مبارك يكلفُ وزيرَ الطيرانِ الحربي بتشكيلِ الحكومة..رفيقُ الأمسِ في القواتِ الجوية

الرئيس المصري أثناء استقباله أحمد شفيق صور مسجلة بثها التلفزيون المصري

الرئيس المصري أثناء استقباله أحمد شفيق صور مسجلة بثها التلفزيون المصري

أعلن التلفزيون المصري أن الرئيس محمد حسني مبارك كلَف أحمد شفيق وزير الطيران الحربي في مصر بتشكيل الحكومة الجديدة بعد يوم من اقالته لحكومة أحمد نظيف .

و جاء هذا القرار دقائق بعد تأدير الرجل القوي عمر سليمان مدير المخابرات العامة المصرية اليمين الدستورية أمام الرئيس المصري حسني مبارك نائباً له.

و اختار مبارك  أحمد شفيق وهو قائد سابق أيضا للقوات الجوية رئيسا للوزراء ليضمن بذلك أن يشغل المناصب السياسية الثلاثة الأرفع في البلاد أشخاص لديهم خلفية عسكرية.

وجاء تعيين شفيق عقب الاعلان في وقت سابق عن تعيين عمر سليمان مدير المخابرات العامة نائبا للرئيس وهو المرشح الابرز لشغل الرئاسة اذا لم يترشح مبارك للمنصب في سبتمبر أيلول.

ويحظى أحمد شفيق وهو ضابط سابق بالتقدير بشكل عام في أوساط النخبة المصرية بما في ذلك في أوساط المعارضة.

وكان العديد من المحللين يرشحونه خلال الشهور الأخيرة لخلافة مبارك في حالة حصول فراغ في رئاسة الجمهورية.

وجاء تعيين شفيق عقب الإعلان في وقت سابق عن تعيين عمر سليمان مدير المخابرات العامة نائبا للرئيس وهو المرشح الأبرز لشغل الرئاسة إذا لم يترشح مبارك للمنصب في سبتمبر أيلول. وكان مبارك (82 عاما) هو الآخر قائدا للقوات الجوية.

وكان مبارك (82 عاما) هو الاخر قائدا للقوات الجوية حيث عرف أن أحمد شفيق كان من رفاقه المقربين في القوات الجوية المصرية،وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من الاحتجاجات التي لم يسبق لها مثيل في مصر.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. احمد الصغير:

    البرادعي

    تاريخ نشر التعليق: 03/02/2011، على الساعة: 2:17

أكتب تعليقك