ملكُ السعودية آزر مبارك ضدَ العابثين..فهاجم غاضبون مَكاتبَ الخطوط السعودية

مكاتب شركة الخطوط السعودية في القاهرة تعرض للتخريب احتجاجا على وصف ملك السعودية للمتظاهرين بالعابثين

مكاتب شركة الخطوط السعودية في القاهرة تعرض للتخريب احتجاجا على وصف ملك السعودية للمتظاهرين بالعابثين

وهاجم مصريون غاضبون مكاتب شركة الخطوط الجوية العربية السعودية في القاهرة و عبثوا بمحتوياته،احتجاجا على تصريحات ملك السعودية ووصفه لهم بالعابثين و المندسين.

و تعرضت وثائق و مكاتب الشركة للإتلاف و التخريب،فيما سارعت وحدات من الجيش المصري إلى عين المكان لإبعاد المتظاهرين عن مكاتب الخطوط السعودية.

أدان العاهل السعودي الملك عبد الله ابن عبد العزيز في اتصال مع الرئيس المصري حسني مبارك ما أسماه “العبث بأمن واستقرار مصر” من قبل “مندسين باسم حرية التعبير”، مشددا على وقوف المملكة الى جانب حكومة وشعب مصر، حسبما أفادت وكالة الانباء السعودية.

وذكرت الوكالة ان الملك عبد الله بن عبدالعزيز الذي يقضي فترة نقاهة صحية في مدينة أكادير جنوب المغرب بعد إجراءه عمليتين جراحيتين في نيويورك أجرى الاتصال مع مبارك فجر السبت.

وقد أكد في الاتصال ان “مصر العروبة والإسلام لا يتحمل الانسان العربي والمسلم ان يعبث بأمنها واستقرارها بعض المندسين باسم حرية التعبير بين جماهير مصر الشقيقة واستغلالهم لنفث احقادهم تخريبا وترويعا وحرقا ونهبا ومحاولة اشعال الفتنة الخبيثة”.

واضاف العاهل السعودي ان المملكة “شعبا وحكومة إذ تشجب ذلك وتدينه بقوة فانها في نفس الوقت تقف بكل امكاناتها مع حكومة مصر وشعبها الشقيق”.

الى ذلك، اكدت الوكالة ان مبارك طمأن العاهل السعودي بان “الاوضاع مستقرة” في مصر.

ملك السعودية وصف الحشود الغاضبة في مصر ب"المندسين باسم حرية التعبير"

ملك السعودية وصف الحشود الغاضبة في مصر ب"المندسين باسم حرية التعبير"

واضافت ان مبارك قال للملك عبد الله ان “ما شاهده العالم لا يخرج عن كونه محاولات لفئات لا تريد الاستقرار والأمن لشعب مصر، بل تسعى لتحقيق اهداف غريبة ومشبوهة”.

واكد مبارك ايضا ان “مصر وشعبها عازمون على ردع كل من تحاول ان تسول له نفسه استغلال مساحات الحرية لابنائها وبناتها وانها لن تسمح لاي كان ان يغرر بهم او ان يستخدمهم لتحقيق اجندات مشبوهة وغريبة الطعم والرائحة”.

وهو اول موقف لرأس دولة عربية ازاء التحركات الاحتجاجية الشعبية في مصر المطالبة باسقاط نظام الرئيس مبارك.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. سعيد سابق:

    سلمتِ يا أخت نزهه
    والله هذا نفس الشعور عندي ماعدت أفهم شئ ولا أعرف شئ مما يدور حولنا ومن العدو ومن الصديق
    بالنسبة لموضوع قناة الجزيرة
    فأنا أناشد كل الشعوب العربية مقاطعة هذه الدويلة بكل أشكال المقاطعة لأنني والله تأكدت بعد أحداث مصر أن هذه الدويلة لا تريد النهضة والإستقرار لجميع الدول العربية
    ولي ملاحظات على تعليقها في أحداث مصر وهي
    دائما وأبداً تشيع الأخبار التي من شأنها أن تلهب الموقف كما فعلت في أحداث تونس
    تقوم بإختراع أخبار تكاد تكون مستحيلة الحدوث وتبثها على الشريط الإعلاني مثل أن هناك طائرات إسرائيلية تقوم بعمليات إنزال لمعدات حرب للشرطة المصرية أثناء الأحداث
    وهنا لي تعليق 80 مليون مصري لا يرون هذه الطائرات إلا موظفي قناة الجزيرة كيف ولمصلحة من ياقناة الخنزيرة إتقوا الله في العرب .
    يقومون بالإتصال ببعض المرتزقة من المصرين ويعطوهم أموال ليعبروا عن إمتنانهم للقناة وأنهم ( المصريون ) لا يصدقون أي مصدر غير قناة الجزيلة في أحاديث واضحة للك أنها تكاد تكون مقروءة .
    يعلمون كما يعلم كل الناس أن لكل دولة سيادتها وقوانينها وعندما يتلقون مكالمات من المملكة العربية السعودية من أشخاص مصريون كل ما يهمهم هو لماذ لا تقوموا بمظاهرات تأييد للشعب المصري عندكم بالمملكة هذا هو مايطمحون إلية ولكن على نياتكم ترزقون وكل المصريون العاملين في المملكة يحترمون النظام وهذا ما يغيظهم .
    حاولت أن أتصل بهم ولكن دون جدوى
    ولكني أدخل جميع المنتديات وأعبر عن رأيي بكل صراحة في هؤلاء الشرزمة القطريون شعباً وحكومة .
    أنتم أحقر مخلوقات الله على أرضة
    وأنتم أقل ماتوصفون به فعلاً أنكم دويلة فتاه وقناة
    وللعلم أنا مصري وإسمي سعيد سابق وألعن كل قطري وألعن الدب كبيركم وإن كان فيه عرب خونة فهم ليس المصريين ولا السعوديون أسيادكم ياكلاب العرب فالخونة هم أنتم وحاكمكم ولا تنسوا التاريخ ولاتتناسوه
    شئتم أم أبيتم مصر والسعودية حكومات وشعوباً أسيادكم يا حقيرين على فكرة كل العالم يعرف أنكم ليس لكم أي أصول ومن أين جئتم

    تاريخ نشر التعليق: 31/01/2011، على الساعة: 14:52
  2. علي الغزو:

    لو كان الانتخاب في البلاد خاليا من الغش والتزوير لحلت هذه المشكله بكل سهوله ولكن الباطل لا يدوم ولو دام الباطل لحكم المصريين ابناء فرعون موسى فارجوا من الله ان يحكم البلاد العربيه من صح عقله وحكمه

    تاريخ نشر التعليق: 29/01/2011، على الساعة: 22:13
  3. نزهة/المملكة المغربية:

    كنت في الاستماع الى ما يقوله القرضاوي في الجزيرة من امر واضح للرئيس المصري بالتنازل و مطالبة محاكمته … سمعت كلاما اخر جعلني اتساءل” ما دور الجزيرة فيما يحذث؟ من امر القرضاوي لبقول كل ما قاله؟
    من وراء الجزيرة؟ اهناك شيئ اخر غير انتفاضة شعب؟
    اهي خطة مدروسة و محضرة باتقان ام فقط صوت شعب عفوي؟
    كلما زدت مشاهدة و تتبعا للاحذاث الا و نقص فهمي و تسمر دماغي لو يعد يفقه شيئا.
    اللهم ارحم الشعب المصري الشقيق و خفف معاناته اليوم قبل الغد يا رب.

    تاريخ نشر التعليق: 29/01/2011، على الساعة: 16:25

أكتب تعليقك