بلخادم : الإعتقالات عندنا تتمُ بشكل يومي

عبد العزيز بلخادم ممثل رئيس الجمهورية في الجزائر و رئيس الحزب الحاكم و وزير دولة في الحكومة

عبد العزيز بلخادم ممثل رئيس الجمهورية في الجزائر و رئيس الحزب الحاكم و وزير دولة في الحكومة

استبعد عبد العزيز بلخادم وهو حليف كبير للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة انتقال عدوى مصر و تونس إلى الجزائر بدعوى أن الجزائر تعيش اعتقالات و أعمال شغب بشكل يومي على حد تعبيره.

و أعلن بلخادم،ان الجزائر «لن تجتاحها موجة اضطرابات تنتشر عبر دول عربية لانها تستثمر عائداتها من الطاقة لتحسين حياة الناس».

وأقر بلخادم، وهو رئيس «حزب جبهة التحرير الوطني» الحاكم ووزير دولة في الحكومة وممثل لرئيس الدولة، أن «السلطات يمكنها ان تفعل المزيد»، لكنه قال انه «خلافا لمصر وتونس، لا يطالب المحتجون الجزائريون بتغيير الحكومة».

وقال بلخادم إن «المحتجين في الجزائر يريدون ظروفا اجتماعية واقتصادية أفضل وليس لهم مطالب سياسية مثلما هي الحال في تونس ومصر واليمن والاردن».

وتابع بلخادم، وهو المستشار الشخصي للرئيس الجزائري، «ان ما حدث ليس جديدا على الجزائر التي تتسامح مع المعارضة أكثر من دول عربية كثيرة، والبلاد تشهد اعتقالات و أعمال شغب في شكل يومي».

وكانت التنسيقية الوطنية للديمقراطية والتغيير في الجزائر اعلنت عن تنظيم مسيرة في العاصمة في 12 شباط-فبراير بهدف “تغيير النظام”.وقال المنظمون أن المسيرة ستتم “حتى ولو رفضت وزارة الداخلية الترخيص لها”.

على صعيد آخر، توفي شاب عاطل عن العمل (26 سنة) ومن دون مسكن ، في مستشفى في قسنطينة (شرق) حيث ادخل بعد ان انتحر حرقا في بلدة مجانة قرب برج بوعريرج.

وبذلك يرتفع الى ثلاثة عدد المنتحرين حرقا في الجزائر منذ منتصف يناير.

وحاول موظف، في «بنك التنمية المحلية»، وهو أب لفتاة معوقة احراق جسده امام مقر المديرية العامة للمصرف في سطاوالي في ضواحي غرب العاصمة، لكنه لم يتمكن من اضرام النار بعد ان منعه موظفون في المصرف من ذلك.

وكان يريد بذلك الاحتجاج على رفض المديرية منحه مساعدة مالية لعلاج ابنته.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 7

  1. ahmed:

    منافق كبيييييير٠

    تاريخ نشر التعليق: 07/12/2011، على الساعة: 0:23
  2. ورده:

    سبحان الله هل صارت الدول العربية الأن محط انظار العالم ان البطاله والفقر والسكن بي كل الدول العالم وحتى الجهل منتشر بدول العالم وحتى البلدان التي تصنف نفسها ملكة العالم وسيدة الديمقراطيه بيها كل هذول المشاكل اقول لكم لن ولا ترجعونا للعشرية السوداء العشريه الدمويه لأننا وبكل بساطه نريد العيش بسلام

    تاريخ نشر التعليق: 18/02/2011، على الساعة: 11:51
  3. اطاهر:

    السلام عليكم
    الجزائر وخاصة الشباب ضد التغيير و ضد كل ما هو مضر بأمن الدولة
    وهذا حسب تعليقات الشباب الجزائري في كل ميدان يذكر فيه التغيير في الجزائر
    الشباب يحب فخامة الرئيس بوتفليقة و لا يرى بديلا له في الوقت الحالى وانما لشباب مطالب اقتصادية واجتماعية تمكنه من العيش في الهناء و الرخاء والحمد لله كما يضهر الدولة الجزائرية لديها مخطط لمكافحة البطالة و السكن و لكن يجب التحلى بالصبر و الصبر لا فائد من الخراب و الدمار الأن الجزائر عاشة ما يكفي من الحزن و حتى ضحاية العشرية السوداء في الجزائر مازال دمهم لم يجف بعد نحن الشباب وخاصة على الموقع فيس بوك سيتم فتح صفحة جديدة تحت اسم
    حزب الشباب الجزائري و هذا الحزب سيكون بمثابة بوابة خاصة لطرح كلانشغالات الشباب وانشاء الله سيتم دفع ملف للداخليية الجزائرية بخصوص الحزب الجديد للخروج به للعلان و نرجو من الشباب الجزائري التحلى بالصبر ثم الصبر والتخلى عن الاحتجاجات التى من شأنها وضع البلاد في دوامة أخرى من الخراب والتى ستكون في صالح الهيائات الفاسدة التى تريد جر البلاد للدمار .

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2011، على الساعة: 19:45
  4. mohamed:

    quel mensenge,il l’armee des ignorants,les MOUKHABAZAT DE LE DRS,quel alternance au pouvoir meur vous viviez en algerie ou a marseille….!?

    تاريخ نشر التعليق: 01/02/2011، على الساعة: 22:49
  5. الجزائري:

    نحن لا نطالب بتغير الحكومة والنظام لاننا لسنا كباقي الدول العربية اذ ان الجزائر على خلاف الدول العربية الاخرى تناوب على حكمها اكثر من رجل واحد خلال الثلاث عقود الماضية

    تاريخ نشر التعليق: 01/02/2011، على الساعة: 16:56
  6. mohamed:

    go home bastard,we’r coming, i recommand you to book ticket to fly away with your masters…..go away..!

    تاريخ نشر التعليق: 01/02/2011، على الساعة: 15:53
  7. rraouf:

    السلام عليكم ورحمة الله
    الى السيد الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة نحن عائلة تتكون من ثماني افراد نعاني احوال اجتماعية مزرية للغاية نطالب من المسؤولين ان ينظر الينا ومعاينة حالتنا نحن في حالة لا يرث لها ولم نجد اذان ساغية السيد دياب عبد الرؤوف حي الناظور الشط ولاية الوادي دولة الجزائر
    في يوم 01 02 2011 . الهاتف لاي مسؤول اراد الرد علينا 032223472
    0664618839 zubpoorlove@yahoo.com
    لم نجد من يسمعنا في هذه الولاية مع العلم انني ابن مجاهد

    تاريخ نشر التعليق: 01/02/2011، على الساعة: 14:23

أكتب تعليقك