الأحذية الطائرة تقصفُ خطابَ القذافي في بنغازي..وسكانها يتحدونهُ الخروجَ إلى الشارع

الأحذية ردا على خطاب القذافي في بنغازي

الأحذية ردا على خطاب القذافي في بنغازي

رشق متظاهرون فى مدينة بنغازى خطاب القذافي، الذى توعد فيه بتصفية المحتجين، برمى الأحذية على شاشة ضخمة ظهرت عليها صورته قرب محكمة شمال بنغازى، حيث يعتصم المتظاهرون.

وقوبل الخطاب بصيحات الاستهجان في درنة والبيضاء ومصراته، وأكد المتجمعون في الساحات أنهم سيزحفون على طرابلس، من أجل إنهاء نظام العقيد القذافي، الذي تحصن في معسكر باب العزيزية، ولا يزال يسيطر على ثلاث قواعد جوية، وهي قاعدة معيتيقة بالقرب من طرابلس، وهي التي خرجت منها الطائرات المقاتلة، والطائرات العمودية لتهاجم المتظاهرين العزل، بالإضافة إلى قاعدة الوطية بالقرب من الحدود التونسية، وقاعدة القرضابية بالقرب من مدينة سرت، وكان عدد من الطيارين الليبيين قد رفضوا قصف المدنيين، وهبطوا بطائراتهم المقاتلة والعمودية في مالطا وبنغازي.

وفي مصراته ثالثة كبرى المدن الليبية، قال الأكاديمي الليبي الدكتور عبد الرحمن السويحلي عقب الخطاب إن القذافي لم يعد أمامه سوى ساعات، وإن الشعب الليبي وأهالي مصراته مصرون على خلع القذافي والتحرك لنصرة سكان طرابلس.

وتحدى السويحلي القذافي أن يخرج هو وأبناؤه إلى شوارع طرابلس، مشيرا إلى أنه لا يستطيع ذلك دون أسلحته ومليشياته وطائراته، وأكد “انتهى عهد القذافي، انتهى عهد الاستبداد والهوان”، وأوضح أن النصر للثورة “لقد منحناه فرصة 42 عاما والآن بقي أمامه 42 ساعة”.

وقال الناشط عبد الله الفيتوري إن خطاب القذافي قوبل بصيحات الاستهجان وإلقاء الأحذية على شاشة البث المعلقة وصور القذافي. كما فعل المتظاهرون أثناء كلمة سيف الإسلام القذافي من قبل.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. صلاح الطيب:

    نعم النساء انتما ( ليبية بنت معمر و ترهونية و تفتخر ) . فانتما لوحدكما ” كتيبة امنية ” حقا . تواجهان الجميع في كل مكان بكل شيء في متناول السنتكم . ورغم ان الزعيم لا يسهل عملكما فانكما لاتتعبان . برافو . انكما نعم بنتي معمر, و حقا ان بعض ” ماء ” الزعيم لم يدهب هباء…
    اما عن ” ابيكما ” فلا تقلقا عليه فهو اشرف من كل تلك الاحدية التي انهالت عليه…ولا تخشيا عليه من كلام ” الناس الواطية” فكل الحواس لديه – لحسن حظكما- معطلة من زمان…( ما عدا عضلة اللسان )….

    تاريخ نشر التعليق: 04/03/2011، على الساعة: 13:18
  2. ليبية بنت معمر:

    القدافي اشرف منكي ياحتاله المجتمع

    تاريخ نشر التعليق: 28/02/2011، على الساعة: 13:53
  3. ترهونية ونفتخر بمعمر:

    هذا ما عودتنا به القنوات العربية (الصور الملفقة)

    النعال اللي يعفسك يايلي مسمية نفسك وردة ولكن انتى لستى بوردة انتي كلبة متل أمثالك الكلاب ليس بيدهم سوى النباح وسيبقى معمر القدافي ذخر الى هذه البلاد ويدوم عزه وخيراته في هذه البلاد

    والسلطة لقائدنا ولا لسواه

    وكل من يعاديه مصيره الظلال وكل خائن له حساب ايتها التافها

    يدوووومك ياقائدنا وكلام الناس الواطية ماتأتر فيك

    تاريخ نشر التعليق: 28/02/2011، على الساعة: 0:08
  4. ورده:

    الى الجحيم ياسفاح يامجرم ويمكن النعال اشرف منك

    تاريخ نشر التعليق: 23/02/2011، على الساعة: 8:12

أكتب تعليقك