عمر سليمان يُشيدُ مُطولاً بمبارك..و يدعوا الشبابَ المصري إلى فضِ الإحتجاجات

عمر سليمان نائب الرئيس المصري يتحدث إلى المصريين بعد كلمة مبارك

عمر سليمان نائب الرئيس المصري يتحدث إلى المصريين بعد كلمة مبارك

دعا نائب الرئيس المصري عمر سليمان الشباب المصري للعودة الى “ديارهم واعمالهم” مؤكدا ان “حركة شباب 25 يناير نجحت في احداث تغيير هام في مسار الديموقراطية”.

وقال سليمان “يا شباب مصر وابطالها عودوا الى دياركم واعمالكم، الوطن يحتاج الى سواعدكم”.

واعتبر ان “هذه ساعة فاصلة في تاريخ الوطن تتطلب من كل الشرفاء الحريصين على أمن واستقرار مصر أن يتحدوا ويحكموا العقل و أن ينظروا الى المستقبل”.

واضاف “ان حركة شباب 25 يناير نجحت في احداث تغيير هام في مسار الديموقراطية ولقد بدأ التغيير واتخذت القرارات الدستورية” في اشارة الى طلب الرئيس المصري من مجلس الشعب تعديل خمس مواد في الدستور والغاء مادة سادسة.

واشاد سليمان مطولا بمبارك “وحسه الوطني وانحيازه للمطالب المشروعة للشعب (..) وادراكه لخطورة المرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر في الوقت الراهن”.

وقال “بعد ان فوضني بتحمل مسؤولية العمل الوطني للحفاظ على امن واستقرار مصر والحفاظ على مكتسباتها واعادة الطمأنينة الى جموع المصريين، اطلب من الجميع المساهمة في الوصول الى هذا الهدف وليس لدي شك ان الشعب قادر على حماية مصالحه”.

وتابع “لقد فتحنا باب الحوار وتوصلنا الى تفاهمات ووضعت خريطة طريق لتنفيذ معظم المطالب” التي طرحها الشباب.

وتعهد ب”الحفاظ على ثورة الشباب ومكتسباتها”.

ورفض المتظاهرون في ميدان التحرير كلمة سليمان وطالبوه بالرحيل ايضا. وهتف مئات الاف المتظاهرين المحتشدين في هذا الميدان في قلب القاهرة “يا سليمان يا سليمان ارحل انت كمان”.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك