ملكُ السعودية في المغرب لنقاهةٍ صحية

العاهل السعودي الملك بن عبد العزيز بعد خضوعه للعلاج

العاهل السعودي الملك بن عبد العزيز بعد خضوعه للعلاج

وصل عاهل المملكة العربية السعودية الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى مدينة الدار البيضاء في المغرب للنقاهة بعد رحلة علاج في نيويورك استغرقت نحو شهرين.

وقالت وكالة الانباء السعودية ان الملك عبد الله (87 عاما) وصل الى الدار البيضاء التي كثيرا ما يقضي بها عطلاته ولكن لم تحدد موعدا لعودته للمملكة.

وكان الملك عبد الله غادر الرياض في 22 نوفمبر تشرين الثاني وخضع لجراحتين في نيويورك بعد أن تسبب تجمع دموي في تعقيد حالة الانزلاق الغضروفي التي كان مصابا بها.

ولم تنشر الوكالة صورة للملك عبد الله الذي وصل الى نيويورك على مقعد متحرك ولكن عرض التلفزيون لقطات له وهو يسير بعد أن غادر المستشفى في 22 ديسمبر كانون الاول. واعتمادا على أحدث صورة نشرتها له وكالة الانباء السعودية في 11 يناير كانون الثاني بدا أنه فقد بعض الوزن.

والرياض حريصة على أن توضح لحلفائها أنه لن يكون هناك فراغ في السلطة مع تعرض حكامها وهم في الثمانينات من العمر لمشاكل صحية الا أن مشاكل الملك عبد الله الصحية في الآونة الاخيرة أثارت القلق بشأن ما اذا كان سيخلفه اصلاحي مثله أم شخصية محافظة.

وكان الامير سلطان بن عبد العزيز ولي عهد السعودية وهو يعاني من مشاكل صحية أيضا عاد من المغرب الى المملكة لتولي زمام الأمر في غياب الملك عبد الله.

وتزايدت التكهنات بشأن وزير الداخلية الامير نايف وهو محافظ ويبلغ من العمر 76 عاما بأنه قد يتولى ادارة شؤون المملكة في المستقبل.

ويقول دبلوماسيون في الرياض ان الحكومات الغربية تشعر بالقلق ازاء مصير الاصلاحات الاجتماعية والاقتصادية التي دعمها الملك عبد الله اذا وصل الأمير نايف الى الحكم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 7

  1. عبدالرحمن الجزائري:

    السلام عليكم
    في الواقع اكتب هذه السطور لما قرأت سالفا نرجو من المولى عزوجل ان يشفي جميع مرضى المسلمين المهم يكون مسلم، و مايقوم به الحكام في بلداننا العربية لهم رحيم شديد العقاب يتولى أمرهم و لعل حاكم مريض عندما يطيب يرجع إلى الله و ادعو لي بالشفاء

    تاريخ نشر التعليق: 30/01/2011، على الساعة: 19:33
  2. شيؤبيس:

    على ملك السعودية و على الشعب السعودي أن يذكرون أن ايواء مصاصي دماء الشعووب ليس من آداب الضيافة لا سيما و أن السعوديون يدركون ما فعل بهم الحجاج بن يوسف من ضهد و قمع وو قتل و حبس و كيف طردوه من مكة شر طردة. أفلا يعقل و يتذكر ملك السعودية و شعبه و يتعضون من التاريخ. كيف يسمحون بتدنيس مكة و المدينة بايد مصاصي دماء الشعوب

    تاريخ نشر التعليق: 24/01/2011، على الساعة: 14:39
  3. أ/ السيدالديداموني ابو العينين * نائب رئيس حزب الامة - مصر:

    شفاك الله وعافاك ونسال الله العلي العظيم ان يشفيك ياخادم الحرمين جلالة الملك واتمني ان تعود الي المملكة السعودية بخير وسلام اللهم ا شفه اللهم اعفوا عنه وعنا وعن المسلمين اجمعين

    تاريخ نشر التعليق: 23/01/2011، على الساعة: 22:37
  4. mohm:

    صح لسانك

    تاريخ نشر التعليق: 23/01/2011، على الساعة: 14:49
  5. kareem:

    كان الأجدر بك أن تقضي أيّامك الأخيرة في بيت الله ، في طلب المغفرة يا فاسق الحرمين….

    تاريخ نشر التعليق: 23/01/2011، على الساعة: 1:56
  6. جــــزايري:

    يا ألف مرحبًا بخادم الحرمين الشريفين في المغرب الشقيق و شعبه الطيب … و نسأل المولى عزوجل أن يشفيك و يردك إلى ديارك بصحة و عافية …

    تاريخ نشر التعليق: 22/01/2011، على الساعة: 23:47
  7. نزهة/المملكة المغربية:

    مرحبا بخادم الحرمين الشريفين في بلده
    اللهم اشفيه.

    تاريخ نشر التعليق: 22/01/2011، على الساعة: 18:53

أكتب تعليقك