الأمطارُ و الإستنفارُ الأمني..يَحرمانِ السوريين من التظاهر بعدَ صلاةِ الجمعة

صورة للرئيس السوري بشار الأسد و الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في أحد شوارع دمشق يوم الجمعة

صورة للرئيس السوري بشار الأسد و الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في أحد شوارع دمشق يوم الجمعة

 لم يستجب السوريون الجمعة الى دعوات بالتظاهر التي تم تداولها عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ضد “الحكم الفردي والفساد والاستبداد” بعد صلاة الجمعة في كافة المدن السورية.

وشهدت العاصمة السورية التي شهدت امطارا غزيرة حركة طبيعية في الساحات العامة والاحياء السكنية والاسواق الشعبية الا ان حضورا اكثر من المعتاد لعناصر من الأمن باللباس المدني سجل على مفارق الطرق الرئيسية.

وكانت مجموعة على موقع التواصل الاجتماعي لم تكشف هويتها دعت الشباب في مختلف المدن السورية عبر صفحة بعنوان “بيان الثورة السورية ليوم الغضب” الى التظاهر بعد صلاة الجمعة في الرابع من شباط/فبراير ليكون “اول ايام الغضب للشعب السوري الابي”.

سوريون يحتجون أمام السفارة المصرية في دمشق

سوريون يحتجون أمام السفارة المصرية في دمشق

وردا على هذه الدعوات تلقى بعض مشتركي الهاتف الخليوي رسائل نصية تؤيد الرئيس السوري بشار الاسد ومنها “الشعوب تحرق نفسها لتغيير رئيسها ونحن نحرق العالم ليبقى قائدنا”.

كما دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الجمعة السلطات السورية في بيان الى احترام حق السوريين في التظاهر السلمي مع ظهور دعوات على الفيسبوك بالخروج في احتجاجات كبيرة في سوريا اليوم الجمعة مطالبة اياها “بالكف فورا عن تهديدها ومضايقتها للمتظاهرين” المتضامنين مع الانتفاضة في مصر.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. tounsi.hor:

    drouz masih moslimin arab ajam kollona wahed dedda attogat mel kalij lel magreb hadi tawrat al alam al arabi hadi tawret al karama kollona ikwa haola attogat farragona wazarao al fetna fina li yastaabidonana lakin fagat al omma wa sa nantafed dedda attogat al omala wa adnabohom wa abwagohom

    تاريخ نشر التعليق: 06/02/2011، على الساعة: 21:20
  2. tounsi.hor:

    la taiaso fattawra atiya li kol al alam al arabi wattagiyr sa yadokko kol al ourouch bila istesna fi kol al alam al arabi masalat wagt wa tasgot kol al andima attagiyr gadem la mahala

    تاريخ نشر التعليق: 05/02/2011، على الساعة: 13:00
  3. نائل حلبي:

    اثبت الواقع وللمره الرابعه, لا ثوره انقلاب بدون الدروز وعلى مرار سنوات طويله, وسائل الاعلام السوريه والعربيه تجاهلت بطولات بني معروف الدروز وهم السبب الذين كانوا في سحق الاستعمار ولا احد يذكر فظلنا ولا احد يعرف بمعروفنا ويشطبون اسمنا اللامع من التاريخ محاولين اخفاء الحقيقه وهذا الواقع المرير الذي يعيشه الشعب السوري لن ينفعه الا انتفاضة الدروز وهم الذين دفنوا احساسهم بالانتقام وسامحوا دون حقد حفاظا على اللحمه الوطنيه .

    تاريخ نشر التعليق: 05/02/2011، على الساعة: 12:53
  4. mohamed:

    yes you r right,you burn the world to protect your president,i think you dont need to do that ,because he will rather burn you to stay in power,only to stay in power….! algerian brother.

    تاريخ نشر التعليق: 04/02/2011، على الساعة: 19:34

أكتب تعليقك