شروط السعودية لابن علي للقبول به

بن علي و بدت خلفه زوجته ليلى الطرابلسي و صهره صخر الماطري

بن علي و بدت خلفه زوجته ليلى الطرابلسي و صهره صخر الماطري

وضعت المملكة العربية السعودية  شروطا للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي مقابل استضافته رفقة أسرته بعد هروبهم من تونس إثر اول ثورة شعبية في الوطن العربية.

وبين الشروط التي فرضتها السعودية على الرئيس بن علي وعائلته أن يتجنب ممارسة أي نشاط سياسي خلال إقامته بالمملكة ،عدم تحريك الأموال إلى السعودية،و عدم الإدلاء بحوارات صحفية

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن وصول الرئيس التونسي المخلوع وأسرته الى مدينة جدة السعودية في ساعة مبكرة من صباح السبت للبقاء فيها لفترة لم تحدد بعد ان رفضت فرنسا ومالطا استقباله .

ويقيم بن علي علاقات جيدة مع افراد العائلة المالكة السعودية وعلى الاخص وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز منذ كان هو وزيرا للداخلية في الثمانينات.

ويعتقد ان زين العابدين و زوجته ليلى يقيمان في قصر الضيوف في حي الحمرا الراقي القريب من شاطىء جدة.

وبات الرئيس السابق زين العابدين بن علي، صديق فرنسا الكبير التي غالبا ما كانت تشيد بسياسته التنموية الاقتصادية ومكافحته الاسلاميين، منبوذا حتى اضطر الى اللجوء الى السعودية بعد شائعات كثيرة تحدثت مساء الجمعة عن امكان لجوئه الى باريس.

واعلن مصدر حكومي فرنسي “اننا لا نرغب في مجيئه” مبررا هذا الرفض بما قد يثيره قدومه من استنكار في الجالية التونسية المقيمة في فرنسا.

واستاء التونسيون البالغ عددهم مئات الالاف، في فرنسا من الموقف المتخاذل الذي سجلته باريس بعد قمع التظاهرات.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 10

  1. اكبر طفل سعودي:

    انت يابو ديار ابو متعب هذا زين العابدين صااحب خوينا لامير نايف وكان وقتها بالثمانينات وزير لداخليه هااذي كل السالفه ..ولاتكتيك سياسي ولامغزى سياسي ولا ارحمو عزيز قوما ذليل ولا فزعه ولا اغاثه المستجير والكلام الفاارغ كله الشغله طنخه مزاجياات وانتهت علا كذا بيجلس يصلي بالحرم هاذا اذا كاان يصلي ويرجع لبيته حتى الله ياخذ روحه زيه زي غيره وقصر الرئيس المخلوع الباكستااني موجود بالمدينه شااهد للان ؟؟ وهو لاجئ ..وغيره كثير ..خوينا جعل الديره مزبله لابوه لابو من جمعهم هالشيباان المتكلسه اصحاب نضريه المزرعه ..علا طاري زين العابدين تاريخه مخزي ومتعاون مع لاستخبارت لاسرائيليه وارجع للارشيف الصحف لاسرائيليه وقت سقوطه ؟؟ وثانيا هو طبق نضام علماني فصل الدين عن الدوله .. بل زاد عليها حاصر ويتجسس علا من يقبلون علا الصلاه بالمساجد ..دعك من ذاك وهذا ..يكفيك انه افقر ودمر وسجن شعبه ؟؟ قلي بربك حسنه واحده لشين العابدين .. وزوجته لها مشاكل مع بنات شيوخ ال ثاني كما صرح اخيرا بلاعلام ..مااضيهم وتاريخهم مخزي اسوود .. اما لاخ الي يقول هاذي دوائر وموامرات اروبيه فرنسيه يااعمي اذا زين العابدين والشعب نفسه والجيش التونسي للحضه لاخيره لم يتوقع احد برحيله ..تقولي موامره ..؟؟ يااعمي هو خسااره لاروبا ولاسرائيل وارجع لاعلامهم بتاريخ الهروب المذل ؟؟ كل شي صار موامره وصهيونيه واستخبارات ؟؟ انت تذكرني بعلي عبد الله صالح بحرب الخليج عندما سئل من صحفي فرنسي عن حال اليمن المروع رد عليه وقال انتم يالغرب عندكم تكنلوجيا وصواريخ اليزر واقمار صناعيه وماتعرف ماذا يدور داخل اليمن ؟؟ قال له الفرنسي وهو صحفي عاادي ماله علاقه بالتكلنوجيا وغيرها. جاوبه نحن نسئلك عن بدلك وشعبك وانت اسئلنا عن بلدنا وشعبنا .. وانصحك لاتتابع افلام اكشن امريكي كثير يا سعاده الرئيس…
    وبلاخير نحن بسنه 2011 لحضه تغير التااريخ ومقبلين علا حقبه جديده دعونا نلحق بها ونتعاون علا صد شرها ونغتنم خيرها .. والسلام ياهل لاسلام

    تاريخ نشر التعليق: 04/06/2011، على الساعة: 7:26
  2. عربي حر:

    الى الاخ الحربي من ديار أبو متعب
    تتحدث بكلام جميل وهذا يدل علة سعة أفقك لكن أستغرب منك ان تقول : ديار أبو متعب ! لم يكن ليهود الدونمة ديار في جزيرة العرب, ولا أظنك جاهلا بتاريخهم .قريبا بمشيئة الله سنزيلهم ونحاسبهم ونحاسب أذنابهم .

    تاريخ نشر التعليق: 18/01/2011، على الساعة: 21:58
  3. نزهة/المملكة المغربية:

    الى الاخ الحربي من ديار أبو متعب
    كلام جميل…..الحمد لله انه لا زال بيننا اناس لهم بعد النظر
    و الايام بيننا و بين من ظن شيئا اخر.
    النظام العالمي الجديد محتاج الى وجوه جديدة
    الاوراق المحروقة بدات تسقط تباعا…
    الله يستر

    تاريخ نشر التعليق: 18/01/2011، على الساعة: 13:16
  4. الحربي من ديار أبو متعب:

    لنكن واقعين لا تأخذنا العجله .. مايحدث في تونس هو من صنع المخابرات الفرنسيه بعد ان اصبح بن علي دقه قديمه كما يقال عندنا في السعوديه ,, وماترشح المرزوقي وهو ذنب من اذناب فرنسا إلا دليل على ذلك + سنجد عراق وسودان جديد ويستمر المخطط ضد البلاد العربيه ,,, حمى الله ديار العرب والأسلام ووفق زعماؤنا وملوكنا لما فيه خيرنا وخيرهم ,,,

    تاريخ نشر التعليق: 18/01/2011، على الساعة: 8:28
  5. نجيب الصيداوي- تونس المتحررة:

    الاخت سعودية، نحن نعلم ان الحكومات في وادي والشعوب في واد آخر ولكم كنا نتمنى لو تظاهرتم وطالبتم برحيل من يدنس الاراضي المقدسة لقد سرقوا أموالنا ويفتخرون بذلك انها عصابة خطيرة حتى عليكم ونأمل في أنكم تقولون ذلك علنا لتثلجوا صدورنا. 

    تاريخ نشر التعليق: 17/01/2011، على الساعة: 10:45
  6. سعودية وكلي فخر:

    أحيي الشعب التونسي وأبارك له بالإنتصار على هذا الطاغية الكبير،
    :
    بالطبع أنكم تتساءلون : لماذا أستقبلتموه ؟
    نحن لم نستقبله ، ولا نتشرف بإستقباله و إستقبال أمثاله .. ولكن هم استقبلوه !
    أرجوكم .. لا تقولوا عنهم متخلفين لأنهم استقبلوه !
    بل ، أعتقد أنهُ ذاق أكثر مما كان يُتوقع أن يذوقه .
    وكما يُقال :”أرحموا عزيز قوم قد ذل !”.
    اسأل الله أن يجعله عبرة و آيه لأمثاله .
    واسأل الله له بالهداية والتوبة ..
    وأتمنى لكم التوفيق في إختيار حكومة جديدة عادلة إسلامية .
    تحياتي .

    تاريخ نشر التعليق: 17/01/2011، على الساعة: 0:00
  7. نجيب الصيداوي- تونس المتحررة:

    السيد وهراني، شكرا لنصيحتك ولكن الايام السوداء التي تتحدث عنها عشناها في عهد الفار بن علي. والتاريخ سيبين لك ان الشعب الذي قهر بن علي لن تفهره عصاباته النذلة التي تريد ان تبين اننا نعيش “اياما سوداء”.

    تاريخ نشر التعليق: 16/01/2011، على الساعة: 23:25
  8. وهراني:

    توني راها تعيش ايام سودا بعد بن على
    على بالكم جبتو الحرية؟
    ان غدا لناظره قريب….سنة كلها او اكثر من المار..

    تاريخ نشر التعليق: 16/01/2011، على الساعة: 15:25
  9. نجيب الصيداوي- تونس المتحررة:

    الذل و الجبن حالة يعيشها السفاح بن علي و كل طاغية ومستبد سيلقى نفس المصير او اكثر من ذلك، الشهب التونسي الحر قال كلمته في اول ثورة عربية شهد لها كل الشرفاء والمتحررين، نتمنى ان تتحرك كل الشعوب ضد المستبدين الذين جثموا على قلوب الشعوب العربية. الجبان هرب و ترك عصابة تمارس الارهاب على التونسيين أملا في عودته ولكنه لم يفهم اننا لازلنا اقوياء و اكثر ثقة في انفسنا، اطحنا بنظام فهل سنخشى شرذمة ملثمة تمارس الارض المحروقة؟ ولكن يكفي انك يا جبان لم تقدر على مواجهة الشعب، المرحوم صدام حسين لم يهب الموت لآخر لحظة في حياته ولكنك نمر من ورق. عاشت تونس حرة وعاشت الثورة الشعبية. 

    تاريخ نشر التعليق: 16/01/2011، على الساعة: 14:30
  10. فاروق الجزائري:

    يا بن علي عبدت فرنسا ل 50 سنة و خنة الأمة و الله و العباد مشانهم و كانت فرنسا أحب الناس لك و الآن هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    نبدوك كأنك حشرة أو حامل لفيروس معدي لم تدس الأرض الفرنسية حتى لا حول و لا قوة إلا بالله
    الله لا يوفقك يا خنزير بن على و زوجك بنت إبليس عليه اللعنة
    كنت تحارب الإسلام عندما كنت قويا و آن تلجأ لعاصمة الإسلام لتحميك يا خنزير كيف راح تعمل مع ربك و كيف راح تليس بناتك الكاسيات العاريات حجاب الدي كنت تحاربه بكل أنواع الظلم و القهر
    لعنة الله عليك و على زوجك و على بناتك و بنك

    تاريخ نشر التعليق: 16/01/2011، على الساعة: 2:50

أكتب تعليقك