بن علي يقيلُ رئيسَ أركانِ الجيش..وجنودٌ يُشهرون رشاشاتهم في وجهِ رجال شرطة

الفريق أول رشيد عمار رئيس أركان جيش البر التونسي رفض قتل المدنيين فأقاله بن علي

الفريق أول رشيد عمار رئيس أركان جيش البر التونسي رفض قتل المدنيين فأقاله بن علي

أقال الرئيس التونسي زين العابدين بن علي رئيس هيئة اركان الجيوش الجنرال رشيد عمار بعد أن عبر هذا الأخير عن تحفظه عن القبضة الحديدية التي يعالج بها ساكن قصر قرطاج الأزمة الإجتماعية المتفجرة في البلاد وفق ما علمته الدولية.

و أبلغ مصدر تونسي مطلع فضل عدم الكشف عن اسمه الدولية بأن الفريق أول رشيد عمار رئيس اركان جيش البر خير من قبل بن علي بين إطلاق الرصاص على المتظاهرين أو الإقالة فاختار الخيار التاني،ولم يتسن التأكد من الخبر من مصدر رسمي.

و حسب المصدر دائما فإن رشيد عمار رفض إصدار الأوامر للجيش التونسي باستعمال القوة ضد المتظاهرين،ما جعل الرئيس التونسي يتخذ قرارا عاجلا بإبعاده،وتعيين  الجنرال أحمد شبير مدير المخابرات العسكرية محله.

و في مدينة الرقاب بمحافظة سيدي بوزيد التونسية،أبلغ شهود عيان الدولية ان جنودا من وحدات الجيش صوبوا رشاشاتهم نحو العشران من رجال الشرطة،حينما ركض مجموعة من المواطنين نحو شاحنات للجيش للإحتماء بها هربا من مطاردات فرق مكافحة الشغب.

و تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها منذ أن أقال الرئيس التونسي زين العابدين بن علي رئيس هيئة أركان الجيش البري،ما يزكي الشكوك بوجود فئة عريضة داخل المؤسسة العسكرية التونسية غير متفقة مع ما يجري و يدور من عمليات قتل للمواطنين العزل بالرصاص الحي.

شبان تونسيون يحتمون بشاحنات الجيش هربا من بطش الشرطة

شبان تونسيون يحتمون بشاحنات الجيش هربا من بطش الشرطة

و تقول معلومات الدولية إن موجة كبيرة من الإحتجاجات شهدتها مدينة الرقاب،صاحبها إطلاق مكثف للرصاص الحي من قبل أفراد شرطة مكافحة الشغب،ما دفع بعض المتظاهرين إلى الهرب و الاحتماء بالجيش التونسي،و عند وصول الشرطة إلى المكان لمحاصرة الفارين ببنادقها،اعترض طريقها عدد كبير من الجنود برشاشاتهم مهددينهم بإفراغها نحوهم أمام ذهول و تعجب المواطنين الفارين.

و تقدم ضابط كبير للشرطة نحو كتيبة الجيش ليطالبها بتسليم المتظاهرين،أو السماج لهم باعتقالهم،غير أن الجيش التونسي رفض ذلك ومنع الشرطة من ملاحقة السكان مشهرين السلاح في وجههم،فيما ظل أفراد الشرطة مندهشين بشاهدون ما يجري أمامهم في استغراب كبير.

و تجاوز عدد القتلى بنيران الشرطة في تونس ال50 قتيلا في مدينتي القصرين و تالا وحدها،فيما سقط 14 آخرون في مدن متفرقة و الحصيلة مرشحة للإرتفاع.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 25

  1. محمد:

    ربنا يهدى كل الامه العربيه يااااارب ويقف مع كل اهل تونس ضد الحكومات الظالمه ويقف مع مصر كمان ضد السرقه والنهب والتعذيب

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2011، على الساعة: 23:57
  2. احمد محمد:

    ربنا معاكم وينصركم وينصرنا جميعا على الظلم من حكامنا المستبدين
    أحمد – مصر

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2011، على الساعة: 23:22
  3. Hend:

    Merci mon Général Ammar, fière de vous, et de mes frères compatriotes car grâce à vous Ma Tunisie résiste pour un nouveau départ. encore Merci.

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2011، على الساعة: 23:14
  4. ابراهيم:

    احنا محتاجين صحوه زى دى ياجماعه

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2011، على الساعة: 23:01
  5. عبد الله التونسي:

    اسأل الله ان يجزي رئيس الأركان رشيد عمار خير الجزاء أجر ما سقى المتظاهرين من كاس النخوة و الفخر بجيشنا العتي. دمت يا جيش حاميا وفيا لحمى الوطن و الدين و شاهدا أمينا ان الشعب اذا أراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر ولابد لليل ان ينجلي ولأبد للقيد ان ينكسر.. وشكرا لاخواننا الذين يقاسموننا الدين و يعيشون نفس الأوضاع ويشاركوننا نفس الهموم … و لكنه وعد الله تعالى … أليس الصبح بقريب … 

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2011، على الساعة: 22:47
  6. سامح:

    الثوره الثوره يا اهل تونس الله معكم ضد كل ظالميجب ان تلتفوا حول هداالقائد ولا تتركوه لبطش بن على كل المصريين معكم وعقبالنا بقى كان حيحصلعنجنا زيكم لولا اللبش اللى عندنا دلوقتى

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2011، على الساعة: 22:33
  7. أحمد من مصر:

    من شعب مصر .. ربنا معاكم .. بعد ثورة 1952 في مصر وما تبعها في المغرب العربي ، الآن ستبدأ الثورة من تونس العظيمة وتنقلب على كل الحكام العرب الكلاب .. إن شاء الله

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2011، على الساعة: 22:17
  8. مواطن:

    من مصر الي تونس من القاهرة و المحلة الي سيدي بوزيد
    من خالد سعيد الي محمد بوعزيزي ربنا معاكم يا شعب تونس

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2011، على الساعة: 21:55
  9. medzi:

    الله أكبر يا جيش تونس العظيم.. كل الحب والإحترام من شعب مصر, لكم في تونس شعباً وجيشاً

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2011، على الساعة: 21:51
  10. العيص:

    الله أكبر يا تونس الحبيبه .. يارب يا جدعان يعديهالكم على خير وتنجحوا وعقبالنااااااااااااااا بأااااااااااه

    تاريخ نشر التعليق: 11/01/2011، على الساعة: 21:42

أكتب تعليقك