سيولٌ قوية تجرفُ حافلةً مصرية بأكملها..انتشالُ سبعُ جثثٍ من بينهم أربعُ تلميذات

حافلة مصرية محملة بالركاب تسير وسط سيول جارفة في القاهرة

حافلة مصرية محملة بالركاب تسير وسط سيول جارفة في القاهرة

انتشلت الانقاذ في مصر سبع جثث بعد انقلاب حافلة جرفها السيل في محافظة المنيا جنوبي القاهرة في حين سقطت أمطار غزيرة بمحافظة البحر الاحمر تسببت في قطع طرق رئيسية.

وجرف السيل الحافلة وهي على طريق صحراوي شرقي نهر النيل وسط أحوال جوية سيئة تسببت في إغلاق خمسة موانيء على البحر الاحمر وفي سقوط قتلى وجرحى.

وأصيب 48 من ركاب الحافلة التي كانت تقل تلميذات في رحلة مدرسية.

وقال مصدر ان القتلى هم أربع تلميذات وعامل ومشرفة على الرحلة وسائق سيارة إسعاف غرق وهو يشارك في سحب المصابين من الماء.

وأضاف أن البحث جار عن خمسة مفقودين هم مشرف على الرحلة وأربع تلميذات.

ونقل المصدر قول مشرف آخر ان مياه السيل القادمة من هضاب قريبة دفعت الحافلة للاصطدام بعامود إنارة مما أدى الى خروجها عن الطريق وانقلابها في منخفض عمقه نحو مترين.

وقال ان التلميذات من مدرسة اعدادية في محافظة أسيوط المجاورة.

وقتل أيضا أربعة أشخاص على الاقل وأصيب 44 آخرون في حوادث طرق تسبب فيها الطقس السيء.

وسقطت أمطار غزيرة على محافظة البحر الاحمر تسببت في قطع الطرق الداخلية والطرق المؤدية الى المحافظات الأخرى كما حالت دون نزول سكان مدينة الغردقة عاصمة المحافظة الى الشوارع.

وقالت مصادر في المحافظة ان مياه السيول عزلت سيارات وشاحنات بأعداد كبيرة على الطرق وجرفت حافلة سياحية لكن أمكن انقاذ ركابها الروس وعددهم 17 سائحا.

وابتداء من ساعات الصباح الاولى تعرضت محافظة جنوب سيناء لامطار غزيرة أغلقت أحد الطرق ومنعت السائحين في مدينة شرم الشيخ من الخروج الى الشوارع وتسببت في إلغاء احتفالات برأس السنة ورحلات سفاري وعشاء بدوي بالوديان.

ويتوقع مسؤولو الارصاد الجوية استمرار الطقس السيء حتى مساء يوم الجمعة.

وفي حدث نادر سقطت  أمطار جليدية على بضع مدن بمحافظة أسيوط بينها مدينة أسيوط عاصمة المحافظة التي تبعد نحو 400 كيلومتر جنوبي القاهرة.

وتسببت الرياح الشديدة والامواج المرتفعة في البحر الاحمر في اغلاق ميناءي الادبية والسخنة لنقل البضائع وبورتوفيق للركاب والزيتيات للنفط والاتكة للاسماك.

وتسبب سوء الاحوال الجوية في مصر قبل أكثر من أسبوعين في اغلاق أغلب الموانيء المصرية لنحو 48 ساعة وسقوط عشرات القتلي والجرحى في حوادث طرق وانهيار مبان.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك