السعودية تعتقلُ نسرًا عميلاً للموساد

جندي إسرائيلي يحمل النسر الجاسوس لتدريبه على التجسس و مقاومة الإعتقال

جندي إسرائيلي يحمل النسر الجاسوس لتدريبه على التجسس و مقاومة الإعتقال

اعتقلت أجهزة الأمن السعودية نسرا إسرائيليا يرجح أن يكون عميلا لجهاز المخابرات الإسرائيلي الموساد،بعدما كان يتجسس محلقا في الأجواء السعودية،قبل أن تجبره الإصابة على النزول قرب منزل أحد الشيوخ السعوديين.

و استطاع بعض المواطنين السعوديين في منطقة حايل “القبض” على النسر الجاسوس بعد أن هبط مضطرا بالقرب من منزل أحد الشيوخ في المنطقة.

و كشفت السلطات السعودية أن النسر الإسرائيلي كان يحمل تحت جناحيه و في رجليه بعض الأساور المعدنية، وجهاز معلق على جسده،إضافة إلى رقم ملفه في مكاتب الموساد.

و انفضح أمر الجاسوس الطائر بعد أن طارده مواطنون سعودييون واستطاعوا اصطياده كونه كان يعاني من إصابة وكذلك للأجهزة المعدنية التي كانت تثقل أجنحته،و التي تتطلب حسب المختصين مدرج إقلاع يصل إلى 30 مترا.

و بحسب  صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، فقد عثر في جسم النسر على جهاز إرسال “جي. بي.إس” وكذلك عثر على سوار كتب عليه جامعة تل أبيب.

وقد تم تسليم الطائر إلى الأمن السعودي الذي تساوره الشكوك،في أن يكون هذا الطائر عميلا في جهاز “الموساد” الإسرائيلي، وأن وجوده في السعودية مرتبط بمهمة تجسسية ، خاصة أنه عند محاولات القبض عليه كان يقوم بالدفاع عن نفسه بطريقة تظهر تدريبا عاليا، حيث كان يطلق من فمه قطعا معدنية صغيرة كانت تنشر رائحة كريهة ومن ثم يعود يلتقطها.

النسر الجاسوس يتدرب على عمله على يد خبراء في الجيش الإسرائيلي

النسر الجاسوس يتدرب على عمله على يد خبراء في الجيش الإسرائيلي

غير أن سلطة حماية الطبيعة الإسرائيلية،التي أكدت وجود هذا النسر في الأجواء السعودية،نفت أن يكون جهاز الإرسال الموجود على جسم النسر ذو أغراض تجسسية وإنما لمعرفة مكان تواجده فقط، وقد أكدت أيضا أن هذا النسر تم صيده في إسرائيل عام 2008، وجرى تدريبه والحفاظ عليه إلى أن بلغ من العمر ستة أعوام.

و بحسب صحف سعودية فإن عملية اعتقال و صيد نسر “جاسوس” يعمل لحساب الموساد تعتبر الثانية من نوعها في السعودية و في فترة وجيزة .

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. mr.new:

    ربنا يهديهم او يهدهم

    تاريخ نشر التعليق: 16/09/2012، على الساعة: 10:18
  2. سعودي عميل بلدي:

    يحمدوا ربهم ما شويناه و أكلناه. هذا بعد التعذيب اقر النسر بجريمته و بعد المناصحة صار عميل لنا. سيعود الى اسرائيل كما جاء منها و يحمل الينا بالأخبار من هناك.

    تاريخ نشر التعليق: 22/08/2012، على الساعة: 3:21
  3. ابن الكتائب:

    مهما فعلو ابناء القرده سنكون لهم بلمرصاد وانها لثوره حتى النصر …حتى النصر …حتى النصر

    تاريخ نشر التعليق: 08/08/2011، على الساعة: 14:03
  4. امل زكريا حماده:

    حتى المملكة العربية السعودية لم تسلم من غدر الموسادفاضل ايه تانى عشان يعملوه حسبى الله ونعم الوكيل

    تاريخ نشر التعليق: 10/01/2011، على الساعة: 21:03

أكتب تعليقك