انتفاضة الغضبِ تحطُ رحالها في سلطنة عُمان..مقتل متظاهرين برصاص الشرطة

السلطان قابوس بن سعيد أمر بتقديم مساعدات اجتماعية للعمانيين فهل هذا يكفي ؟

السلطان قابوس بن سعيد أمر بتقديم مساعدات اجتماعية للعمانيين فهل هذا يكفي ؟

قال شهود عيان ان الشرطة العمانية أطلقت أعيرة مطاطية على محتجين يلقون حجارة ويطالبون باصلاحات سياسية في بلدة صحار الصناعية مما أسفر عن سقوط قتيلين.

وصرح أحد الشهود من البلدة “سقط قتيلان بعد أن أطلقت الشرطة أعيرة مطاطية على الحشد.”

و أطلقت الشرطة العمانية الغاز المسيل للدموع على محتجين يلقون الحجارة في مدينة صحار الصناعية ويطالبون باصلاحات سياسية مع امتداد الاحتجاجات التي يشهدها الشرق الاوسط الى السلطنة.

و قال أحد شهود العيان ويدعى محمد “هناك مظاهرة كبيرة واشتباكات بين المحتجين والشرطة.”

وتابع أن الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والهراوات لتفرقة المحتجين الذين تجمعوا في ميدان رئيسي.

وأجرى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان الذي يسعى لتخفيف التوتر في السلطنة تعديلا وزاريا، وغير ستة وزراء بعد أسبوع من احتجاج سابق في العاصمة مسقط يدعو لاصلاحات سياسية.

وقال شهود العيان ان ألف محتج تجمعوا لليوم الثاني على التوالي في صحار قبل اندلاع الاشتباكات.

وهناك احتجاجات أيضا في بلدة صلالة الجنوبية حيث يعتصم متظاهرون منذ يوم الجمعة قرب مكتب أحد المحافظين.

وبعد اشتباكات صحار انسحبت الشرطة ولكن محمد قال ان محتجين يحمل بعضهم كميات من البنزين والثقاب يتجهون الى مركز للشرطة. وتحلق طائرات هليكوبتر في الاجواء.

وقال شهود ان ثمانية أشخاص على الاقل أصيبوا لكن لم تتضح مدى خطورة الاصابة. وتابعوا أن متاريس أقيمت على طريق رئيسي بين صحار ومسقط.

وتتخذ دول خليجية عربية اجراءات لتهدئة مواطنيها في أعقاب الانتفاضتين اللتين أطاحتا برئيسي تونس ومصر والانتفاضة المندلعة في ليبيا الان.

وطالب نحو 300 عماني الاسبوع الماضي باجراء اصلاحات سياسية وتحسين الاجور في احتجاج سلمي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 3

  1. محمد:

    السلطاان أحلى شخص بالعالم و أي مواطن يحب بلدة بيحب الحاكم

    تاريخ نشر التعليق: 18/06/2016، على الساعة: 5:38
  2. أحمد ســـــالم:

    لقد حان دور العجوز قابوس ( 72 سنة ) لكي يتنحى عن كرسيه الذهبي ويترك الشعب العمـــاني يختار قيادته بنفسه لأن أسرة آل سعيد بعده حتما سيتقاتلون على من يتسنم هذه الكعكة الدسمة والخاسر حتما هو الشعب العماني ونشكره على كل ما قدمه لعمان وشعبهـــــــا رغم الفساد الذي كرسته قراراته ومراسيمه وسياسته الصامتة المتخاذلة أمام قبائل ومشيخات على حساب ثروة الشعب ومصالحه ، وإذا كان قابوس يدعي اهتمامه بمصير الشعب العماني فليبدأ من الآن وقبل موته التمهيد ورسم نهج صحيح قوي يحفظ عمان وشعبها رغم تغيرات الزمن والأحداث ونقول للشيخ قابوس : ( عذرا لا تستطيع أن تعطي أكثر من ذلك ونحن لسنا نبحث عن الطعام – كما تظن – بل عى كرامة فاتركنــا نعيش بما تبقى لنا من ماء وجه أمام الله والعالم ، فعمان وشعبها أغلى منك مهما قدمت ولسنا نطيق أن نراك تحكمنا وتختار وزراءك وأنت على فراش مرضك أو كرسيك المتحرك ) وبسرعة لو سمحت لأنه في الأفق تلوح خيانات داخلية كبيرة وتدخلات خارجية خطيرة وليس لوأدها إلا الشعب العماني الواعي الممارس لحقه الديمقراطي .

    تاريخ نشر التعليق: 07/04/2011، على الساعة: 9:25
  3. تونسي حر:

    هؤلاء الطغاة يقتلون شعوبهم ويسلبوهم ارزاقهم هؤلاء العملاءالكلاب الخونة هذا القرد شرب قهوة في ايطاليا بخمسة الاف يورو ويقتل ويجوع شعبه اللهم دمرهم وزلزل كراسيهم قريبا وانصرالامة عليهم هؤلاء العملاء الخونة

    تاريخ نشر التعليق: 28/02/2011، على الساعة: 16:45

أكتب تعليقك