تركيا تُودِع مختطفَ طائرتها مِصحٍ نفسي..بعدَ أن نجحَ المسافرون في السيطرةِ عليه

شرطيان تركيان يقتادان محاول اختطاف الطائرة التركية خلال رحلة من النرويج إلى اسطنبول

شرطيان تركيان يقتادان محاول اختطاف الطائرة التركية خلال رحلة من النرويج إلى اسطنبول

وضعت السلطات التركية الشاب التركي الذي حاول خطف طائرة للخطوط الجوية التركية قبيل هبوطها في اسطنبول آتية من اوسلو في مصح نفسي،بعد أن أحيل الى محكمة التي قررت ارساله الى مصح للامراض النفسية لاجراء فحوص تحدد مؤهلاته العقلية.

تمكن مسافرون من إحباط محاولة رجل اختطاف طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية وهدد بتفجير الطائرة إذا لم تعد إلى أوسلو خلال رحلة من النرويج إلى اسطنبول.

وذكرت تقارير إخبارية إن الطائرة التي كانت تقل 60 راكبا وطاقما من سبعة أفراد، هبطت دون وقوع حوادث في مطار أتاتورك بإسطنبول وبعدها اقتحمت الشرطة الطائرة واعتقلت الخاطف المزعوم، أما القنبلة المزعومة فلم تكن حقيقية كما عثر علي بطاقة بحوزته كتب فيها انه “معاق” وأنه قال للشرطة انه يعاني من مشاكل نفسية.

وصرح شاهد عيان يدعى طاهر سالم ويعيش في أوسلو بأن أحد الركاب في الجزء الخلفي من الطائرة وقف وارتدى قناع تزلج وهدد بنسف الطائرة.

وأشارت التقارير أن المشتبه فيه هو مواطن تركي يعيش في مدينة باتمان التركية في المنطقة الجنوبية الشرقية لمقاطعة اناضوليا.

الطائرة التركية في مطار إسطنبول

الطائرة التركية في مطار إسطنبول

 ولم تعرف بعد دوافع الرجل للقيام بمحاولة الاختطاف، ادعى أنه يحمل قنبلة وحاول دخول قمرة القيادة.

وقد مثل جمعة يشار (40 عاما) امام قضاة في محكمة الجنايات في باكيركوي على الضفة الاوروبية من المدينة, ثم نقل الى مصح للامراض النفسية في الحي نفسه لاجراء فحوص .

وستقرر المحكمة الخطوات اللاحقة بالنظر الى نتائج هذه الفحوص، فاذا كان المشبوه في كامل قواه العقلية, ستوجه اليه التهمة وقد يحكم عليه بالسجن عشر سنوات.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك