وزير الدفاع الألماني دكتورٌ مزور

وزير الدفاع الألماني كارل تيودور تسوجوتنبرج

وزير الدفاع الألماني كارل تيودور تسوجوتنبرج

اتسم رد فعل المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالهدوء إزاء الاتهامات الموجهة إلى وزير دفاعها كارل تيودور تسوجوتنبرج بالتحايل في رسالة الدكتوراه الخاصة به.

وفي مقابلة مع إذاعة “إن دي آر انفو” الألمانية قالت ميركل الأربعاء “حتى رسالتي للدكتوراه تعرضت للفحص والعرض على الخبراء وكتب عنها تقارير ولابد للمرء أن يتعايش مع هذه الأمور”.

وأضافت ميركل الحاصلة على درجة الدكتوراه في الفيزياء أن من الأمور الجيدة والصحيحة أن يتم النظر “بصورة أكثر اقترابا للشخصيات العامة” مشيرة إلى اعتقادها بأن “الوزير وجامعة بايرويت “التي حصل منها على درجة الدكتوراه” سيوضحان الأمور”.

وكانت ميركل حذرت من توجيه إدانة مسبقة إلى جوتنبرج على خلفية هذه الاتهامات ودعت إلى التمهل لحين انتهاء إجراءات التحقيق والمراجعة في هذه المسألة.

وفي نفس الوقت كان جوتنبرج دافع عن نفسه في وجه اتهامه بالتحايل في رسالة الدكتوراه التي حصل عليها عام 2007، إلا أنه لم يستبعد ارتكاب أخطاء خلال اقتباسه لفقرات من مؤلفين آخرين في رسالته.

وكانت صحيفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية ذكرت أن هناك اتهامات بأن جوتنبرج أورد في رسالة الدكتوراه فقرات تتوافق حرفيا مع صياغات لمؤلفين آخرين دون أن يسجل مصادرها.

ونقلت الصحيفة عن أستاذ الحقوق في جامعة بريمن، أندرياس فيشر ليسكانو، الذي اكتشف الأمر خلال مراجعة روتينية، القول إن هذه الرسالة عبارة عن “انتحال متبجح” و”تضليل” في كثير من الفقرات.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. مكسار زكريا : كاتب و شاعر جزائري Mekesser zakaria : Author:

    رد و جيه و معقول … ،

    تاريخ نشر التعليق: 17/04/2011، على الساعة: 13:35

أكتب تعليقك