العربية تطردُ مذيعًا انتقدَ ملك السعودية

العربية تطردُ مذيعًا انتقدَ ملك السعودية

- ‎فيصحافة وإعلام
333
39
حافظ الميرازي تحدى الصحف السعودية في انتقاد الملك على شاشة العربية
حافظ الميرازي تحدى الصحف السعودية في انتقاد الملك على شاشة العربية

أصدر رئيس مجلس إدارة ” مجموعة mbc ”  المالكة لقناة العربية الوليد بن إبراهيم قرارا عاجلا بإعفاء الإعلامي المصري  مقدم برنامج (استديو القاهرة) من العمل في قناة العربية ، اثر استضافته الإعلامي حمدي قنديل ، وقيامه بانتقاد الإعلام السعودي في شكل حاد ، خاصة طريقة تناوله للشأن المصري .

و انقلب مدير مكتب قناة العربية في القاهرة حافظ الميرازي على الخط التحريري للقناة المملوكة للسعودية،حينما تحدى في برنامج كان ينشطه على الهواء مباشرة الصحف السعودية أن تنتقد المملكة و العاهل السعودي الملك عبد الله قبل أن يودع مشاهدي القناة و يلوح باستقالته مباشرة بعد انتهاء البرنامج الذي تابعته الدولية.

و تحدى الإعلامي المصري قناة العربية التي يعمل معها حينما وجه سهام نقده للصحف السعودية و كيفية تعاملها مع الملك ،معلنا وعلى الهواء مباشرة أن حلقته القادمة من برنامج “من القاهرة ” ستكون حول تأثير أحداث مصر على السعودية ” إذا لم تشاهدوني في الحلقة القادمة فمعناه أني أودعكم “.

وودع الميرازي الجمهور بعد أن أعلن عنوان حلقته القادمة “تأثير الثورة على السعودية” قبل أن يودع جمهوره لأنه سيترك العربية إن لم تبث الحلقة وفق ما ذكره،خلال استضافته للإعلامي المصري الشهير حمدي قنديل.

وقوطع الإعلامي المصري مرارا من قبل مذيعي العربية أثناء تغطيته للثورة المصرية، حين كان يعلن رأيه في النظام المخلوع في مصر الأسبوعين الماضيين، إلا أن الميرازي ذهب بعيدا في إعلان استقلاله عن السياسة التي تنتهجا قناة العربية، حيث عمد في الحلقة الأخيرة إلى استضافة الإعلامي المصري حمدي قنديل الشديد المعارضة لـ”نظم الاعتدال”  في العالم العربي ولاسيما مصر والسعودية، والذي بدوره وجه انتقادات للسعودية خلال الحلقة.

يذكر أن حافظ ميرازي كان يشغل مدير مكتب قناة الجزيرة القطرية في واشنطن، التي انتقل منها للعمل في قناة العربية ،حيث كان يقدم برنامجا أسبوعيا بعنوان ( استديو القاهرة ).

الحلقة التي تحدى فيها المذيع المصري قناة العربية التي يعمل معها قبل فصله

httpv://www.youtube.com/watch?v=RNq0Lxb3NfU

39 Comments

  1. فـ الحربي ـواز

    سبحان الله اصبحت الحقيقه محاربه فكيف لقناه تدعي اكتشاف الحقيقه تقوم بمحاربتها والله ماقال الا الصدق

  2. سرور وهدان

    ستظل يا حافظ مرتزقة ولن تستطيع وأسيادك زعزعة المحبة بين شعب الخليج وحكامه، أهاكذا تجازى من شغلك ووثق فيك، هناك أساليب كثيرة لتوصيل آرائك وليس بهذه الوقاحة، وسيظل السعوديون والخليجيون أسيادك أيها الحاقد المريض، ولينفعك مرسي وتظللون أحقر بلد في العالم.

  3. al arabia a perdu un grand journaliste courage continue sur se chemin c’est le bon

  4. حمود الرفاعي

    كبيران انتم ياحفظ الميرازي ويا حمدي قنديل .

  5. نمر الحجاز

    يبقى حافظ الميرازي علما حرا و صوتا شريفا ,و تبقى القناة الغبية العربية هي من يخسر ,اليست عميلة لليهود و الصليبيين ؟ و أظن ان لا احد فوق النقد حتى الملك فهو إنسان يصيب و يخطئ و بالتالي عليه أن يقبل التصيحة و هي نوع من النقد .

  6. ممثل شباب السعوديه كااااافة

    السلام عليكم ورحمة الله
    اولا : سؤال و ابغى الاجابة….؟
    احد شكى لكم؟؟

    تبون تزرعون الفتنه عندنا ؟؟ ضحكتني ترانا صاحين ونعرف وش قصدكم احنى شعب ابو متعب عايشين بمليون خير دامنا تحت راية ابو متعب … دام ابو متعب بخير احنى بخير … يا رب احفظ ملكنا و امرائنا وشعبنا واحفظ الارزاق واكفينا (شر الحسوودين) وشر اللي يبون يزرعون عندنا فتنه …

    احسن …….. حرررررره احنى با ألف خير مساكين مساكين هههههههههههه باي يا فتنه

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اما في ما يخص المضاهرات المصريه فشان داخلي وللشعب حق في تقرير المصير
    اما في ما يخص المذيع الميرازي فليس له الحق ولا لاحد الحق في التطاول على السعوديه وحكامها
    شعب السعوديه وحكامها يد واحد في يد كل محرض وحسود وورد عدة احاديث في هذا المجال قال صلى الله عليه وسلم ( السمع والطاعه ولولي الامر وان كان عبدا حبشيا) او كما قال صلى الله عليه وسلم ( والسمع للامير وان جلد ضهرك واخذ مالك ) او كما قال صلى الله علية وسلم
    ويقول سفيان الثوري ( ستون عاما تحت اماما جائر خير من ساعه بلا امام ) فكيف بحكاما يؤمنون بالله ورسوله ويحكومون بالشريعه الاسلاميه فلا يخفانا ما حصل في مصر الشقيقه ما حصل من نهب وقتل واخذا للمتلكات وهتك الاعراض وهذا في وقت قصير وحصل في دول عده مثل البحرين وتونس وليبيا واليمن .
    ولاكن لا يخفانا جماعة الاخوان المسلمين وما تقوم به في دول المنطقه وتحريض شعوبهم عليهم
    حتى تصل الى سدة الحكم وليس لنشر الدين . انا لله وانا اليه راجعون وحسبي الله على من قام بالتحريض ونشر الافكار المنحرفه بعذر التغيير والحريه وغيرها

  8. سعودي

    هذه البطولة الزائفة !!
    الميرازي لم يستطع أن ينتقد تظام مبارك قبل رحيله .
    ولم يستطع أن يحاول حتى نقد آل سعود قبل سقوط مبارك ..

    وبعد ثورة شرفاء مصر .. ركب المرتزقة من الأبواق الإعلامية موجة الثورة ، وأصبحوا أيضا أبطالا ..

    الشعوب العربية أكثر وعيا أيها المنافقون .

  9. وجهة نظرى …. لا يوجد شى فى الدنيا مستقل بحد ذاته إذ انه لابد و من الضرورى ان تنتمى لفكر او جهة معينة وبناء على ذلك فإن اى قناة اعلامية لا يمكن لها و من المستحيل ان تكون نزيهة مأئة بالمائة بل يكون ولائها للمصدر الممول والذى يدفع و يدعم القناة ويدفع اجور المذعين والتى تصل فى بعض الاحيان الى عشرات الالاف من الدولار .. فعلى سبيل المثال قناة الجزيرة لن ولن تتكلم عن كيف حصلت قطر على استقلالها من البحرين و لمن تتكلم عن مليون عراقى قتلوا بطائرات امريكية انطلقت من قاعدة المسيلية فى قطر ويقول الله تعالى ( انما ينهاكم الله عن اللذين قاتلوكم و اخرجوكم من دياركم ان تبروهم و تقسطوا اليهم و من يفعل ذلك منكم فاؤلائك هم الظالمون ) وقطر لا يمكنها ان تتكلم عن القطريين اللذين زج بهم فى السجن بسبب رفضهم و احتجاجهم عن اكبر كنيسة فى الشرق الاوسط والتى بنيت فى قطر والله والرسول حرم بنائهم فى ارض الحرمين والجزيرة لا يمكنها ايضا ان تتكلم عن التزويلار الذى يقوم به امير قطر فى انساب القطريين حيث اتى بعائلات من خارج قطر من العراق و سوريا و نسبهم لعائلات فى قطر ولا تتكلم عن اضطهاده لبعض القبائل العريقة فى قطر و لن تتكلم عن الانقلاب الذى قام به على ابيه و ما فعله به .. اما قناة العربية ( العبرية ) فهى لا تسوى ثمن الحبر ان جاز التعبيير

  10. عفوا لقد نسيت ان اقول لصحافة القطرية هل يمكن يامن تتهكمون على الأنظمة العربية وتفتحون افواهكم الا عندما يامركم اسيادكم بذالك على ان تنتقدوا النظام القطري ؟ هل يمكن لكم ان تكشفوا للراي العام خبايا هذا النظام ؟ الله يستر من المستخبي ياابواق النظام الأمريكي

  11. صح لسانك ياسيدي سؤال مهم هل تستطيع الصحافة السعوديه ان تنتقد نظااام الملك؟ الجواب نتمنى من اي صحافي سعودي الجواب عليه وشكرا

  12. آل فــاضــل - البحرين

    الأسف أكبر من كل ما نشر , إذ لا وجود لأي قناة حـرة ( حتى قناة الحرة الأميركية ليست حرة )
    الجزيرة لن تتحدث عن قطر وآل ثاني , والعربية لن تتحدث عن السعودية وآل سعود , وكما كانت دريم والمصرية والنيل ووو لم تتحدث عن مـبارك والنظام إلا بعد سقوطـه ( أليس كذلك ) وقناة العالم لن تتحدث عن إيران والخامنئي وغيرهم الكثير في آسيا وأفريقيا وأوروبا ولا حتى اليابان والصين .. الميرازي وغيره كثيرون لن يتحدثوا عن بيوتهم التي تأويهم إلا بعد أن يجدوا بيوتـاً أخـرى تقدم لهم دعوات السكن فيهـا , لذلك لا تتعجـبوا إن رأيتم الميرازي في BBC العربية قريباً
    فالموضوع مخابراتي 100% أولاً بالجزيرة مديراً لمكتبها بواشنطن ثم العربية بالقاهـرة ثم الى أين ؟ … حقاً لا أحترم أي إعـلامي يملك أكثر من وجـه .. كـان من كـان .. وفي المقابل أرفع يدي مؤيدا لقلم حمدي قنديل .

  13. محمد الهادي

    في البدء اود ان اشكر موقع الدولية الذي اصبح بصدقيته و احترافيته يزاحم مواقع كثيرة
    اما بعد فو الله اعجب للقوم الذين ينتقدون الجزيرة !! يا جماعة الخير الله يهديكم اللي ما بتعجبوا الجزيرة ما يروح اشوف القنوات الاخري التي يعتبرها مهنية و محترمة مثل قناة العربية.
    يا اخوان الله يهديكم الجزيرة اتحبوا او تكرهوا جمهورها بالملايين و انتم تعرفون ان القادة العرب الذين يعادون الجزيرة لا ينامون الا علي الجزيرة .. و الله صدرت دراسة اعدها الاتحاد الاوروبي اكد ان الجزيرة هي الاكثر مشاهدة و اكثر تاثيرا في المشاهدين و خلصت الدراسة الي ضرورة التصدي للجزيرة و من هنا جاء انشاء قنوات فرنسية و بريطانية و امريكية باللغة العربية لعلها تنتزع و لو واحد في المئة من مشاهدي الجزيرة . و خلاصة القول اللي ما بدو الجزيرة ادور الشاشة و يشرب من مياه غزة …
    مع حفظ الاستنساخ الجزئي للزعيم البطل ياسر عرفات اللي يرحمه

  14. هههه لعبة ماكرة من الجزيرة .
    الآن أثبتت الجزيرة للعالم العربي ان العربية غير مستقلة , فالمقدم قال : الحلقة المقبلة حول … إن لم ترون فاعلموا أن العربية قناة غير مستقلة .
    وهي طعنة لم يتمكن مدراء القناة من التعامل معها , إلا بفصل المقدم , الذي سيعود عاجلا أم آجلا إلى مركزه في قناة الجزيرة بعد أن أدى الدور المنوط به.

    السؤال: هل سيتمكن في حال عودته للجزيرة من التهجم على قطر؟
    إلى ذلكم الحين , تابعوا المقابلة بحماسة من سينتصر في النهاية , الجزيرة أم العربية , أم أنها ستؤول للضربات الترجيحية التي تكون غالبا من تحت الحزام؟

  15. M0STAFA FADL

    رااااااااااااجل مصرى …. ان شاء الله هتشتغل فى قناة احسن واكثر جماهيرية من العربية ..

  16. ابو اصطيف

    حتى الجزيرة قناة مسيسة تتبع سياسة مالكها فتغطية الثورة المصرية المباركة هو انتقام من امير قطر لحسني مبارك على موقفه من انقلابه على والده واستلامه السلطه هذا هو الاعلام العربي
    وبالنسبة للسيد الميرازي سوف يجد مكانه في محطة صادقة دون ادنى شك

  17. نرجو من ادارة الدولية قبول ردودنا وهي تصف الواقع المرير الذي نعيشه عوض ال تمطرنا بوابل التدخلات المخزنية المشينة والمشوهة للواقع ( وشكرا)

  18. تاجوري

    اصحوا اصحوا، لا حرية فى العالم العربي، قناة الجزيرة و قنوات مجموعة ام بي سي هى ادوات لحكام الدول المستضيفة لها. و لاتستطيع هذه القنوات على نقد هذه الدول باى كلمة.

  19. ليس لك حق ان تتفرعن
    كان من الأحرى ان تهتم في مشاكل مصر بدل من ان تتكلم على السعودي
    لمادا يا حافظ لم تنتقد قطر وصحفها ! لمادا لم تنتقدها وهي تدعم اليهود وبها أكبر قاعده عسكرية امريكيا !! وبالمقابل تدعي قطر انها مع الفلسطينين !
    يا حافظ اذا كانت لك وجهه اخرى واردت ان تذهب فليس بهذه الطريقه الوقحه

  20. مصطفى عبدالحميد

    تحية طيبة للأستاذ حافظ الميرازى وكل الصحفيين الأحرار اللذين لا يكتمون قول الحق وقناة العربية هى الخاسرة لاعلامى صادق ونقد السعودية لن ينقص منها شىء ولكن كان سيرفع من مكانتها وسط الدول على أساس أنها دولة لا يسوئها أن تنتقد من داخلها

  21. محمد ابو جمال

    مع احترامى الشديد لك وان فعلا قناة العربية هى الخسرانه فى فقد اعلامى مثلك
    ولاكن
    السعودية (ملك)مصر(رئيس)

  22. حافط الميرازي قال الحق

  23. hola senor Hafez, eres un gran hombre , siempre eres correcto y justo, creo que es dificil encontrar por el mundo arabe hombre tan correcto y perfecto en su trabajo como tu, pero asi son los arabes de arabia, son todos mentirosos, ,estaban apoyando al ladron hosni mubarak.

  24. المليجي

    مثل اخر للحريه المصريه
    ارفع لك القبعة اخ حافظ
    و افتخر انك من الشعب المصري

  25. ابراهيم

    العمل الاعلامي الحر مسؤولية كبيره ومن الصعب قبولها .. الميرازي شخصية اعلامية كبيرة ومحترمة جدا ..

  26. all the respect, see u in a better place, they are the loser, no body count on Alarabia

  27. They are losers.. they are used to loose GOOD PPL!

  28. انت من احسن المقدمين عندما كنت فى الجزيرة لا كنك خيبت ظننا فيك عندما عملت فى هده القناة البائسة

  29. asasan mal 3arabiyi tab3a lal s3odia shi tabi3…………………………………………..i.

  30. شريف صابر

    هذا هو حال القنوات التى تتظاهر بالحياد والامانه عندما يتعلق الامر ببلدها او احد ملاكها سرعان ما يسقط قناع الامانه والحريه وتظهر حقيقتها اين هيه الحريه يا جزيره يا قطريه اين هي النزاهه يا عربيه!!!!!!!!

  31. عفوا تعديل / كيرازي / ميرازي

  32. سلم فمك يا كيرازي وعشت حرا .. لكن الحقيقة تختلف حتى قناة الجزيرة لا تنتقد أمير قطر .. وكذلك أي قناة عربية .. ليست السعودية فقط .. لكن نستطيع أن نقول أن هناك إعلاميين أحرارا في الوطن العربي .. وليس هناك أداة إعلامية حرة بمعنى الكلمة .. هذا للغنصاف وأتحدى من يأتي بقناة عربية واحده تنتقد بلدها وأميرها أو رئيسها .. أو تنتقد بلدها المضيف لمقرها .

  33. يزيد الشيخي

    قناة العربية هي التي خسرت مذيع بوزن الاستاذ / حافظ الميرازي

  34. عبدالله القحطاني الرياض

    هذا الرجل ارجل واشرف من الكتاب والصحفيين السعوديين في السعوديه،
    في جريدة الرياض كانو يشجبون المضاهرات في مصر منذ بدايتها قبل اكثر من اسبوعين ويتهمون المتضاهرين بالخيانه العضمى وعمالتهم للغرب.
    وعندما سقط النظام المصري المعتوه انقلبت وصارت في صف المتضاهرين!!
    صحف دنيه واطيه، تمدح الملوك والامرا وتغطي على الحقايق.
    الله يحفظك ياحافظ الميرازي، وانشوفك يارب مذيع في قناة الجزيرة او قناة مصريه صادقه. فالصادقين مع الصادقين والكاذبين مع الكاذبين.

  35. ارفع لك القبعة وانحى لكل أستاذ حافظ ..

  36. bravo , bravo, voila la vérité toute la vérité

  37. شكرا لمكسار زكريا المبجل لمشاركته معنا أراءه القيمة

  38. نزهة/المملكة المغربية

    احترم هذا الرجل.

  39. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser zakaria : Author

    المذيع حافظ المبرازي له الفصاحة في اللغة العربية … ،
    ـ بقلم : الكاتب ، الأديب ، الشاعر و الفيلسوف الكبير مكسار زكلريا

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *