جمعةُ غضبٍ دامية لإزاحة مبارك في مصر..عشرات القتلى و 870 جريحا في يوم واحد

مصريون يحملون متظاهرا أصيب برصاص الشرطة في القاهرة

مصريون يحملون متظاهرا أصيب برصاص الشرطة في القاهرة

سقط عشرات المصريين و أصيب أكثر من 870 متظاهرا في مناطق عدة في مصر في يوم “حمعة الغضب”،جلهم سقط برصاص الشرطة الحي خلال صدامات و اشتباكات تهدف إلى إزاحة الرئيس المصري حسني مبارك عن كرسي الحكم.

و تحدثت مصادر مصرية عن سقوط العشرات من القتلى من بينهم امرأة واحدة في دمنهور و القاهرة و السويس و الإسكندرية،فيما قالت مصادر طبية ان حوالي 870 محتجين أصيبوا بالرصاص المطاطي في المظاهرات التي اندلعت للاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في أنحاء القاهرة الكبرى يوم الجمعة وان بعضهم في حالة حرجة.

وأضافت المصادر أن ضباط شرطة اصيبوا ايضا ولكن العدد لم يتضح بعد،ولم ترد تأكيدات رسمية للارقام.

ذكر التلفزيون الرسمي المصري ان الرئيس حسني مبارك قرر بصفته الحاكم العسكري مد حظر تجول فرض يوم الجمعة ليشمل جميع محافظات الجمهورية في أعقاب احتجاجات في المدن المختلفة بالبلاد تدعو لتنحي الرئيس المصري.

وكان التلفزيون المصري قال في وقت سابق ان حظر التجول فرض على محافظات القاهرة والاسكندرية والسويس.

متظاهرون يحملون مصابا بعد إصابته برصاصة في رجله

متظاهرون يحملون مصابا بعد إصابته برصاصة في رجله

و سمعت طلقات نار في شوارع وسط القاهرة،بعدما فرضت الحكومة حظر التجول في اعقاب يوم من الاحتجاجات العنيفة.

وقال شاهد ان محتجين شاركوا في اشتباكات في شارع القصر العيني قرب البرلمان ومكتب رئيس الوزراء في وسط المدينة ومبان حكومية اخرى. وكان هناك اكثر من الف متظاهر ودخان كثيف في تلك المنطقة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. علاء الدين:

    حرام هذا الذي يحدث في مصر من دمار وأعمال خارجة عن القانون من سلب ونهب . ويقولون نريد مزيد من الحريات أنا لست مصري ولكني أرى أن مصر أكثر شعوب المنطقة العربية من ناحية الحريات فهذا الشعب المصري شعب حر غير مقيد ماذا يريد؟ أهل الفتن من كل الاحزاب وعلى رأسهم العميل محمد البرادعي لايريد لمصر الاستقرار .

    تاريخ نشر التعليق: 28/01/2011، على الساعة: 23:37
  2. نزهة/المملكة المغربية:

    صحيح.. الثورة لا تعني النهب و السلب.. لا تنسوا ما وقع في العراق.. اعداء متربصون ها هناك… احموا تاريخكم و مجدكم…. احموا ممتلكاتكم..

    تاريخ نشر التعليق: 28/01/2011، على الساعة: 23:33
  3. bahgat:

    ياشباب انزيلوا احموا المنشاءات والمتاحف واحموا مصر بلاش الحرق سيبكوا من اصحاب الاجندات والمصالح مش وقت حرق سفاره ولا تصفية حسابات الكلاب الى بيسخنوا سيبكوا منهم دى بلدكم مش بلدهم التغير مطلوب والله ياخد حسنى واعوانه بس مصر بتعتنا احنا

    تاريخ نشر التعليق: 28/01/2011، على الساعة: 22:53

أكتب تعليقك