دولُ الخليج تهبُ لنجدةِ ملك البحرين..والأممُ المتحدة تطالبُ بمحاكمةِ المسؤولين

الأطباء يتظاهرون عند مدخل الطوارئ في مستشفى المنامة احتجاجا على مضايقة الشرطة عليهم في عملهم

الأطباء يتظاهرون عند مدخل الطوارئ في مستشفى المنامة احتجاجا على مضايقة الشرطة عليهم في عملهم

أعلنت وكالة الانباء القطرية أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي سيجتمعون في البحرين في قمة عاجلة لمناقشة الاضطرابات في المملكة.

وصرح المتحدث باسم الخارجية البحرينية “سيعلن الاجتماع عن دعم مجلس التعاون الخليجي لحكومة البحرين حول خطط الأمن والدفاع وعلى المستوى السياسي”.

والبحرين عضو في مجلس التعاون الخليجي الى جانب السعودية والامارات وعمان وقطر والكويت، وترتبط هذه الدول الخليجية الغنية بالنفط باتفاقات دفاع وتعاون.

و في واشنطن أعلنت وزارة الخارجية الامريكية أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون اتصلت هاتفيا بنظيرها البحريني للتعبير عن القلق العميق بعد اقتحام الشرطة لمخيم للمحتجين بوسط المنامة مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وفق الحصيلة الرسمية و ستة وفق مصادر الدولية من المتظاهرين.

دبابات الجيش البحريني في كل شوارع و أزقة المنامة

دبابات الجيش البحريني في كل شوارع و أزقة المنامة

وقال مسؤول رفيع بوزارة الخارجية طلب عدم نشر اسمه “عبرت عن القلق العميق تجاه الاحداث الاخيرة وحثت على التحلي بضبط النفس من الان فصاعدا. بحث (الوزيران) جهود الاصلاح السياسي والاقتصادي للاستجابة لمواطني البحرين.”

و دعا بان كي مون الأمين العام للامم المتحدة قادة البحرين إلى عدم اللجوء للعنف ضد المتظاهرين وقال انه ينبغي تقديم المسؤولين عن العنف للعدالة.

وقال بان للصحفيين “التقارير الواردة ليلا من البحرين تثير قلقا شديدا”. وأضاف انه منزعج للاساليب العنيفة التي تستخدم لتفريق المتظاهرين.

وقال بان “ينبغي عدم استخدام العنف ضد المتظاهرين سلميا والصحفيين. يجب أن يتوقف .. ويجب تقديم المسؤولين عن ذلك الى العدالة.”

وأضاف بان أنه في حين أن وضع كل دولة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا مختلف عن الاخرى هناك خيوط مشتركة واضحة في المظاهرات.

وقال “في أنحاء المنطقة .. يقف الناس للتعبير عن طموحاتهم المشروعة” مشيرا الى أن المجتمع المدني والشبان يقودون ذلك.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 13

  1. تونسي حر:

    الله ينصر الثوار جميعا ضد الظلم والطغاة مهما كانت عقيدتهم في كل العالم اما تلك المنبطحة المغربية فالمغاربة ابرياء منها ومن امثالها اشباه ورده ملاحظ نزهة مراكشي فهؤولاء القوادة يسبحون بحمد الملك وباعو شرفهم وكرامتهم بالدرهم فاتروكوهم هم كذلك كالكلاب تقتات من مزابل اسيادها الثورة ستطهر اراضينا من امثالهم كما طهرت تونس من اخوهم برهان بسيس وسيلحقوه قريبا

    تاريخ نشر التعليق: 19/02/2011، على الساعة: 16:15
  2. mohs:

    fine ma mchaw dayrine lina chouha had bnate lahmire

    تاريخ نشر التعليق: 18/02/2011، على الساعة: 17:43
  3. احمد الربيعي:

    اتعجب من الازدواجيه لدى بعض المعلقين..الان اصبحت الاسره الحاكمه في البحرين ملائكه وليسوا طغاه لمجرد ان المتظاهرين شيعه..بينما يمجدون بالثوار في تونس ومصر وليبيا واليمن لان المتظاهرين سنه..ياسفني القول انهم غلبوا الطائفيه على الحق الذي يجب ان يتسموا به..لانهم يعرفون ان كل حكام العرب طغاه ولا يجب ان يصنفوهم على مذهب المتظاهرين..ونريد من الاخوه ان يكفوا عن تصنيف الشعوب هذا فارسي وهذا روماني وما ادري ايش…فوالله لو فتحنا تاريخ المنطقه سيشيب الراس من الانتماءات تبدا باصول تركيه للكثيرين اكتسبت عروبتها بالتجنيس ولاتنتهي باغلبيه امازيغيه في مناطق اخرى اصبحت عربيه بالقهر..متظاهروا البحرين عرب اصلاء يتبعون ائمه اهل البيت العرب ابناء الرسول العربي ص..ولايتبعون ائمه من بخارى او سمرقند او او او الخ..اتركوا الطائفيه وانظروا هل شعب البحرين مظلوم وانطقوا ضمائركم وقولوا قوله الحق..اما اذا كان دليلك انه شخص او شخصين رفع صوره الخامنئي فليس لسبب يجول بخاطرك اخي المعلق او لتفريس البحرين او لاسباب سياسيه..بل لانه يعتبر مرجعه الذي يقلده ويامره بان لايسكت على ظلم الحاكم اي يعتبره شيخ ديني وليس سياسي تماما مثلما تكون انت حنفي المذهب وتتبع الشيخ احمد الطيب في فتاويه عندما يشكل عليك امر..فهل عندما تكون كويتي وترفع صوره الشيخ احمد الطيب نعتبرك عميل مصري مثلا؟؟!!اما اذا قلت خامنئي ليس عربي فاقول الاسلام ليس فيه حدود فكما انت تعتز بالشيخ البخاري الفارسي الاصل ولو كانت له صوره لرفعتها مع انك عربي فكذلك يفعل الشيعي علما ان الخامنئي من اصول عربيه لكونه من احفاد اهل البيت..الان نحن نشكل عليك لانك تطلب من الاندونيسي الحنفي ان لايرفع صوره احمد الطيب الشيخ الحنفي العربي..كم نتمنى ان تزال الحساسيات والطائفيه من بين ابناء الامه العربيه واتعجب كيف تتراكضون للتاخي مع العربي المسيحي والدرزي وووو الخ وتشمئزون من التاخي مع العربي الشيعي ومنهم المتظاهرين البحرينيين لمجرد انهم شيعه!!! اللهم احفظ اهل البحرين وانصر الثوار البحرينيين المظلومين لتحقيق مطالبهم..

    تاريخ نشر التعليق: 18/02/2011، على الساعة: 17:01
  4. تشرين:

    لا يجب الشتم وهتك اعراض البنات ولو انني لست مغربية لكن ما يضرها يضرني ويل لكم من السنتكم التي تطلق ملا تفقه ع اخوانكم بالمغرب الشقيق ولو اني ضد سياستهم لكن الشعب شريف
    الخليج دول مجرمة والدليل ماحدث بالبحرين ماارح نغطي الشمس بالغربال
    يارب ويسقط كل فراعنة الخليج الفاسدين

    تاريخ نشر التعليق: 18/02/2011، على الساعة: 14:12
  5. ورده:

    ياجهال المغربية عندها حق فهناك مخطط يحاك ضد العرب والمسلمين انهم يقضون علينا بحجة الديمقراطيه الزائفه وايضا هدفهم ان لا يتم استقرار بدول العربيه وان لا تقوم لهم قائمة

    تاريخ نشر التعليق: 18/02/2011، على الساعة: 12:42
  6. انسان:

    الله ينعلك المغربية حشمتي بالمغاربة وفين ما مشينا نلقاوك وباينة من المخابرات او لا المخامرات,,,,

    تاريخ نشر التعليق: 18/02/2011، على الساعة: 5:55
  7. عربية وأفتخر:

    الرافضة ولاءهم لايران بدليل الصور التي أرسلتها ولم تعرض

    تاريخ نشر التعليق: 18/02/2011، على الساعة: 0:51
  8. chahzad:

    أنت مغربية ،مادخلك بشؤوننا بالخليج ؟ أ تخشين حظر العاهرات هنا خلاص؟ نعلةالله عليك إلى يوم الدين أنت وأمثالك

    تاريخ نشر التعليق: 17/02/2011، على الساعة: 21:43
  9. مغربية و سأموت مغربية:

    نعم على دول الخليج ان تهب لنجدة ملك البحرين و البحريننين لان ابناء الافضة هم من وراء ذلك… هناك مخطط يهاجم و بشدة كل الدول العربية. لا تقولوا لي التغيير او الديموقراطية. كفانا ضحكا. الامر مختلف بكثير و ستريكم الايام

    تاريخ نشر التعليق: 17/02/2011، على الساعة: 21:18
  10. maryoom:

    دول الخليج تهب لنجدة ملك البحرين؟ الا يستحي النظام الحاكم من هذا الكلام؟ نجدة الملك من من؟ من شعبه الذي أعطاه ثقته و صوته؟ من الذي صوت على ميثاقه؟اكان لدى الشعب النائم عند دوار المنامة دبابات وطائرات و اسلحة؟ هل هذا ترجمة للاعتذار الذي تم تقديمه مسبقا؟ هل يخرج هذا الجيش و القوات القادمةمن السعودية للمساندة خرجت من دون علم الملك؟ الا نمثل نحن الشيعة 50% على الاقل من مجموع السكان؟ الن يتأثر الاقتصاد عند حدوث هذه الاحداث وسقوط القتلى و الجرحى و فقد اكثر من 50 شخص؟ هل من الممكن ايصال صوتنا خارجا لمنظمة الصليب الاحمر و حقوق الانسان؟ كلها أسئلة اصابتني بالصداع! الم يدرك الملك ان الحل بسيط: و هو اعطاء البحريني فرصة للعيش بحياة كريمة و مرفهة كباقي جيراننا الذين يستفيدون من مردودات النفط! هل هذا صعب جدا لإتخاذه؟ سؤال آخر؟

    تاريخ نشر التعليق: 17/02/2011، على الساعة: 19:44

أكتب تعليقك