حربُ الساحات تشتعلُ في اليمن..مؤيدون للرئيس يزيحون معارضيه من ساحةٍ في صنعاء

مؤيدون للرئيس اليمني على عبد الله صالح يتظاهرون في صنعاء

مؤيدون للرئيس اليمني على عبد الله صالح يتظاهرون في صنعاء

أحكم مؤيدو الرئيس اليمني علي عبد الله صالح سيطرتهم على الساحة الرئيسية في صنعاء بعد ان تمكنوا من اخراج المعارضة منها.

ونصبت الخيام ورفعت الاعلام الوطنية وصور الرئيس اليمني في ساحة التحرير التي احتلها انصار حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، كما قام عناصر من قوات الامن بدوريات في الساحة.

وتدفق عشرات الالاف من الموالين للرئيس اليمني الى ميدان التحرير الخميس للاعلان عن دعمهم للرئيس, مما اجبر متظاهري المعارضة الى نقل تظاهرتهم الى جامعة صنعاء على بعد نحو 2 كلم عن الميدان.

معارضون للرئيس اليمني يتعهدون بتكرار سيناريو تونس في اليمن

معارضون للرئيس اليمني يتعهدون بتكرار سيناريو تونس في اليمن

وصرح طارق الشامي المتحدث باسم الحزب الحاكم ان “مناصرينا سيواصلون تنظيم المسيرات والتظاهرات في ميدان التحرير الى ان يتنازل اللقاء المشترك الذي تنضوي تحته احزاب المعارض البرلمانية عن مطالبهم المغالية”.

وانتشر عناصر الشرطة السرية في المباني المجاورة للميدان والتي من بينها مكتب جهاز الاستخبارات.

ويبدو ان السلطات تعتزم حرمان المعارضة من استخدام ميدان التحرير الذي ينظم فيه نشطاء المعارضة احتجاجات شعبية منذ منتصف كانون الثاني/يناير.

ورغم تغيير مكان تظاهرات المعارضة, تدفقت اعداد كبيرة على الجامعة حيث تقام التظاهرات, وتعهد احد المتحدثين بان يواصل المحتجون حتى “اسقاط الفساد ونظام الطغيان”.

وجرت التظاهرة رغم التنازلات التي اعلنها الرئيس اليمني الذي دعا الى الحوار مع المعارضة وتعهد بعدم ترشيح نفسه للرئاسة مرة اخرى عام 2013 او توريث السلطة لنجله احمد صالح الذي يقود القوات الخاصة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. tounsi.hor:

    chokr kas li ahrar idarat jaridat adouialia hakada hom ahrar al ialam

    تاريخ نشر التعليق: 05/02/2011، على الساعة: 15:09
  2. tounsi.hor:

    la chakka anna arrasoul mohammad dakara rijel adan abyan wa la adonno anna alladina yosanidona amil amarica fel yaman hom olaik walakin agolo lakom man haola haola mortazagat al andima al amila min jahala la yaltafitona lahom illa akiran wa lakom fi mesr ibra wa lakin kol al alam yalam anna haola attogat fel alam al arabi lahom chabiya 1% yasgot al moulouk wa al hokkam al arab kaffa tawra tawra hatta innasr

    تاريخ نشر التعليق: 05/02/2011، على الساعة: 12:54

أكتب تعليقك