البحرين تبررُ هجومَ ميدانِ اللؤلؤ بمنع الطائفية..وبريطانيا تراجعُ تصديرَ الأسلحةِ إليها

وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة يتحدث في المنامة و بدا إلى جانبه عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات

وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة يتحدث في المنامة و بدا إلى جانبه عبد الله بن زايد وزير خارجية الإمارات

دافع وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد ال خليفة على هجوم الشرطة تحت جنح الظلام على متظاهرين كانوا يعتصمون في ميدان اللؤلؤ قائلا إن تحرك الشرطة كان ضروريا لمنع انزلاق البلاد إلى هاوية الطائفية.

وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب 231 عندما هاجمت الشرطة محتجين مناهضين للحكومة،فيما خددت مصادر الدولية من المعارضة عدد القتلى في ستة.

ووقعت الاشتباكات بعدما نزل الالاف من الشيعة إلى الشوارع مطالبين بتوسيع مشاركتهم في ادارة المملكة.

وقال الشيخ خالد ان البلاد كانت على حافة هاوية طائفية ولذلك كان من اللازم اتخاذ تلك الخطوة مضيفا ان الشرطة التزمت كل الحرص الممكن.

وسيطرت قوات في مركبات مدرعة على العاصمة البحرينية المنامة، في اطار حملة للسلطات البحرينية التي كانت مصممة فيما يبدو على انهاء الاحتجاجات قبل أن تكتسب مزيدا من الزخم.

وجاءت تصريحات الشيخ خالد في مؤتمر صحفي حضره أيضا كل من وزير خارجية دولة الامارات العربية المتحدة والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.

وأفادت وكالات الانباء الرسمية الخليجية في وقت سابق أن من المقرر ان يبحث اجتماع وزراء خارجية دول الخليج في العاصمة البحرينية  الاضطرابات في مملكة البحرين.

في الأثناء أعلن وزير دولة بوزارة الخارجية البريطانية أن بريطانيا ستراجع رسميا قراراتها الصادرة في الفترة الأخيرة بشأن تراخيص تصدير أسلحة إلى البحرين بعد اندلاع العنف في الدولة الخليجية.

وتشمل التراخيص القنابل المسيلة للدموع وعتادا يمكن استخدامه في السيطرة على اعمال العنف.

وأضاف اليستير بيرت وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا في بيان “في ضوء تلك الاحداث نراجع اليوم رسميا قرارات التراخيص الصادرة مؤخرا للتصدير الى البحرين.

“سنسارع الى الغاء تراخيص اذا رأينا أنها لم تعد متسقة مع معايير ( تراخيص التصدير المجمعة للاتحاد الاوروبي والمملكة المتحدة).”

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. احمد الربيعي:

    اللهم انصر اهل البحرين المظلومين..على الملك العميل الظالم واخذه اخذ عزيز مقتدر يا الله ياعظيم…الظالم يستعين بالمجنسين في جيشه لقتل ابناء شعبه..الله فوق كل ظالم

    تاريخ نشر التعليق: 19/02/2011، على الساعة: 20:43
  2. رافضي:

    كل العراق يهتف باسم الاخوة البحرينيين
    نعم للتغير

    تاريخ نشر التعليق: 18/02/2011، على الساعة: 18:20
  3. ramsis:

    نعلة الله عليك ياخنزير أنت ومن يملكك، أنتم جبناء من الصهاينة ،تطعنون من الخلف ،ومن الضحية ؟ شعبكم الباسل يا أوباش متخلفين…..

    تاريخ نشر التعليق: 17/02/2011، على الساعة: 21:35

أكتب تعليقك