إطلاقٌ كثيفٌ للنار في مدينة الزاوية..في أعنفِ اشتباكاتٍ بينَ موالينَ للقذافي و مُعارضيه

رجل يشير إلى مكان تدور في اشتباكات عنيفة في طبرق في شرق ليبيا

رجل يشير إلى مكان تدور في اشتباكات عنيفة في طبرق في شرق ليبيا

كشف شاهدان أن اشتباكات بالاسلحة النارية تدور بين قوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي ومعارضيه في مدينة الزاوية الواقعة على بعد 50 كيلومترا غربي العاصمة طرابلس.

وقال الشاهدان اللذان عبرا الحدود الى تونس مرورا بالزاوية انهما شاهدا أشخاصا بملابس مدنية يهرعون بالشوارع وهم يحملون بنادق وانهما سمعا صوت اطلاق نار كثيف.

و قال شاهد عيان آخر أن الجيش الليبي نشر أعدادا كبيرة من أفراده في مدينة الزاوية الواقعة على بعد نحو 50 كيلومترا غربي العاصمة على الطريق الرئيسي الواصل بين شرق البلاد وغربها.

وقال الشاهد طارق سيدي  “هناك وجود مكثف جدا للجيش. يفتشون كل شخص عند نقاط تفتيش. رأيت حوالي 40 سيارة جيب عسكرية في المدينة.”

وسيدي مهندس كهرباء تونسي عمره 45 عاما مر بالزاوية يوم الخميس وهو في طريق العودة الى تونس.

و بثت قناة الجزيرة الفضائية  صورا لما قالت انه مركز شرطة محترق في بلدة الزاوية الواقعة على بعد 50 كيلومترا غربي العاصمة الليبية طرابلس.

وبعد عرض الصور القليلة عرضت القناة صور نحو 20 جثة غالبيتها لاشخاص قيدت أياديهم خلف ظهورهم، وقالت الجزيرة انهم قتلوا بالرصاص لانهم رفضوا اطلاق النار على المحتجين.

مواطن ليبي يصرخ من هول ما رأى من عنف أمام سيارات محترقة بالكامل

مواطن ليبي يصرخ من هول ما رأى من عنف أمام سيارات محترقة بالكامل

وفقد الزعيم الليبي معمر القذافي السيطرة على معظم المناطق الشرقية في ليبيا وهناك اشارات الى أن بعض المناطق في غرب البلاد خرجت أيضا عن سيطرته.

وقال عمال مصريون عبروا الحدود من ليبيا الى تونس ان لجانا شعبية مناهضة للحكومة الليبية تسيطر على مدينة زوارة الواقعة على بعد 120 كيلومترا غربي العاصمة طرابلس.

وقال العمال انه ليس هناك ما يدل على أي وجود للشرطة أو الجيش في المدينة التي تسيطر عليها “لجان شعبية” مسلحة بأسلحة الية.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك