هاتفُ بن علي يَرنُ أثناءَ مخاطبتهِ التونسيين

زين العابدين بن علي يخاطب التوانسة على شاشة قناة تونس 7 الحكومية

زين العابدين بن علي يخاطب التوانسة على شاشة قناة تونس 7 الحكومية

رن الهاتف الثابث للرئيس التونسي زين العابدين بن علي لمدة طويلة أثناء إلقاءه خطابا رسميا إلى الشعب التونسي،لكنه تحاشى رفع السماعة،و قرر مواصلة الخطاب رغم ظهور ارتباط طفيف عليه.

و لاحظ كل من تابع خطاب الرئيس الموجه إلى الشعب التونسي على هامش الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة سيدي بوزيد،أن هاتف المكتب الذي كان يتحدث منه في قصر قرطاح بالعاصمة، رن في منتصف كلمته المتلفزة،و ظل يرن لمدة طويلة دون أن يبادر الرئيس بالرد على المكالمة.

و دام الخطاب الذي ألقاه بن علي حوالي سبع دقائق نقله التلفزيون الرسمي مباشرة،و في منتصف الخطاب أي في الدقيقة 3.36 منه،لم يتوقف هاتف مكتبه عن الرنين ما يعني أن الكلمة أذيعت مباشرة و لم تكن مسجلة بحسب ما لاحظته الدولية.

و يبدو أن الرئيس التونسي غامر بمخاطبة التونسيين مباشرة على شاشة القناة الرسمية،ولم يلجأ إلى تسجيل خطابه إلى الشعب التونسي،كما يفعل عادة ملوك و رؤساء الدول العربية الذين يعيدون تسجيل كلماتهم عشرات المرات و يختارون منها الأحسن.

لكن غياب كلمة “مباشر” على شاشة القناة التونسية أعطى انطباعا بأن الكلمة كانت مسجلة،قبل أن يكشف الهاتف الثابث مشكورا أن السيد بن علي يخاطب التونسيين مباشرة.

لكن السؤال الذي طرحته الدولية و لم تجد له جوابا حتى الآن،هو من الذي تجرأ على الإتصال هاتفيا بفخامة الرئيس التونسي و إزعاجه أثناء توجيهه خطابا إلى الشعب التونسي،و في ظرف عصيب تشهده البلاد ؟

إحدى الفرضيات تقول ربما تكون ليلى بن علي زوجة الرئيس التونسي لما تمتلكه من نفوذ على البلاد و العباد…و حتى على رئيس البلاد.

هاتف بن علي يرن في الدقيقة 3،36 أي في منتصف الخطاب

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. JamalDeutschland:

    الحكومة التونسية تقوم بقطع الإتصال بالإنترنت
    الحكومة التونسية تقوم بقطع الإتصال بالإنترنت على عدة محافظات (ولايات) لذلك نطلب من الجميع المتواجدين بالخارج نشر الأخبار المتوفرة لديهم على موقع الفيسبوك

    تاريخ نشر التعليق: 29/12/2010، على الساعة: 18:32
  2. نزهة/ المملكة المغربية:

    الله يحفظ دولة تونس الحبيبة
    كثير من المشوشين تدخلوا ليشعلوا الفتنة و يؤججوها ربما للمكانة التي باتت تتربع فيها تونس
    على التونسيين ان يبقوا معززي الصفوف في هذه الظروف الصعبة

    تاريخ نشر التعليق: 29/12/2010، على الساعة: 12:03

أكتب تعليقك