الهجومُ المُضاد..”البلطجية” يُهاجمون المتظاهرين و قناةُ “العربية” تبثُ شهاداتهم

بلطجية يحملون سكاكين و يتوجهون نحو ميدان التحرير في القاهرة

بلطجية يحملون سكاكين و يتوجهون نحو ميدان التحرير في القاهرة

اندلعت اشتباكات عنيفة بين متظاهرين مصريين كانوا يتظاهرون للتعبير عن رفضهم لما جاء في خطاب الرئيس المصري حسني مبارك،ومجموعة كبيرة من “البلطجية” مدججين بالعصي و السلاسل و القطبان الحديدية في عدة مدن مصرية.

و علمت الدولية أن المحتجين وجهوا نداء استغاثة للجيش المصري للتدخل دون جدوى.

و رفض ألوف المحتجين على سياسات الرئيس المصري حسني مبارك اقتراحات اصلاحية تقدم بها في كلمة الى الشعب أذاعها التلفزيون.

وطوال الكلمة هتف المحتجون المعتصمون في ميدان التحرير أكبر ميادين العاصمة المصرية “مش حنمشي.. هو يمشي” رافضين مغادرة الميدان قبل استجابته لمطلبهم أن يرحل.

وقبيل ظهورهم في شوارع مصر بساعات بثت كل من قناة العربية المملوكة للسعودية و الفضائية المصرية شهادات ل”بلطجية” كانوا يحملون سلاسل و عصي في أيديهم و صورا للرئيس مبارك،حيث قالوا إنهم يريدون أن يظل الرئيس مبارك في الحكم.

تعرض عدد من المحال التجارية المصرح لها ببيع الزي العسكري في القاهرة والاسكندرية أمس، لمحاولات نهب وسلب من قبل مجموعات خارجة عن القانون.

وأعلن متحدث باسم القوات المسلحة المصرية أن الأخيرة تمكنت من إلقاء القبض على عدد من الخارجين عن القانون و”البلطجية” الضالعين في المحاولات. وأكد المتحدث أنه يمنع منعاً باتاً ارتداء الزي العسكري لغير العسكريين محذراً من محاولات العناصر الخارجة عن القانون لارتداء الزي العسكري والاندساس وسط المتظاهرين لإثارة الشغب وإحداث فتنة بين الشعب وقواته المسلحة.

وتظاهر نحو عشرة ملايين شخص في القاهرة وسائر أنحاء مصر حسب أرقام قنوات غربية، في أضخم احتجاجات من نوعها في تاريخ البلاد في ثامن “أيام الغضب”، وطالب المتظاهرون برحيل مبارك ونظامه عن الحكم.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. اميره الشهاوي:

    يا اخي اتقي الله يعني انت اتعاطفت مع الجاني ومتعاطفتش مع الضحيايا الابرياء الي قتلهم ناظم الفاسد حسني مبارك الله المستعان على ما تصفون

    تاريخ نشر التعليق: 12/02/2011، على الساعة: 17:45
  2. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser zakaria : Author:

    الشاعر مكسار زكريا قلق على تقسيم الشعب المصري … ،

    تاريخ نشر التعليق: 03/02/2011، على الساعة: 4:06
  3. احمد هاشم:

    انا مواطن مصرى ليس لى اى انتماء حزبى انا مواطن بسيط واقسم بالله ان ما اقول صحيح واوضح الحقيقة واجرى على الله ان ما حدث من تتدافع للناس لتاييد الرئيس لم يكن مخطط وانما الشعب المصرى عاطفى وتاثر بخطاب الرئيس ومن توجهة الى التحرير واشتبك مع المعارضين ليسو بلطجية وانما من عموم طوائف الشعب وليس منهم احد لا من الامن ولا الشرطة ولا الجيش بل مويدين من الشعب فقط وهذا للتوضيح لان الكل شامت فى مصر ويصور الاحداث التى يرغبون بثها فقط وان المعارضين شهداء ولهم كل الحق ان يضيعو البلاد وان المويدين بلطجية اتقوا الله فى بلادكم وصلتم لما هو ابعد مما كنتم تحلمون والله ما هو قادم اسواء لكم ولنا وللجميع وسوف تتمنون يوما من الايام التى مرت عليكم من امن وامان ولن تجدوها اتقوا الله وارحمو صغار مصر وكهولها وشبابها انما يجرفونكم لحتفكم ودمار بلادكم الا تعقلون الا تفهمون تمهلوا بنى وطنى تمهلو تعقلو وفكرو جيدا سوف تظهر لكم الحقيقة جلية واستغفر الله لى ولكم

    تاريخ نشر التعليق: 03/02/2011، على الساعة: 0:37
  4. sara:

    يا ناااااااااس مصر كده بتضيع هو السفير الامريكي جه طبخها علشان نوصل لكده وهينزلو هما يحكمونا تحت اسم القوات الدوليه اوعو تديهم فرصه يمسو تراب بلدنا لازم الهدنه مش علشان الريس علشانا احنا علشان ولادنا واهلنا

    ومهما حصل احنا قدرنا نقف وهنقف قدام اي قوات واي بلد ممكن تمس بلدنا الحبيبة مصر

    ارجعو بيوتكم يا جماعه احنا دلوقتي بنطحن ومش هيبقي لينا تمن

    ارجعو بيتكم ارجووووووووووووووكم

    تاريخ نشر التعليق: 02/02/2011، على الساعة: 15:39

أكتب تعليقك