حلمت بمستقبل سوريا فأدينت ب5 سنوات

طل الملوحي طلبت من أوباما على مدونتها ان يفعل المزيد لدعم القضية الفلسطينية فاتهمت بالتجسس لصالح واشنطن

طل الملوحي طلبت من أوباما على مدونتها ان يفعل المزيد لدعم القضية الفلسطينية فاتهمت بالتجسس لصالح واشنطن

أصدرت محكمة أمن الدولة العليا بدمشق حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق الناشطة السورية طل الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة اجنبية، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

و أعلن المرصد في بيان له أن “محكمة أمن الدولة العليا بدمشق أصدرت حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق الناشطة السورية طل الملوحي بتهمة افشاء معلومات لدولة اجنبية (الولايات المتحدة) يجب ان تبقى مكتومة”.

واشار البيان الى ان الملوحي “من مواليد الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر 1991 وهي حفيدة محمد ضيا الملوحي الذي شغل منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب في عهد الرئيس الراحل حافظ الاسد اعتقلت في 27 كانون الاول/ديسمبر 2009”.

وكانت الولايات المتحدة طالبت سوريا بالإفراج عن المدونة الشابة التي أدينت بعد “محاكمة سرية” بتهمة التجسس لحساب واشنطن، وفق ما أعلنت الخارجية الاميركية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية في بيان إن “الولايات المتحدة تدين بشدة المحاكمة السرية للمدونة طل الملوحي وتدعو الى الافراج الفوري عنها”.

واضاف فيليب كراولي ان واشنطن “ترفض المزاعم العارية عن الصحة حول صلة (الملوحي) بالولايات المتحدة والتي ادت الى اتهامات بالتجسس لا اساس لها”.

كما طالبت منظمات حقوقية من بينها هيومن رايتس ووتش التي تتخذ في نيويورك مقرا لها السلطات السورية بالافراج الفوري عن الملوحي.

واعلنت ثلاث منظمات سورية تدافع عن حقوق الانسان في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر ان طل الملوحي “استجوبت في العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر من جانب المحكمة العليا لامن الدولة” قبل ان يعاود اعتقالها.

ونقلت صحيفة الوطن السورية في تشرين الاول/اكتوبر عن “مصادر سورية مطلعة” قولها ان السلطات السورية تتهم المدونة السورية الشابة طل الملوحي (19 عاما) بالتجسس لحساب الولايات المتحدة.

وكتبت الملوحي مقالات على الانترنت تقول فيها انها تتوق للقيام بدور في تشكيل مستقبل سوريا التي تخضع لسيطرة حزب البعث طوال الخمسين عاما الماضية.

وطلبت ايضا من الرئيس الامريكي باراك اوباما ان يفعل المزيد لدعم القضية الفلسطينية. واتهمتها محكمة امنية قبل عدة اشهر بافشاء معلومات – كان ينبغي ان تظل طي الكتمان – لدولة اجنية.

واقتيدت الملوحي التي كانت ترتدي بنطالا وقبعة من الصوف ذي اللون الاصفر الباهت مكبلة بالاغلال ومعصوبة العينين الى المحكمة في ظل اجراءات امنية مشددة. وعقدت المحكمة جلستها في مكان فرض حوله طوق امني بقصر العدل الواقع بوسط العاصمة السورية.

وظلت الملوحي ساكنة بعد جلسة النطق بالحكم ولم تتفوه بكلمة. واجهشت والدتها التي كانت تنتظر في ساحة المحكمة بالبكاء بعد ابلاغها بمنطوق الحكم.

وقال المحامون وهم الوحيدون الذي سمح لهم بحضور الجلسة المغلقة ان القاضي لم يقدم أي دليل أو تفاصيل عن سبب اتهام الملوحي. ولم يحضر الجلسة اي ممثل ادعاء.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 12

  1. Mohd Arab:

    إغرس رؤوس القوم في جدبٍ فينبت العزّ والمجد والغارْ
    واستحوذ على التاريخ فقد ملأتم جنباته ذلاً وعارْ
    يا عبيد الطاغوتِ والكرسيِّ يامن سرقتم أحلام الصغارْ
    يامن كسرتم الأقلام والهمم خرج المارد من قمقمه وثارْ
    وأصبح للوحات المجد فناناً ليخط بدمه ضوء النهارْ

    تاريخ نشر التعليق: 08/03/2011، على الساعة: 19:15
  2. برق:

    اين انتم يا رجال الشام اهل العزه والشرف الا تعرفون لماذا نزلت دمعت الطلوخي ولم تسطع الكلام لان عذريتها سلبت من قبل معذبيها اما دمعتها لان ضميركم يا شعب سوريا لم يتحرك وحاجز خوفكم لم يتزحزح اين جيش العزه في سوريا حتى يذود عن شرف الطلوخي مما تخافون فانتم ميتون منذ 40 عام وفرصتكم اليوم لتحيوا وتتحررو من العبوديه فهذه الدول الاستبداديه اصلا تخدم اسرائيل في ابقاء الشعوب متخلفه غير قادره على الابداع انظروا الى ضعف جيوش العرب وانتفاخ جيوب الحكام فالرشوه على كل حدود الوطن وثقافة ان الحاكم هو المخلص الوحيد للشعب يعني فش حدا بفهم غير هالحكام وانا بقول مين اعطى الحق لهئولاء الملوك والحكام ان يكونو فوق ارادة الشعوب من السعوديه حتى دمشق وقطر وغيرها لقد قرات القران جميعه فلم اجد ايه تدل على هذا يا شعوب العرب لا تنتظروا سقوط النظام في ليبيا اخرجوا الان وليس غدا انقذوا مستقبل ابنائكم من الظلم والفقر والقمع قد تموتون ولكنكم ستحيون في قلوب ابنائكم فاما حيات تسر الصديق واما ممات يغيظ العدا ان امتنا اغنى امه في العالم في خيراتها وعلمائا فلماذا نحن في الحضين لا ابداع ولا تدريس وعلماء ومبدعين يهاجرون للعمل في الغرب اين نحن من نحن من نكون

    تاريخ نشر التعليق: 24/02/2011، على الساعة: 12:52
  3. برق:

    اذا كان اعلامكم حر فلماذا لا تسلطون الضوء على القواعد الامريكيه في قطر والبتي جاءت بطلب منكم وقمع النظام السوري العلوي لاهلنا في سوري وعمليات القتل في السجون واستخدام الاسيد لاذابت الضحايا وجرائم حماس في غزه وفساد الاخوان المسلمين وفتاوي هل القردالضاوي وهل سيفتي بعد انهيار النظام في قطر وانقطاع راتبه من قطر بان هذا النظام خائن ويركب الموجه لا نريد نفاق بعد اليوم فالشعب يريد اسقاط شيوخ وائمة السلطان

    تاريخ نشر التعليق: 24/02/2011، على الساعة: 12:19
  4. نجم الدين:

    حاج من كل باب يطل شخص
    راسه ويهين فينا شويه
    شوي نبال الاسد بعده طل الملوحي بعده مش عارف مين
    ممكن يطل اسحاق رابين
    ويساوي علينا غيور ع سوريه
    وفلصطين ويزاود علينا نحن
    سورين من قبل م تخلق الدنه
    بالف السنين اذا بدنا نقوم
    بلتغير مابدنا الجزيره منبر
    المفتنين ولا من يحرضنا
    نحنا اولا العلم بواقعنا
    وعنا شباب وشيوخ بتوزع حكم
    ومراجل علعامين

    تاريخ نشر التعليق: 24/02/2011، على الساعة: 2:40
  5. نجم الدين:

    الى القياده السوريه
    حلا وسريع بادرو بخطوات
    بحسن النوايه اولا عفوا عام
    غير منقوص ومفصل لعدة اشخاص تحسين البلد
    وتحجيم الجهات الامنيه
    وخلوا امن الدوله والمخابرات
    والسياسيه تحل عنا والجنائيه
    ماتفكر الشعب عبيد وتحترم
    البشر شويه والبيت الو حرمتو
    مو البواب تتطاير وتلقي
    عشرين رجل واقف فوق راسك
    وماعاد يفكر اي سائح بلوصول
    لسوريه لاان نفد من المرور
    وصل لل جنائيه وراها للسجن
    والله يعين

    تاريخ نشر التعليق: 24/02/2011، على الساعة: 2:17
  6. سوري حر:

    عهدا علينا يا طل الملوحي بان نسقط رأس ديكتاتور الشام فداء لدموعك الطاهرة … و ستكون لنا سوريا حرة و مستقبل حر ينتظرك يا اشرف و اطهر نساء سوريا

    تاريخ نشر التعليق: 22/02/2011، على الساعة: 17:00
  7. تونسي حر:

    لا تحزني انستي يحييكي احرار الامة و تنحني لصلابة عزمك العوالي الراسيات يا اشرفنا لا تحزني هكذا هم الطغات جبناء تفهاء حقراء يستحيون حرائرنا ولكن قسما العزة لكم و قسما سيحا سبون

    تاريخ نشر التعليق: 17/02/2011، على الساعة: 23:44
  8. wael bachriri:

    كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ..صدق الله العظيم وأختم كلامي بربنا على الظالم ومع المضلوم…أتمنا أن يثور الشعب السوري على هذا النظام الضالم الغاشم وإزالة هذا الوريث القبيح الوجه بشار الكلب وليس بأسد…….

    تاريخ نشر التعليق: 16/02/2011، على الساعة: 22:14
  9. hiwaar:

    لا ولا والف لا…..سننظم حملة ومسيرة فترقبونا

    تاريخ نشر التعليق: 15/02/2011، على الساعة: 5:09
  10. ابو اصطيف:

    هل يعقل هذا الشيء بنت عمرها 19 سنة عبرت عن رايها تحكم بخمس سنوات سجن الا يدعوا هذا الى الثورة لتغير هذا النظام الظالم

    تاريخ نشر التعليق: 15/02/2011، على الساعة: 2:01

أكتب تعليقك