تونس تطيحُ بوزيرة خارجية فرنسا

وزيرة خارجية فرنسا رفقة رفيقها..غرقا في عسل العطلات المجانية في تونس

وزيرة خارجية فرنسا رفقة رفيقها..غرقا في عسل العطلات المجانية في تونس

قدمت وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال اليو ماري استقالتها عن منصبها بسبب عاصفة ضغوط و انتقاد ضدها من المعارضة،على خلفية قضاءها عطلة في تونس أيام الإحتجاجات و عقد والديها لصفقة عقارية هناك في الأيام الأخيرة للنظام المخلوع.

رئيسة الدبلوماسية الفرنسية استبقت قرارا من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي التخلي عن وزيرة خارجيته اثر اسابيع من الجدل حول عطلة قضتها مؤخرا في تونس برفقة شريكها باتريك اولييه وهو ايضا وزير في الحكومة يتولى مهام العلاقات مع البرلمان.

وتعرضت ميشال اليو ماري لهجمات المعارضة بعد الكشف عن اتصال بينها وبين الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي في خضم الثورة وعن صفقة بين اهلها وصاحب عمل تونسي.

وكان ساركوزي وجه مؤخرا “رسالة دعم” مكتوبة الى اليو ماري، مفادها ان “التخلي عنها غير وارد على الاطلاق”.

وافادت صحيفة “لو كانار انشينيه” الساخرة التي كشفت اولا معلومات حول عطلات الوزيرة الفرنسية في تونس، ان برنار ماري وزوجته (94 و92 عاما على التوالي) اللذين رافقتهما الوزيرة الفرنسية في اواخر 2010 الى تونس، اشتريا حصصا من صديقهم التونسي عزيز ميلاد ونجله كريم في شركة اكرام للعقارات.

عطل الوزيرة الفرنسية و رفيقها انقلب عليها في فرنسا

عطل الوزيرة الفرنسية و رفيقها انقلب عليها في فرنسا

وتمت الصفقة في 30 كانون الاول/ديسمبر في مدينة طبرق الساحلية في شمال غرب تونس حيث وصلت عائلة الوزيرة على متن طائرة ميلاد الخاصة وهو “صديق قديم” للعائلة تم لقاؤه “بالصدفة” في مطار تونس، بحسب التصريحات الاولى للوزيرة ومحيطها.

واكدت اليو ماري انها لا تتدخل في شؤون اهلها “الخاصة”.

وقد اثارت اليو ماري في 11 كانون الثاني/يناير ضجة كبرى عندما اقترحت تقديم “خبرات” الشرطة الفرنسية لمساعدة نظام بن علي على التعامل مع التظاهرات، قبل ثلاثة ايام على سقوطه.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. تونسي حر:

    سجل ياتاريخ ثورة الشعب الجبار وبداية انتصار الامة العربية ورحيل العملاء وحتى اسيادهم من وراء البحارواكتب ان الاحرار قادمون للثار لكرامتهم من كل الطغاة الجاثيمين على انفسنا عاشت تونس حرة ابية عاش شعبها الجبار عاشت الامة حرة وسجل ياتارخ ميلاد امة واحدة دون حدود ورحيل عملاء طغو واستبدوا

    تاريخ نشر التعليق: 27/02/2011، على الساعة: 23:26
  2. yahyaoui mohammed:

    لaنشر صور الشهداء
    وأقول لا تشهروا بهم و لا تنسوا شعور ذويهم
    فهذا التريج ليس مشرفاً لهم ولا لنا فطوبى لشهداء

    تاريخ نشر التعليق: 27/02/2011، على الساعة: 20:43

أكتب تعليقك