تأكيدٌ أمريكي و نفيٌ مصري..نجاة عمر سليمان من محاولةِ اغتيالٍ قتل فيها 2 من حُراسِه

صورة من تركيب الدولية لعمر سليمان و "بلطجية" وسط القاهرة

صورة من تركيب الدولية لعمر سليمان و "بلطجية" وسط القاهرة

نجا عمر سليمان نائب الرئيس المصري من موت محقق،حينما تعرض لهجوم فاشل على موكبه الرسمي قتل من خلاله اثنان من حراسه.

و أعلنت قناة فوكس نيوز الأمريكية أن نائب الرئيس المصري و رئيس المخابرات المصرية السابق عمر سليمان تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة مباشرة بعد تعيينه نائبا للرئيس في مصر،لكنه نجا بأعجوبة.

و أكدت القناة مقتل اثنين من حراسه الخاصين الذين كانوا يؤمنون طريق موكبه،و لم تعطي القناة تفاصيل أكثر عن محاولة الإغتيال أو الجهة التي تقف خلفها أو نوع السلاح المستخدم في العملية.

القناة أبلغت أن روبرت جيبس المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض،رفض الرد على سؤال لها حول محاولة الإغتيال الفاشلة التي تعرض لها نائب الرئيس المصري أو حول الجهة التي تقف خلفها.

و في أول ردفعل على الخبر،نفى مصدر أمني مصري رفيع  تقريرا اوردته وسائل اعلام امريكية أفاد بمحاولة لاغتيال عمر سليمان نائب الرئيس المصري.

وقال المصدر الذي رفض نشر اسمه انه لا صحة لهذا التقرير.

و رغم النفي المصري استمر التأكيد الأمريكي للخبر،حيث رأت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أن محاولة اغتيال نائب الرئيس عمر سليمان “تضع التحديات الناجمة عن الأزمة بين الحكومة والمحتجين في حالة “استغاثة عاجلة”.

تأكيد آخر أمريكي رسمي حمله مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية حينما أعلن أن اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية المصري، نجا من محاولة اغتيال عبر هجوم منظم تعرض له موكبه في أعقاب توليه مهام منصبه الجديد تحديداً في 29 يناير الماضي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. مصرى وافتخر:

    نحمد الله أن فشلت هذه المحاوله وحمى الله مصر وقادتها لكى نصل الى بر الامان وتكون مصر دائما قلب الامه العربيه وغير انف الحاقدين والذين يحشرون انوفهم بما يخص مصر واتمنى ان يهتموا ببلدهم فقط
    ولا نريد تعليق من اغبياء على اى شيئ يخص مصر ولا يهمنا تعليقاتهم
    ةنحن نعلم علم اليقين بمن فعل ذلك ولاسف من دوله كلفتنى حياتنا للدفاع عنها ومن منظماتهم الخبيثه والتى تعيش بعض منها فى السجون المصريه ويتركون شعوبهم يموتون من الكفره املاعين وفى الاخر الذنب يأتى على مصر كفانا كفانا دفاع عنهم ولنهتم بمشاكلنا وكل من يدافع عنهم نريد أن يخبرنا كيف سوف يدافع عنهم ولا يستطيع ان يقول لأن اسيادهم اصحاب هذه الفصائل المبتذله تعيشون فى قصور ببلدهم
    وحمالك الله يامصر انتى وحكامك وشعبك الابى وغصب عن الحاقدين على مصر والمصريين

    تاريخ نشر التعليق: 05/02/2011، على الساعة: 17:21
  2. ملاحظ:

    لقد سبق القول ان ما يحدث في مصر تحركه ايادي خفية مستغلة ما حدث في تونس لزعزعة امن و استقرار البلاد . الامر اكبر من ثورة ضد الغلاء ثم النظام. هناك جهات منظمة و مدربة دست في البلاد و نشرت بين صفوف الشباب المتحمس البلبلة و التحريض الى ان تحولت الاحداث الى اضطرابات و فوضى عارمة اعادت البلاد الى عهد الصراعات. . و محاولة اغتيال نائب الرئيس يدل على تمكن الجهات الخارجية المعادية من تسيير عصاباتها المندسة في مصر. حذاري ايها المصريين . . و ما نجده من صحافة و اعلام مكثف في الخارج يحرضان على اقالة الرئيس مبارك الى بهدف اغتيال الاستقرار السياسي.

    تاريخ نشر التعليق: 05/02/2011، على الساعة: 10:35
  3. مازن:

    الم تعلم يا عراب اسرائيل بان الشعوب العربية تنظر اليك كمجرم بحق القضية الفلسطينية .. الم تكن انت من يعمل على اسقاط حكم في بلاد عربية تقاوم والم تكن انت عراب لاسرائيل وتتلقى منها الاوامر من ادل اقصاء كل صوت حر في فلسطين الم تكن انت خدام لسيدك مبارك واسيادك الاميركان لقد انقلب السحر على الساحر وتخلى عنك اسيادك عند انتهاء صلاحيتك

    تاريخ نشر التعليق: 05/02/2011، على الساعة: 9:21

أكتب تعليقك