الصحافيون العرب في فرنسا ينددون

جنود مصريون يطرحون صحافيا أرضا في القاهرة

جنود مصريون يطرحون صحافيا أرضا في القاهرة

أدان اتحاد الصحافيين العرب في فرنسا ما أسماها الإعتداءات الممنهجة التي يتعرض لها الصحافيون و المصورون الصحافيون و التقنيون في مصر،مستنكرا تصاعد الهجمات ضد الصحفيين الأجانب والمصريين الذين يغطون المظاهرات العارمة التي تشهدها البلاد ضد الرئيس المصري حسني مبارك.

و اتهم الإتحاد الذي يوجد مقره في باريس و يمثل الصحافيين العرب في فرنسا الحكومة المصرية باللجوء إلى الترهيب في التعامل مع الصحافيين،و غضها الطرف عن جرائم تقوم بها عناصر مشبوهة و مسخرة  تردد أنها كانت بصحبة رجال شرطة في زي مدني لارتكاب سلسلة هجمات متعمدة ضد الصحفيين.

و أورد الإتحاد في بيان توصلت الدولية بنسخة منه عددا من الهجمات التي استهدفت وسائل إعلام مصرية وعربية ودولية أثناء أعمال عنف اندلعت عندما هاجم مناصرون لمبارك مناوئين له في ميدان التحرير بالقاهرة.

ودعت المنظمة المدافعة عن حقوق الصحافيين العرب في فرنسا الجيش المصري لتقديم حماية للصحفيين الذين يغطون الاحتجاجات.

مصور صحافي فرنسي يتلقى إسعافات أولية بعد إصابته في رأسه في ميدان التحرير

مصور صحافي فرنسي يتلقى إسعافات أولية بعد إصابته في رأسه في ميدان التحرير

و يمثل اتحاد الصحافيين العرب في فرنسا أغلب الصحافيين و مراسلي القنوات و الإذاعات و الصحف و المواقع العربية من العاصمة الفرنسية،وقد تأسس بمبادرة من ثلة من الإعلاميين للدفاع عن حقوق الصحافيين العرب،والتواصل فيما بينهم،و ليكون صلة وصل بين العالم العربي و فرنسا،و يستعد لإطلاق موقع رسمي له على الأنترنيت خلال الأيام المقبلة.

و كانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أدانت بدورها ما أسمته الملاحقات التي تعرض لها الصحافيون الأجانب ومن بينهم الفرنسيون في مصر، في وقت تستمر فيه المظاهرات المطالبة بسقوط نظام الرئيس حسني مبارك.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك