استقالة وزير الثقافة بعدَ صحوةِ ضمير

وزير الثقافة المصري المستقيل جابر عصفور

وزير الثقافة المصري المستقيل جابر عصفور

استقال وزير الثقافة المصري جابر عصفور  بعد عشرة أيام من توليه المسؤولية في الوزارة التي تشكلت عقب الاحتجاجات المطالبة باسقاط نظام الرئيس حسني مبارك،إثر تزايد تنديدات المثقفين المصريين و العرب لقبوله تولي حقيبة وزارية في نظام سقط فعليا و عدم احترامه لدماء الشهداء.

وقال مسؤول رفيع في وزارة الثقافة ان عصفور “استقال لاسباب صحية.”،فيما قالت مصادر مقربة من الوزير المصري أنه شعر بتأنيب ضمير.

وكان مثقفون مصريون وعرب أدانوا قبول عصفور تولي وزارة الثقافة في نظام قالوا انه غير شرعي “ويترنح تحت ضربات المصريين الثائرين” الذي قتل منهم أكثر من 300 اضافة الى جرح الالوف منذ تفجر الاحتجاجات قبل 16 يوما.

ففي يوم اعلان التشكيل الوزاري الجديد 31 يناير كانون الثاني أصدر مثقفون مصريون في الخارج بيانا أدانوا فيه “الموقف المخزي لعصفور لقبوله تولي حقيبة وزارة الثقافة في نظام لفظه الشعب بكل أطيافه فيما يرفض هذا النظام التخلي عن السلطة ويستخدم كل وسائل الترويع القذرة للتشبث بها.”

وتولى عصفور وزارة الثقافة بعد فاروق حسني الذي شغل المنصب 23 عاما. وكان عصفور رجله الاول حيث شغل منصب الامين العام للمجلس الاعلى للثقافة ثم تولى منصب مدير المركز القومي للترجمة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك