القواتُ الإيطالية تحتشدُ استعدادًا لتدخلٍ عسكري في ليبيا..و روما تتشاورُ مع الأوروبيين

جنود إيطاليون في قاعدة عسكرية جنوب إيطاليا

جنود إيطاليون في قاعدة عسكرية جنوب إيطاليا

علمت الدولية أن إيطاليا بدأت في حشد قواتها جنوب البلاد استعدادا لتدخل عسكري في ليبيا،لوقف عمليات الإبادة المتواصلة ضد الليبيين في عدة مدن من بينها العاصمة طرابلس.

و قد أكدت قناة إيطالية رسمية النبأ،و أخبرت أن أوامر من روما صدرت إلى قيادة الجيش بالإستعداد لتنفيذ أوامر بالتدخل العسكري في ليبيا إذا لم يتوقف العدوان العسكري الليبي ضد المدنيين،خاصة بعد أن استعانت طرابلس بالمقاتلات و المدفعيات لقتل المتظاهرين.

و بدأت الحكومة الإيطالية مشاورات مع شركاءها الأوروبيين بخصوص أي تدخل عسكري إيطالي في ليبيا،إذا ما تواصل الأمور في التدهور في المدن الليبية،وسط توقعات بإمكانية انضمام قوات الردع الأوروبية المشتركة أو الناتو إلى العملية.

و كان رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني قد ندد بالعنف الذي تمارسه القوات الليبية ضد المدنيين ووصفه بأنه “غير مقبول” وقال انه يشعر “بالانزعاج” بشأن الوضع هناك.

ويأتي بيان برلسكوني الذي اقام علاقات وثيقة مع الزعيم الليبي معمر القذافي بعد ان تعرض لانتقادات واسعة النطاق لحديثه في وقت سابق عن ليبيا وقوله انه لا يريد “ازعاج القذافي” خلال الازمة.

ودعا برلسكوني ايضا الاتحاد الاوروبي وأجهزة المخابرات في شتى أنحاء العالم الى القيام بكل ما هو ممكن لمنع تحول الوضع في ليبيا الى حرب اهلية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 9

  1. محمد:

    والله انعيش خادم تحت معمر ما يجو الطليان اللي شردوا اهلنا وخلونا اجهل شعب .اشك انكم ليبيين اللي تريدوا ان تدخل ايطاليا والله ماعندكم درة وطنيه ومعمر احسن منكم الف مليون مرة لان لايرضي با لاستعمار

    تاريخ نشر التعليق: 27/02/2011، على الساعة: 10:24
  2. مصري حر:

    اخواني في ليبيا عليكم الرفض التام لأي تدخل خارجي وانتم كفيلين إن شاء الله بإنجاح ثورتكم والحرية لها ثمن فاصبروا وصابروا .

    تاريخ نشر التعليق: 25/02/2011، على الساعة: 0:01
  3. محمود ابن تهونة:

    والله العظيم رب العرش العظيم نعيش في ظل ظلم القدافي 100 سنة اخري ولا ان يتدخل الحقراء الاستعماريون في ليبيا اين انت يا عادل ويا الشريف الم يقتل لكم الاطليين اجداد ام انهم كان اعوان لهم اتقوا الله هذه ليبيا وليس بيوتكم تدخلون فيها من شئتم فلتذهب الحريات الي الجحيم اذا كان الثمن هو الاستعمار وهتك الاعراض والاسر لعنة الله على المتخاذلين انا من ابناء ترهونةالمجاهدة وليكن في معلومك اننا سنقاتل الاطاليين اذا جاؤا

    تاريخ نشر التعليق: 24/02/2011، على الساعة: 13:28
  4. تونسي حر:

    انا اشاطر الاخت وردة والاخت نزهة هذه المرة الراي واحييهم لا للاستعمار مهما كان شكله او شعاره

    تاريخ نشر التعليق: 22/02/2011، على الساعة: 13:45
  5. نزهة/المملكة المغربية:

    لا للتدخل الاجنبي
    اين هي جامعة الدول العربية؟ تتفرج؟ و لماذا اصلا خلقت؟ كيف تفسرون هذا الصمت؟ الا يعد هذا مؤامرة؟

    تاريخ نشر التعليق: 22/02/2011، على الساعة: 11:47
  6. ورده:

    لالالالالالالالالالا اي ايطاليا ياابن الحلال الا ان تدخل تحتلكم دولة اخرى انها الكارثة الكبرى كيف تتمنى هذا وانت مسلم يااخي حراام حراااااااااااااااااام تدمرون بلد عمر المختار بهذه الطريقة

    تاريخ نشر التعليق: 22/02/2011، على الساعة: 9:00
  7. عدنان الشريف:

    والله التدخل الأيطالي سوف يكون أحسن حل لأنقادنا من الأستعمار القدافي .. أيطاليا لا تطمع في ليبيا و عهد موسوليبني و هتللر قد ولى بدون رجعة .. فلا خوف من مساعدة الجيش الأيطالي و مرحبا به

    تاريخ نشر التعليق: 22/02/2011، على الساعة: 4:54
  8. على عادل:

    تدخل أي قوات من أي مكان المهم يتوقف هذا المجنون عن إبادة الشعب الليبي .. إستعمار أهون من الإبادة يالطفي ..يكفي من التعليق الأجوف والشعارات نحن نقتل بالمئات قصف من طيران حربي على المدن وحظرتك خايف من الاستعمار .. نستنى مصر أو تونس لغاية مايخلص علينا القردافي هو والمرتزقة؟؟

    تاريخ نشر التعليق: 22/02/2011، على الساعة: 2:02
  9. لطفي زقروبة:

    هذا ما كنا نخافه دخول الحثالة الاستعماريون باسم حقوق الانسان.يجب على مصر اقوى الدول العربية ان تتدخل,احفظنا يارب

    تاريخ نشر التعليق: 22/02/2011، على الساعة: 0:58

أكتب تعليقك