اللصوص يستبيحون المتاحف الفرعونية

أفراد من القوات الخاصة المصرية يتعقبون لصوصا داخل المتحف المصري في القاهرة

أفراد من القوات الخاصة المصرية يتعقبون لصوصا داخل المتحف المصري في القاهرة

أعلن علماء آثار وعمال مخازن أن لصوصا نهبوا عددا من المخازن التي تضم أعمالا فنية أثرية ثمينة وانهم سرقوا وأضروا ببعضها.

وأفاد مصدر في شرطة السياحة بأن مجموعة من اللصوص هاجموا مخزنا في متحف القنطرة القريب من مدينة الاسماعيلية والذي يضم 300 قطعة تعود للعصرين الروماني والبيزنطي.

وتمت في الآونة الاخيرة استعادة اثار عديدة استولى عليها جنود اسرائيليون في سيناء بعدما احتلوا شبه الجزيرة خلال حرب عام 1967 .

وقال عامل في المخزن ان اللصوص قالوا انهم كانوا يبحثون عن الذهب، وقال العامل لهم انه لا يوجد ذهب لكنهم مضوا في نهب المخزن وحطموا بعض القطع واستولوا على أخرى.

وذكر عالم آثار أن مخازن قريبة من أهرامات سقارة وأبوصير نهبت أيضا،واضاف ان “حراسا وقرويين نجحوا في صد عصابات اللصوص في اماكن اخرى.”

وقال محمد عبد المقصود المدير العام لاثار الوجه البحري وسيناء إن “المسألة في منتهى الخطورة” اذ نهب اللصوص مخزن القنطرة شرق كما اقتحموا مقبرة فرعونية مكتشفة في مدينة أبو صوير القريبة من الاسماعيلية وأشعلوا فيها النار وكسروا أحد توابيتها.

وأضاف أن القطع الموجودة بالمخزن مسجلة ولكن الجرد لم يتم بعد وأن اللصوص “ظنوا أن تمكنهم الفوضى من الهرب بالاثار… هم من القنطرة شرق والاهالي يعرفونهم وسيأتي وقت الحساب.”

الامين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية زاهي حواس رفقة القوات الخاصة داخل المتحف المصري بعد تعرضه للسرقة

الامين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية زاهي حواس رفقة القوات الخاصة داخل المتحف المصري بعد تعرضه للسرقة

و كان الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية زاهي حواس قد أعلن أن عددا من عناصر الشغب تمكنت من التسلل الى المتحف المصري في ميدان التحرير في الوسط التجاري للقاهرة حيث تمكنت من سرقة بعض القطع الاثرية.

وقال حواس في تصريح للتلفزيون المصري ان “عناصر الشغب استغلت ستار الدخان الكثيف الذي كان متصاعدا من مبنى مركز قيادة الحزب الوطني للتسلل الى المتحف من الجهة الغربية فقاموا بكسر عدد من خزائن العرض واستولوا على تماثيل وبعض اجزاء من مومياوات

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. هيثم الشرقاوى:

    اخوان ايه ياعبيط ….. الاخوان اشرف ناس فى مصر
    وهم اللى هايمسكوا البلد
    وهم اللى هايغيروا الدستور
    عشان يقفوا ضد اعداء الوطن الرعاع … والمرتزقه … وذوى العقيده الهشه التى تعتمد على الخزعبلات والخدع وخفة اليد … والعاب الاضاءة … ههههههههههههههه

    تاريخ نشر التعليق: 22/07/2011، على الساعة: 0:47
  2. مصرى وافتخر:

    أعتقد أن من يفعل ذلك فى كنوز بلده والتى هى تاريخ عريق وثروه لاتقدر بأموال اعتقد ان هؤلاء لصوص من الذين لا شرف لهم ولا كرامه وهم من يعيشون فى ميدان التحرير منذ اندلاع الاحتجاجات وهم من يتكلمون بالاسلام ويعيشون تحت شعار الاسلام هو الحل ولكن الشعب المصرى المسكين يعيش فى غيبوبه وسوف يفيق على كارثه ستأكل الاخضر واليابس وللعلم المتحف بخير يامن تريدون أثارة الاشاعات وربنا يلعنكم

    تاريخ نشر التعليق: 04/02/2011، على الساعة: 14:50

أكتب تعليقك