للتعبيرِ عن غضبه..موريتاني يُشعلُ النارَ في جسده قربَ القصر الرئاسي في نواكشوط

القصر الرئاسي في نواكشوط

القصر الرئاسي في نواكشوط

قال مسؤولون بالشرطة في موريتانيا ان مواطنا أشعل النار في نفسه أمام القصر الرئاسي في البلاد يوم الاثنين في تكرار لما قام به تونسي.

وذكرت مصادر بالشرطة طلبت عدم نشر أسمائها اذ أنها غير مصرح لها بالادلاء بتصريحات رسمية ان الرجل الذي قيل انه رجل أعمال يبلغ من العمر 40 عاما ومن أسرة ثرية كان يحتج على ما زعم انه سوء معاملة الحكومة لعشيرته.

وقال شهود انه سكب على نفسه البنزين بينما كان داخل سيارته الموصدة وأحرق نفسه قبل أن تهشم قوات أمن وبعض المارة نوافذ السيارة لاخراجه. ونقل الى المستشفى.

وكان التونسي محمد بوعزيزي (26 عاما) سكب على نفسه البنزين وأشعل النار في نفسه احتجاجا على مصادرة العربة التي كان يبيع عليها الخضر والفاكهة ولفظ أنفاسه متأثرا بحروقه بعد أسابيع وهي الواقعة التي أشعلت احتجاجات في تونس أسفرت عن الاطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. محدالمختارالمختير:

    هاذ الشخص تافه وحقير وهاذه الظاهرة ظريبةعلا المجتمعات العربية و تنبع من عدم رسوخ القيم النبيلة والتحلى بالقناعة سواءكان البوعزيزي اوغيره هاذ فعل حرام ومشين ولا نعتزبه كموريتانين ولاكمغاربة ولاكمسلين ظاهرة غربية وتلاعب بالنفس التى حرم الله التفريط فيها ==قال تعالى ==ولاتقتلوانفسكم إن الله كان بكم رحيما ص

    تاريخ نشر التعليق: 18/01/2011، على الساعة: 1:14
  2. ملاحظ:

    لا حول ولا قوة إلا بالله ، ماذا أصاب هؤلاء الشباب الذين ما صدقوا يجدون وسيلة جديدة لجلب الأنظار عن طريق الحرق ؟؟؟ فما قام به الشاب التونسي غفر الله له كان لحظة إحساس باليأس و الغبن و هو لا يسعى إلى أي منصب أو شهرة. ولا ننسى أنها عملية إنتحار نهانا الله عز وجل وكلنا يعلم جزاء المنتحر. . كفاكم ياشباب إستسلاما وتقليدا حتى لما يغضب الله عزت قدرته . . كفاكم تواكلا وضعف الإرادة . قلدوا من بنووا مجتمعاتهم مشمرين على سواعدهم و اتركوا نار الهزيمة و القنوط. . .

    تاريخ نشر التعليق: 18/01/2011، على الساعة: 0:55

أكتب تعليقك