القذافي يغادرُ طرابلس كُرهًا نحوَ سبها.. خوفَا من وصولِ انتفاضةِ بنغازي إلى العاصمة

الزعيم الليبي معمر القذافي..يحكم ليبيا منذ 41 عاما

الزعيم الليبي معمر القذافي..يحكم ليبيا منذ 41 عاما

أبلغ مصدر ليبي الدولية عبر اتصال هاتفي أن الزعيم الليبي معمر القذافي غادر العاصمة الليبية طرابلس على وجه السرعة عند الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي تحت حراسة أمنية مشددة،كإجراء أمني احترازي خشية انتقال انتفاضة بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا إلى العاصمة.

و حسب مصدر الدولية دائما فإن معمر القذافي تحرك وسط موكب كبير من السيارات و في حراسة أمنية مشددة،حيث جرى غلق كل شوارع العاصمة الرئيسية إلى حين مروره.

وأضاف مصدر الدولية الذي طلب عدم ذكر اسمه أن القذافي توجه إلى مدينة سبها الواقعة في عمق الصحراء الليبية للإقامة مؤقتا هناك بين قبيلة القذاذفة،بعد أن بث التلفزيون صورا مباشرة لما قيل إنهم أنصار للزعيم الليبي خرجوا في مظاهرة مضادة مساندة له في المدينة.

و استقبل القذافي في مدينة سبها بالأعلام الليبية و صوره و شعارات منددة بقناة الجزيرة القطرية التي بثت صورا مباشرة لانتفاضة الغضب في بنغازي،وردد المؤيدون للقذافي في سبها “ياجزيرة ياحقيرة قائدنا..ماريدوا غيره”.

و قتل متظاهران ليبيان برصاص الشرطة في مدينة بنغازي ثاني أكبر مدن ليبيا،بعد اشتباكات بين قوات مكافحة الشغب و مسيرة عفوية انطلقت في المدينة استباقا ليوم الغضب المزمع تنظيمه يوم الخميس وفق ما أبلغه للدولية أحد أعضاء المجموعة المنظمة لليوم الإحتجاجي.

و انتقلت المظاهرات المناوئة لحكم الزعيم الليبي معمر القذافي و المطالبة بإسقاطه على غرار ما جرى في تونس و مصر إلى مدن ليبية أخرى كيفرن و الزلتين و الكفرة،حيث جرى إحراق صور القذافي و اقتحام مراكز شرطة بعد اشتباكات دامية مع شرطة اللجان الثورية لمكافحة الشغب.

و تقول معلومات الدولية إن الشرطة الليبية اعتقلت الكاتب و الروائي الليبي إدريس المسماري بعد اقتحام بيته بحي المنارة بالبوديزرة في مدينة بنغازي و اقتادته نحو وجهة مجهولة،لحظات بعد مقابلة له عبر الهاتف مع قناتي الجزيرة و بي بي سي باللغة العربية حول تطورات الأمور في بنغازي و ما يجري و يدور في المدينة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 36

  1. صلاح الدين:

    تحية لشرفاء وابطال ليبيا الذين يتحدون الطاغية وازلامه واعوانه السفلة المجرمين. الله معاكم ينصركم على ذلك الجاسوس القذر ويتبت اقدامكم على الحق ويعينكم على قلب هذا المجرم السفاح وإلحاقه بشين الكافرين فى تونس وبالبارك بمصر. اقول لأزلام الطاغوت ااذين يدافعون عنه خذوا العبرة من ازلام الطاغيتين فى تونس ومصر فان مصيركم لن يكون افضل منهم وسينتهى بكم المطاف الى مزبلة التاريخ.

    تاريخ نشر التعليق: 16/02/2011، على الساعة: 16:35
  2. مواطن عربى ليبى حر:

    والله العظيم القائد موجود فى طرابلس الى حد الان ومن لا يصدق ذلك عليه متابعة قتاة الجماهيريه ويشوف بعيمه الجماهير اليبيه الهادره مثل الموج وهى تهتف باسم القائد و التمسك به رغم انف الكارهين وهذه المسيرات تجوب كل كل مدن ليبيا وقرها واريافها وحتى بنغازى من خرج اليله الماضيه هم مجموعه من المجورين من الغرب واسرائل وليبيا ليس تونس ولا مصر المواطن ليبى حر من 1969 م ولقائد هو من حرار ليبيا من القواعد الامركيه الموجوده الان فى قطر قرب قناة الجزيره التى لم تتحدث عنها ابدا لو هى تعرف الشفافيه فى الاخبار

    تاريخ نشر التعليق: 16/02/2011، على الساعة: 14:29
  3. ورده:

    الله يعطيكم القوة ياشعب الليبي يااحفاد عمر المختار ربي ينصركم على الطغيان والظلم والفساد الوقت حان لكي تقتلعوا جذور الخائن ولا تتركوا له اثر بارضكم الطاهرة الطيبة اسمعوا كل الشعوب اصواتكم ولا تاخذكم فيه لومة لائم

    تاريخ نشر التعليق: 16/02/2011، على الساعة: 14:20
  4. الحق مع القذافي فقط:

    دوم معمر هو القايد من غيره خراف وزايد …يعيش محرر الانسانية من الظلم والطغيان الدي احاط بي الليبين من قهر ومهانة ضد الاستعمار والحكم الملكي الزايف ..

    الله يحفظك وينصرك يا عزنا وسندنا ..

    تاريخ نشر التعليق: 16/02/2011، على الساعة: 13:40
  5. بنت ليبيا الحرة:

    الله اكبر على من طغى وتجبر .. يضحكو عليكم الغرب وانتم تصدقو الله غالب عليكم وخلاص .. ليبيا والله جنة البلدان وربى يحفظها من شر كيد الحاسدين والخونة والعملاء الرجعيين … امييييييييين

    تاريخ نشر التعليق: 16/02/2011، على الساعة: 13:10
  6. Abu bakr Othman:

    الله أكبر ألله أكبر يا شعب ليبيا البطل قوموا على هذا الطاغية قومة رجل واحد وسترونه يفر مع زبانيته كالفئران إنكم تستحقون يا شعب عمر المختار أفضل بكثير من هذا الطاغية المتعجرف الذي يعمل لحساب إسرائيل فأخواله يهود إذا لم تكونوا تعرفوا ولذلك سمى فلسطين إسراطين حتى يضحك على هذه الأمة ويتنازل مع الباقي عن فلسطين لليهود

    تاريخ نشر التعليق: 16/02/2011، على الساعة: 12:21
  7. Abu bakr Othman:

    اقول لذلك الرويبضةالذي يدعى بالقذافي(ذي الأصول اليهودية) وعميل بريطانيا ,إن الامة ضاعت و ضاعت فلسطين لتسلق امثالك من الرويبضات المناصب العلا لا وبل سدة الحكم .ما هانت امتنا الا من امثالك ايها التافه لاتتكلم في شأن العامة والله ما عرفناك الا تافها او مجنونا فانت اولى بان يثور عليك شعبك لانك لست اهلا للحكم
    بل زعيم الدكتاتوريين العرب بالإضافة أنك ملك قرود أفريقيا مع إعتذاري للقرود.

    تاريخ نشر التعليق: 16/02/2011، على الساعة: 12:14
  8. مسعود:

    الي مزبلة التاريخ يادجال العصر.

    تاريخ نشر التعليق: 16/02/2011، على الساعة: 9:28
  9. حمزة:

    الله اكبر اخيرا تم كسر حاجز الخوف لدى المواطن الليبي واصبح يندد بأعلى صوته ضد الظلم ورأس الفساد القذافي..
    من قلب الحدث من بنغازي الابية ها هم أحفاد عمرالمختار

    تاريخ نشر التعليق: 16/02/2011، على الساعة: 7:54
  10. الليبي الحر:

    الله اكبر وما النصر الا من عند الله العلي القدير مصيره سوف يكون نفس مصير من سبقه من الخونة والعملاء
    الله اكبر يالييبيا الحرية والكرامة والعزو والشموخ من هنا فصاعداااا بعون الله تعالي

    تاريخ نشر التعليق: 16/02/2011، على الساعة: 7:48

أكتب تعليقك