مبارك من قصره : ” نفدَ صبري و أريدُ أن أرحل، لكنَ الإخوان سيستولون على السلطة”

الرئيس المصري حسني مبارك

الرئيس المصري حسني مبارك

قال الرئيس المصري حسني مبارك في مقابلة مع شبكة ايه.بي.سي التلفزيونية انه يخشى الفوضى في مصر اذا تنحى وانه يود ترك منصبه لكنه لا يستطيع.

وقال مبارك في المقابلة مع المذيعة كريستيان امانبور “نفد صبري. بعد 62 عاما في الخدمة العامة فاض بي الكيل. اريد ان ارحل.”

و أضاف ” لا يهمّني ما يقوله الناس عنّي ، ما يهمّني هو البلد، أودّ الاستقالة لكنّني أخشى الفوضى ولن أهرب أبداً وسأموت على تراب بلدي”.

و عبر الرئيس المصري عن “استيائه” جراء أعمال العنف التي شهدها ميدان التحرير على مدار الأيام القليلة الماضية، غير أنه أكد في الوقت ذاته أن حكومته غير مسؤولة عن هذه الأعمال التي ألقى باللائمة فيها على جماعة الإخوان المسلمين.

وقال مبارك “لقد سئمت منصب الرئيس وأريد أن أترك منصبي الآن لكنني لا أستطيع خوفا من أن تغرق البلاد في الفوضى”.

وتابع قائلا “لقد كنت حزينا بالأمس بسبب الاشتباكات التي حدثت في ميدان التحرير، فأنا لا أريد أن أرى المصريين يحارب بعضهم بعضا”.

وعن شعوره جراء رؤية المصريين يوجهون إهانات له ويطالبون بتنحيه عن منصبه، قال مبارك “إنني غير عابئ بما يقول الناس بشأني، فالآن كل ما أعبأ به هو بلدي، إنني أعبأ بمصر”.

وحول ما شعر به بعد إلقاء كلمته مساء الاثنين الماضي التي أعلن فيها نيته عدم خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، قال مبارك “إنه شعر بالارتياح” بعد إعلان عدم الترشح لفترة رئاسية جديدة.

وقالت أمانبور إن مبارك مازال في الوقت الراهن في القصر الرئاسي مع أسرته، تحت حراسة مشددة من القوات المسلحة والدبابات والأسلاك الشائكة.

وأضافت أن جمال مبارك نجل الرئيس المصري والذي كان من المعتقد على نطاق واسع أنه سيخلف والده قد حضر الحوار.

وعن ذلك قال مبارك إنه “لم ينو أبدا أن يجعل ابنه خليفة له في منصب الرئيس” كما تعهد في الوقت ذاته بالولاء لمصر وعدم مغادرتها على الإطلاق.

وتابع مبارك قائلا “سأموت على أرض هذا البلد” مدافعا عن سجله في الرئاسة على مدى 30 عاما.

ووصف الرئيس مبارك نظيره الأميركي باراك أوباما بأنه “شخص جيد للغاية” غير أنه تجنب الإجابة على سؤال عما إذا كان قد شعر بأن الولايات المتحدة قد خانته.

وحول رد فعله حيال الدعوات الأميركية له لترك السلطة، قال مبارك إنه ابلغ الرئيس أوباما بأنه (أي أوباما) “لا يفهم الثقافة المصرية وما سيحدث إذا تنحى عن السلطة الآن”.

وعن شعوره في الوقت الراهن، قال مبارك “إنني أشعر بالقوة ولن أهرب أبدا وسأموت على أرض مصر”.

ومضى قائلا “لم أكن أنوي مطلقا الترشح مرة أخرى، ولم أنو مطلقا أن يصبح جمال رئيسا بعدي”.

مبارك رفقة كريستيان امانبور المذيعة في قناة ايه.بي.سي الأمريكية

مبارك رفقة كريستيان امانبور المذيعة في قناة ايه.بي.سي الأمريكية

وقالت كريستيان امانبور المذيعة في ايه.بي.سي التي اجرت مقابلة مع مبارك في قصره الرئاسي ان مبارك ابلغها انه ستحدث فوضى اذا تنحى الان.

و ذكرت القناة التلفزيونية الأمريكية أن الرئيس المصري حسني مبارك أخبرها أنه اذا تنحى الآن فستستولي جماعة الاخوان المسلمين المحظورة على السلطة.

و يأتي هذا التصريح الجديد للرئيس المصري قبيل انطلاق ما يسميه المصريون بمظاهرات “جمعة الرحيل” التي ستنطلق في جل المدن المصرية مباشرة بعد انتهاء صلاة الجمعة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 14

  1. مازن:

    الى كل المصريين .. احبتنا واخواننا نعلم تماما ما تعانوه من اجل بلدكم مصر ونعلم تماما ان مطالبكم هي مطالب داخلية تختص بالشان المصري .. نؤيدكم ونشد على اياديكم .. ولنا مطلب واحد منكم .. ان تعيدو مصر الى العرب ان تعيدو مصر الى الشرف والى مناصرة العرب في كل قضاياهم عشتم وعاشت مصر فوق كيد الكائدين

    تاريخ نشر التعليق: 05/02/2011، على الساعة: 3:10
  2. مازن:

    لاتدرون مايخطط لكم ولا من سوف يفترسكم هناك من اندس ودخل بينكم واشعل الفتنه من فلسطينيين وسوريين واسرائلين موجودين بينكم لكى تمزقوا بعض وهذا مانراه اليوم يامصريي

    الى الباشا :: ما دخل السورين بهكذا امور .. السوريون شعب مناضل وشعب يحب القومية العربية وشعب يحب مصر والسوريون هم ما جاء الى مصر ليقدمو بلدهم اليكم وليقيمو وحدة عربية قاعدتها مصر وسورية والسوريون هم من قدس كل عربي شريف يعمل لتوحيد الامة ولتوحيد الصفوف وليعلن الحرب على اسرائيل فكيف تساوي بين السوريون وبين الاسرائيلين وتجعلنا في صف واحد .. الا ترى نفسك متناقض وكل همك هو تجيش العرب الشرفاء من المصريين ليكونو اعداء لاخوانهم العرب .. الم يكن رئيسك هو من يتسول في امبركا طالبا رضاها .. الم يكن رئيسك هو من قسم ظهر العرب في حرب الخليج . الم يكن رئيسك هو من باع الفلسطينين الى اسرائيل .. الم يكن رئيسك هو من فقر شعب مصر ..الم يكن رئيسك هو من باع الغاز لاسرائيل لارخص الاثمان .. الم يكن رئيسك هو مع القوى الغربية من اجل تحطيم اروح المقاومة لدى الشعوب العربية .. الم يكن رئيسك هو من جهل شعب مصر من اجل ان يستولي على عقولهم ..الم يكن رئيسك عميلا غربيا بكل المقاييس .. الم تخف اسرائيل من هروب رئيسك .. فاليعيش شعب مصر الابي فليعيش شعب مصر العربي فليعيش شعب مصر القومي فلعيش شعب مصر المسلم فلتعيش حضارة مصر العريقة وامة هربية واحدة من مصرها الى خليجها الى شامها الى مغربها وليخسا الخاسئون

    تاريخ نشر التعليق: 05/02/2011، على الساعة: 3:00
  3. ملاحظ:

    هناك نكثة مفادها ان شخصا سقطت منه قطعة نقدية في غرفة مظلمة و قيمة تلك القطعة مثلا درهما واحدا و ليبحث عنها اخرج من جيبه ورقة نقدية من فئة 100 درهم فاشعل فيها النار . . انه الوضع حاليا في مصر و الذين لا يفقهون في السياسة شيئا و ينادون رئيسهم بترك منصبه حالا و في اسرع الاوقات متجمهرين حول اشخاص لا يحملون من العروبة و مصر سوى الاسم . . ماذا اعددتم لبلدكم بانسحاب مبارك في الحال !!؟؟؟ الرئيس منكم و خدم البلاد 30 سنة و رجل مناسب في المكان المناسب طيلة مدة حكمه. ثم انه لم يعد يتمسك بقيادة البلاد اكثر من خوفه على مصيرها و صبره كقائد يهينه ابناء شعبه يزيده في العالم العربي حبا و تقديرا. فالرجل طلب منكم الصبر و التريث فلا تجلوا انفسكم علكة يمضغها الاعداء و عملاء امريكا و على راسهم البردعي. مبارك اعطى لمصر قيمة كبيرة فلا يستحق ان يجني قبل تقاعده الجحود و التنكر. لا حول و لا قوة الا بالله.

    تاريخ نشر التعليق: 04/02/2011، على الساعة: 17:37
  4. مصرى وافتخر:

    قالى رسولنا الكريم الفتنه نائمه لعن الله من ايقظها ولى مداخله وانا لست مع اى من الطوائف ولكن اسمع وأقرأ من مكانى خارج مصرنا الحبيبه واريد أن اقول للمصريين افيقوا يرحمكم الله انتم لاتدرون مايخطط لكم ولا من سوف يفترسكم هناك من اندس ودخل بينكم واشعل الفتنه من فلسطينيين وسوريين واسرائلين موجودين بينكم لكى تمزقوا بعض وهذا مانراه اليوم يامصريين فى الخلفيه يوجد ثلاث دول تتحرك فى الظلام وهتنقض عليكم وهتفتتكم الى دويلات ليستولوا عليكم مثل السودان والعراق ولبنان ياناس العدو يتربص بكم ويقف خلفكم والايادى الخفيه تتحرك متمثله فى البردعى عميل اليهود وارمريكان والذى تربى فى احضانهم وتزوج منهم وابنته كذلك تزوجت منهم ونسلهم منهم وهو من كان سبب فى تدمير العراق وهيكون سبب فى تدميركم يامصريين والاخوان المسلمين هؤلاء اللصوص والذين يتربصون بكم وراء زقونهم الطويله وشعار الاسلام هو الحل والذين هربوا جماعة حماس من السجون وهم من دمروا بلدكم من قبل ومازالوا بينكم وهم حلافاء لحزب حماس الذين يريدون نهب ثرواتكم
    افيقوا بالله عليكم انا مصرى وخايف على مصر واهلها والمصير الذى ينتظركم رحمكم الله

    تاريخ نشر التعليق: 04/02/2011، على الساعة: 15:15
  5. أحمد الشيخ:

    أقولها للجميع إن كل من يحب مصر سواء من كان مع مبارك او ضده ، يرى أن يواصل مبارك لحين نقل السلطة بالإنتخابات الشعبية الصحيحة
    وأن العدو الآن يرى ضرورة إستقالة مبارك فورا لأنه يرى أن مبارك ماشى ماشى ، ولو إنتظر مبارك حتى نهاية ولايته فى سبتمبر ‘ فإنه سيتم التعديل بالدستور وإجراء إنتخابات نزيهه وقد يختار الشعب الإخوان المسلمين مثلا والعدو لايرد ذلك فيحب أن يكون الآن ليكون بيدى لابيد عمر0
    ومبارك لا يريد ترك السلطة الآن ليهرب لعوامل شتى منها :
    1- تاريخه ولايريد أن يطلق عليه الرئيس الهارب
    2- ما إن ترك السلطة الآن فقد يتجرأ عليه القانون ويحاكمه وليس هو فقط بل نجلاه جمال وعلاء
    بالنسبة لشباب التحرير الشرفاء الذين أدارو هذه الثورة فإنى أقول لهم حتى الآن قد نجحت الثورة بنسبة 99% وحققتم كل المطالب، والحكومة الحالية أرى أنها ستعمل ماعليها ومبارك سيعمل ما وعد به ، أما إستمرار الإضراب و زيادة الشغب يؤثر على قدرات مصر هذه من ناحية والناحية الأخرى فقديتم الوصول بالبلد لحالة فوضى لأن الأعداء لهم مآرب شتى والمتسلقين لهم مآرب حين ذلك ستقع البلد وستتحملون ذلك الفشل ، أما لحد الآن فالثورة ناجة 100 % فإنجو بهذا النجاح والتغيير قد حدث فعلا ولاتضيعوا هذه المكاسب التى كان لايستطيع تحقيقها الجيوش المجيشة ولا كل رجال مصر على قلب رجل واحد
    ولذلك أرى الإنتظار هذه المدة البسيطة لأجل مصر فقط ، وإن عدتم عدنا وميدان التحرير موجود بل كل ميادين مصر 0

    تاريخ نشر التعليق: 04/02/2011، على الساعة: 10:53
  6. حسام عنتر _دمنهور:

    مبارك يعنى 30 سنة خدمة لوطن مزق من الحروب ومن الخراب لم تنعم مصر ابدا باستقرار سياسى ولا اجتماعى الا على يديه.اقراو التاريخ المصرى والعالمى بخصوص مصر وكيف كانت وكيف اصبحت

    تاريخ نشر التعليق: 04/02/2011، على الساعة: 1:57
  7. حسام عنتر _دمنهور:

    اتقوا الله فى مبارك والفتنه نائمة لعن الله من ايقظها

    تاريخ نشر التعليق: 04/02/2011، على الساعة: 1:53
  8. مؤمن طه:

    بوضع ما صرح به جانبا ,,,لماذا خص هذه الشبكه التلفزيونيه الامريكيه بحوار !!؟؟؟ و كل ما يطل علينا في شبكاتنا المصريه الخطابات الجاهزة المكتوبه من مستشاريه !!!بعد كا ما يحدث يهتم بالتبرير للشعب الامريكي الشقيق !!؟؟؟ و يستمر الاستكبار و الاستعلاء على المصريين و سيستمر اعلاء سقف مطالبنا ,,,,نصيحه له و لمستشاريه المحنطين فكريا و ليكون خطابه الثالث سواء بحوار تلفزيوني مع احد اعلامينا ذوي الشعبيه او بخطاب غير مكتوب بلهجتنا المصريه و ليبدأه بتعزية المصريين لشهدائهم و بإعتذار واضح لكل المصريين و كما قلت سابقا على الاقل ليترك كرسيه ببعض الكرامه سواء كان يستحقها ام لا فجزء منها تعود لقواتنا المسلحه التي نعتز كلنا بها.

    تاريخ نشر التعليق: 04/02/2011، على الساعة: 1:18
  9. ملاحظ:

    إتقوا الله في رئيسكم، لم يطلب سوى إيصال السلطة إلى بر الأمان. بشيء من التعقل ستفهمون إن الوضع الراهن في البلد و الذي تحول إلى حرب أهلية وأصبح كل من هب و ذب يتدخل في مصير مصر. البردعي صنعته أمريكا مع أيادي خفية وكلفتهم بنشر التفرقة و البلبلة. إستيقضوا من سباتكم قبل أن تحتلكم أمريكا من بعيد ببيادقها. أتركوا الرئيس يرتب الأوراق لصالحكم واحذروا الفتنة. من عاشركم ثلاثين سنة يعرفكم ويحس بكم و اليوم لا تتحملوا ثمانية أشهر ريتما يؤمن لكم الطريق. مايحدث لكم عبارة لمخطط أمريكي صهيوني لإنهم يعرفون أن مصر بمبارك تعتبر قوة و مثال للعروبة.

    تاريخ نشر التعليق: 04/02/2011، على الساعة: 1:06
  10. لطفي زقروبة:

    أنت الفوضى وانت من صنع الفوضى والقتل والعبث بالشعب المسكين….لا حاجة لك ارحل واترك الشعب يقرر مصيره,على فكرة الله مع المظلومين وكما يقول المثل اشتدي ازمة تنفرجي. ثابتوا واصبروا ياأهل مصر مر الكثير ولم يبقى سوى القليل باذن الله. وان هرب هذا السفاح المدعو مبارك من المحاسبة في الدنيا فحساب الآخرة ليس فيه من مفر

    تاريخ نشر التعليق: 03/02/2011، على الساعة: 22:02

أكتب تعليقك