محمد السادس يشد أزر القذافي

محمد السادس ملك المغرب

محمد السادس ملك المغرب

أرسل العاهل المغربي الملك محمد السادس ببرقية إلى الزعيم الليبي معمر القذافي الذي فقد السيطرة على أجزاء كبيرة من ليبيا،أكد له فيها حرصه الصادق على العمل معه سويا ، من أجل الإرتقاء بصرح اتحاد المغرب العربي.

و تقول البرقية التي نشرها موقع التلفزيون الليبي الرسمي أن “الأخ قائد الثورة تلقى تهنئة من الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتأسيس اتحاد المغرب العربي”.

و جاءت تهنئة ملك المغرب للقذافي في وقت يواجه فيه هذا الأخير أسوأ انتفاضة على مدى 41 عاما له في السلطة حيث فرض الثوار سيطرتهم على شرق البلاد وهم يضيقون الخناق على العاصمة طرابلس.

و قال التلفزيون الليبي من خلال مقال منشور في الصفحة الاولى لموقعه أن الملك محمد السادس جدد “في هذه التهنئة إلى الأخ القائد تأكيد حرصه الصادق على العمل معه سويا ، من أجل الإرتقاء بصرح اتحاد المغرب العربي”.

و عبر مغاربة أعضاء في مجموعة 20 فبراير على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عن غضبهم تجاه ما قام به الملك،مستغربين أن يرسل محمد السادس تهنئة إلى رئيس فقد الشرعية من شعبه و المجتمع الدولي و في هذا الوقت بالذات.

بل و ذهب بعض المعلقين حد القول إن التهنئة لا تلزم الشعب المغربي في شيء،و هي تعبر فقط عن رأي اسم من أرسلها في إشارة إلى العامل المغربي محمد السادس.

تهنئة ملك المغرب للقذافي على موقع التلفزيون الليبي الرسمي

تهنئة ملك المغرب للقذافي على موقع التلفزيون الليبي الرسمي

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 29

  1. صباح:

    الى عدنان اللاشريف
    احلم فلم يبق لامثالك سوى الحلم في تدمير اسيادهم.. نقول بالمغرب “ان وصلت انفك عضه”

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2011، على الساعة: 11:54
  2. مواطن مغربى حر يحب الشعب لا غير:

    الا الشخص الدى يحب الملك كل من يقول خبر لا يخدم مصلحة الملك برايك فهو خائن و اقول لك ان الخبر صحيح فالملك بعت برسالة الى كل دول المغرب العربى و رسالة التى بعتت لليبيا جائت فى الايام الاولى للتورة حين قتل العشرات و تم التاكيد على الرسالة فى النشرة التى تبت على التامنة و النصف فى الاولى فكفى من تهم كل من قال خبر لا يخدم مصلحة دكيكتاتورك ان تتهمه بانه خائن او من بوليساريو رحم الله شهداء ليبيا و النصر لكل الشعوب العربية و الموت للمستبدين

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2011، على الساعة: 9:38
  3. ملاحظ:

    أتفه خبر تنشره الدولية و قبلها موقع الإذاعة الليبية، فهاته الأخيرة لها عذره اونعلم أنها تتخبط خبط عشواء و القذافي صاحب مقولة زنكة زنكة أصبح شبه معزولا و بعدما إستقطب البوليزاريو لضرب شعبه أصابه الخبل و لم يجد غير محمد السادس ليعلق بإسمه عسى أن يشفع له ذلك أمام الرأي العالمي و افتضح أمره بأنه هو الممول لمرتزقة البوليزاريو بالسلاح لضرب إستقرار المغرب. لا داعي من المناورات و الخزعبلات، فمحمد السادس عزيز على شعبه و لن يفلح لا القذافي و لا غيره في المس بإسمه.

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2011، على الساعة: 2:11
  4. عدنان الشريف:

    أنشاء الله يجي دورك يا ملك المغرب .. من تدخل في ما لا يعنيه .. نال ما لا يرضيه

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2011، على الساعة: 1:09
  5. نزهة/المملكة المغربية:

    ماذا تنتظرون من حكم القذيذيفي سوى الكذب و البهتان؟
    اولا من التفاهة بمكان ان نتكلم عن اتحاد المغرب العربي و موعد ذكراه لم يحن بعد.

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2011، على الساعة: 0:29
  6. didan:

    viiiiiiiiiiiiiiive le maroooooooc

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2011، على الساعة: 0:12
  7. مغربي احب الملك ووطني:

    انا اشك في هدا الموقع الدولية ربما يكون من طرف البوليزاريو وكتيرا ما نفيدونا باخبار معادية للمغرب

    تاريخ نشر التعليق: 01/03/2011، على الساعة: 23:16
  8. tarik:

    je suis marocain je connait b1 notre roi Mohamed 6 ca c’est hors la réalité et la vérité il faut enlevé cette article stp car notre roi n’ont pas dit tout ca

    تاريخ نشر التعليق: 01/03/2011، على الساعة: 20:32
  9. Dragonaut:

    اتحاد المغرب العربي أُسس بتاريخ 17 فبراير 1989 بمراكش، فكيف يُعقل أن يرسل محمد السادس برقية تهنئة الآن و قد مرّ أسبوعان على هذا التاريخ؟

    تاريخ نشر التعليق: 01/03/2011، على الساعة: 20:31
  10. 20fevrier:

    نفى مصدر موثوق من الرباط أي اتصال بين العاهل المغربي محمد السادس وبين العقيد القذافي ،خصوصا وأن العلاقات المغربية الليبية شهدت منذ عقود توترا بسبب الدعم المالي والعسكري والسياسي الذي كان يقدمه العقيد الليبي إلى جبهة البوليزاريو الإنفصالية التي تتواجد على تندوف بالجزائر ، وأضاف المصدر أن الأمر لا يعدو أن يكون نوعا من تأكيد القذافي لمن يسمعه أنه لا زال يحظى باعتراف دولي…وقد عبرت السلطات في الرباط عن دعمها لخيار الشعب الليبي بمجرد قيام الثورة في منتصف شهر فبراير الماضي.

    تاريخ نشر التعليق: 01/03/2011، على الساعة: 19:58

أكتب تعليقك