مصر تفرجُ عن مراسلي الجزيرة الإنجليزية

مكتب قناة الجزيرة باللغة الإنجليزية في القاهرة ساعات قبل اقتحامه و اعتقال كل المراسلين

مكتب قناة الجزيرة باللغة الإنجليزية في القاهرة ساعات قبل اقتحامه و اعتقال كل المراسلين

أعلنت قناة الجزيرة الاخبارية ان ستة من مراسلي الخدمة الانجليزية بالقناة اطلق سراحهم في مصر بعد ساعات من اعتقالهم Kوذلك بعد يوم واحد من ابلاغ السلطات المصرية الجزيرة بوقف عملياتها في مصر.

وتقول الجزيرة انها تستطيع الوصول الى 220 مليون منزل في اكثر من 100 بلد . وكانت اشارات بث قناة الجزيرة لبعض مناطق الشرق الاوسط قد قطعت يوم الاحد في الوقت الذي نزل فيه عشرات الالاف من المصريين الى الشوارع مطالبين بانهاء الحكم المستبد للرئيس حسني مبارك الذي بدأ قبل 30 عاما في احتجاجات اثارت موجات من الصدمة في شتى انحاء العالم العربي.

واعلنت الجزيرة نبأ الافراج في نبأ عاجل على قناتها الصادرة باللغة العربية . واضافت ان قوات الامن صادرت كاميرا من مراسليها.

و تنافس قناة الجزيرة باللغة الإنجليزية كبريات القنوات العالمية ة تكاد تطيح بعرش قناة سي إن إن الأمريكية بعد أن وصل عدد مشاهديها لأكثر من 44 مليون مشاهد،وهي تحظى بمتابعة كبيرة في العالم خاصة في أوروبا و الولايات المتحدة.

وامرت السلطات المصرية الجزيرة في وقت سابق بوقف عملياتها في مصر على الرغم من ان مراسليها مازالوا يرسلون اخبارا عن طريق التليفون. واوقفت شركة نايلسات المصرية للاقمار الصناعية ايضا بث اشارة الجزيرة.

ودعت وزارة الخارجية الامريكية في وقت سابق الى الافراج عن مراسلي الجزيرة.

وللجزيرة التي اطلقت في قطر عام 1996 اكثر من 400 مراسل في اكثر من 60 دولة وذلك حسبما يقول موقعها على الانترنت.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك