تونس تطلب من السعودية تسليمها بن علي

تونسية تحمل لافتة في تونس عليها صورة الرئيس المخلوع و تطالب باعتقاله

تونسية تحمل لافتة في تونس عليها صورة الرئيس المخلوع و تطالب باعتقاله

أعلنت وزارة الخارجية التونسية في بيان أصدرته أنّ السلطات التونسية ” وجهت عبر القنوات الدبلوماسية طلبا رسميا إلى السلطات السعودية لتسليمها” الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي 74 عاما .

كما طلبت من الرياض تسليمها “في أقرب الاجال” معلومات عن الوضع الصحي للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي و”احتمال وفاته”، حسب نفس بيان وزارة الخارجية التونسية في بيان نشرته الوكالة الرسمية.

و أوضحت الوكالة أن تقديم هذا الطلب جاء “اثر توجيه مجموعة جديدة من التهم للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي حول ضلوعه في عدة جرائم خطيرة تتمثل في القتل العمد والتحريض عليه واحداث الفتنة بين أبناء الوطن بالتحريض على قتل بعضهم البعض”.

واضاف البيان ان تونس طلبت من السعودية “موافاتها في اقرب الاجال المتاحة بما يتوفر لديها من معطيات بخصوص الوضع الصحي للرئيس المخلوع بعد ان راجت انباء متضاربة بشأن تدهور حالته الصحية واحتمال وفاته”.

وكان مصدر مقرب من عائلة الرئيس التونسي المخلوع قال الخميس لوكالة فرانس برس ان بن علي (71 عاما) الذي فر من البلاد منتصف كانون الثاني/يناير تحت ضغط الشارع دخل “في غيبوبة” منذ يومين في مستشفى في جدة في السعودية اثر جلطة دماغية.

وكان بن علي واسرته فروا الى السعودية في 14 كانون الثاني/يناير بعد انتفاضة شعبية انهت حكمه الذي استمر 23 عاما.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك