مبارك يواصلُ مزاولة نشاطهِ الرئاسي..و يترأسُ الإجتماعات في قصر العروبة

الرئيس المصري حسني مبارك يواصل الظهور على قناة مصر الحكومية كرئيس للبلاد

الرئيس المصري حسني مبارك يواصل الظهور على قناة مصر الحكومية كرئيس للبلاد

أعلنت وكالة أنباء الشرق الاوسط أن الرئيس المصري حسني مبارك ترأس اجتماعا ضم نائبه عمر سليمان ورئيس مجلس الشعب فتحي سرور ورئيس محكمة النقض سري صيام.

وقالت ان الاجتماع عقد في قصر الرئاسة في ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة.

ولم تذكر الوكالة شيئا عما دار في الاجتماع لكن يتوقع أن يكون المجتمعون بحثوا مسألة الدعاوى القضائية المرفوعة أمام محكمة النقض والتي يمكن أن تبطل نتائج انتخابات مجلس الشعب الماضية في 159 دائرة.

وكان النظر في تلك الدعاوى وتنفيذ الاحكام التي ستصدر فيها من بين تنازلات قدمتها الحكومة قائلة انها تمثل استجابة لمطالب رفعت مع بدء احتجاجات مناوئة لمبارك انطلقت قبل نحو أسبوعين.

وطالب المحتجون بحل مجلسي الشعب والشورى اللذين قال المعارضون ان انتخاباتهما التي أجريت العام الماضي زورت على نطاق واسع بينما قالت الحكومة ان مخالفات فردية شابتها لكن لا تصمها بالطلان.

ويطالب المحتجون الذين ينتمون لمختلف فئات وطوائف المجتمع باسقاط نظام مبارك.

ومنذ بدء الاحتجاجات التي قتل فيها بضع مئات وأصيب ألوف اخرون من بين المحتجين رفض مبارك ترك الحكم.

وعلق مجلس الشعب جلساته لحين نظر الدعاوى المرفوعة أمام محكمة النقض واعادة الانتخابات في الدوائر التي تقضي المحكمة ببطلان الانتخابات فيها.

ويقول معارضون ان محاكم القضاء الاداري أبطلت انتخابات مجلس الشعب ككل بعد أن رفضت الحكومة تنفيذ أحكام واجبة النفاذ بشأنها.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. السيد الديداموني نائب رئيس حزب الامة:

    يجب ان يكون انتخابات مجلس الشعب القادمة علي اساس القائمة النسبية وهذا يدعم دورالمراة والاقباط والشباب ويقلل من نفوذ رجال المال ويجب ان يحل حزب الفساد اقصد الحزب الوطني وتقديم قيادته السابقة الي محاكمة عاجلة وعادلة وعلي البرادعي ان يرحل نهائيا من مصر ويخليه في حاله كفاية ماحدث منه في العراق وباقي العالم

    تاريخ نشر التعليق: 07/02/2011، على الساعة: 15:06

أكتب تعليقك