الجيشُ يتحركُ لاعتقالِ بلطجية..بعد أن بدأَ بعضُهم بالتمثيلِ بجُثثِ مُحتجينَ في القاهرة

جندي مصري يعتقل أحد البلطجية في ميدان التحرير

جندي مصري يعتقل أحد البلطجية في ميدان التحرير

تحركت وحدات من الجيش المصري لاعتقال بلطجية يقولون إنهم من مناصري الرئيس حسني مبارك،بعد ارتكاب أعمال قتل بمسدسات في ميدان التحرير.

ودعا المحتجون المناهضون للحكومة والذين اقاموا في الميدان بعد احتجاج سلمي الجيش للتدخل. وعندما اندلعت اعمال العنف يوم الاربعاء لم يتدخل الجنود. وقتل اربعة اشخاص في اعمال العنف.

و ظهرت لقطات بثها تلفزيون العربية و التلفزيون المصري ان الجيش المصري نشر مركبات في ميدان التحرير بوسط القاهرة في وقت مبكر من يوم الخميس بعد ان فتح مؤيدون للرئيس المصري حسني مبارك النار على محتجين يطالبون الرئيس المصري بالتنحي.

كما شوهد مواطنون مصريون وهم يعتقلون بلطجية و يسلمونهم إلى الجيش،فيما شوهد بعضهم و هم يمثلون ببعض جثث المتظاهرين الذين سقطوا قرب ميدان التحرير،في محاولة لترهيب باقي المتظاهرين بأن مصيرهم سيكون كذلك إن لم يرحلوا.

وقتل 145 شخصا على الاقل حتى الان ووقعت احتجاجات في شتى انحاء مصر. وقالت نافي بيلاي مفوضة الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان ان مايصل الى 300 شخص ربما يكونون قتلوا.

وحث عمر سليمان نائب الرئيس المصري المتظاهرين البالغ عددهم الفان والذين يقيمون في ميدان التحرير على المغادرة والالتزام بحظر تجول لاستعادة الهدوء. وقال ان بداية الحوار مع الاصلاحيين والمعارضة يتوقف على انهاء احتجاجات الشوارع.

ولكن المحتجين المتحصنين في الميدان ضد انصار مبارك يحاولون اختراق الحاجز المؤقت.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك