القذافي : المؤامرة واضحة للسيطرة على النفط الليبي..و أمريكا ستواجه حربا دامية

الزعيم الليبي معمر القذافي يتحدث في ما يسمى ذكرى قيام سلطة الشعب (صورة من التلفزيون الليبي)

الزعيم الليبي معمر القذافي يتحدث في ما يسمى ذكرى قيام سلطة الشعب (صورة من التلفزيون الليبي)

قال الزعيم الليبي معمر القذافي أن الليبيين سيموتون بالالاف اذا دخلت الولايات المتحدة او اي قوى أجنبية اخرى ليبيا وابدى استعداده لمناقشة تغييرات دستورية وقانونية دون اعمال عنف.

وتساءل القذافي في خطاب خلال احتفال سياسي عما اذا كان الغرب يريد ان يصبح الليبيون عبيدا مثلما كانوا عبيدا للايطاليين مشيرا الى القوى الاستعمارية السابقة.

وأضاف ان الليبيين لن يقبلوا ذلك وسيخوضون حربا دامية سيموت فيها الاف مؤلفة من الليبيين اذا دخلت الولايات المتحدة او حلف شمال الاطلسي البلاد.

وفيما يتعلق بالقاعدة ابدى القذافي استعداده للحوار مع اي شخص من القاعدة او اي امير من التنظيم او من يعين نفسه ليجيء ليقابله ويناقشه لكن القاعدة لا تناقش ولا مطالب لها على الاطلاق.

و تعهد  بالقتال حتى آخر رجل ضد ما أسماها المؤامرة الدولية للسيطرة على نفط و أرض ليبيا في أول تعليق له على مخططات أوروبية أمريكية لتدخل عسكري في بلاده،و عبور سفينتي إنزال أمريكيتتين قناة السويس في اتجاه السواحل الليبية.

وقال القذافي في خطاب ألقاه في ذكرى “قيام سلطة الشعب في ليبيا” في احتفال سياسي في طرابلس انه يضع اصابعه في أعين من يشكك في سلطة الشعب مشيرا الى نظام الديمقراطية المباشرة الذي تحدث عنه في كتابه الاخضر.

و أضاف القذافي أن عدم مقاتلة المسلحين أدت لسيطرتهم على درنة و بنغازي و غيرها،مؤكدا أن “العالم لا يفهم النظام الليبي الذي يضع السلطة في يد الشعب”.

و في تلميح إلى تلميح الولايات المتحدة و أوروبا للتدخل عسكريا في ليبيا قال القذافي : “المؤامرة واضحة للسيطرة على النفط الليبي و الأرض الليبية و سنقاتل لآخر رجل”.

واستطرد ان النظام الليبي نظام شعب وان لا أحد يستطيع ان يسير ضد سلطة الشعب وان الناس احرار في اختيار السلطة التي تناسبهم.

و رفض القذافي تدخل مجلس الأمن في الشؤون الداخلية في ليبيا على اعتبار أن اختصاصاته هي فقط نزاع بين دول و ليس الأمور الداخلية للدول متهما إياه بالإعتماد على تقارير الصحف و وكالات الأنباء في التعامل مع الشأن الليبي.

و دعا الزعيم الليبي الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي للتحقيق في حقيقة ما حدث في ليبيا وقال إنه يرى مؤامرة لاحتلال ليبيا والاستيلاء على نفطها.

وقال انه يتحدى أن يكون متظاهرون سلميون قد قتلوا وأضاف إنه في الولايات المتحدة وفرنسا وأي مكان إذا هاجم أشخاص مخازن الجيش وحاولوا الاستيلاء على الأسلحة فإنهم سيطلقون النار عليهم.

وحث الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي على تشكيل لجان لتقصي الحقائق لمعرفة عدد القتلى وأضاف انه يرى مؤامرة للسيطرة على نفط ليبيا وأراضيها.

القذافي اتهم مجلس الأمن بالإعتماد على تقارير صحافية للحكم على الوضع في ليبيا

القذافي اتهم مجلس الأمن بالإعتماد على تقارير صحافية للحكم على الوضع في ليبيا

و كذب الزعيم الليبي معمر القذافي تقارير عن احتجاجات في ليبيا وألقى باللوم في الاضطرابات على القاعدة كما قال ان أعداد القتلى في الاحتجاجات مبالغ فيها ولا تزيد عن 150 قتيلا.

وتتحدث تقديرات أجنبية عن مقتل 2000 .

وقال القذافي انه لم تحدث احتجاجات في شرق البلاد وان خلايا للقاعدة هاجمت قوات امنية واستولت على سلاحها وان ذلك كله بدأ من خلال خلايا نائمة للقاعدة.

و أضاف ان الانباء كانت تصل الى العالم من خلال محطات و وكالات ليس لها مراسلين في ليبيا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 7

  1. مواطن ليبى وطنى:

    عاشت ليبيا وعاش جميع الليبيين الاحرار من ابناء الوطن الوطنيين والخزى والعار للفئران والرجعيين وانا اقول لكم الله ومعمر وليبيا وبس

    تاريخ نشر التعليق: 01/04/2011، على الساعة: 21:24
  2. مواطن ليبى وطنى:

    خستم ايها الانذال تحتمون بالاستعمار وبالقاعدة من اذناب بن لادن ان الشعب الليبى سوف ينتصر فى هذه الازمة ونرجع اقوياء اكثر مما كنا وسوف نبحث عنكم من زنقه الى زنقه ومن شارع الى شارع حتى يتم القضاء عليكم ويرجع السلام الى ليبيا وعندها سوف يتخل عنكم الاستعمار لانكم سوف تكونون كرت محروق وتفرون من المنطقة الشرقية مثل الفئران الى الحدود المصرية او الى المقابر فى بنغازى وان الصبح لنظره لقريب ففروا قبل ان يتيكم ذلك اليوم بدل من تصبحون جثث فى طرق بنغازى

    تاريخ نشر التعليق: 01/04/2011، على الساعة: 21:21
  3. مواطن ليبى وطنى:

    خستم ايها الانذال من اذناب الرجعية من العملاء الذين منبطحين وفى حماية الاستعمار الصليبى الذى يدمر ليبيا وانتم تنظرون الى اهليكم يقتلون من قبل المسحيين الكفرة سوف يبقى القائد رمزا ليبيا ولنا موعد معكم ايها الفئران

    تاريخ نشر التعليق: 01/04/2011، على الساعة: 21:13
  4. ملاحظ:

    على ما يظهر ان الصراع بين ا لثوار الليبيين و القذافي سيطول بسبب تعنت هذا الاخير من جهة و الخاصية الجغرافية لليبيا من جهة اخرى اضافة الى الاطماع الغربية التي تعطي اراءا خجولة بسبب استفادتها من بيترول ليبيا و خوفها ضياع من تكسبه من ارباح عن طريق القذافي . . الامر الذي يجعل اغلب القوى تتردد في اعطاء اي قرار يضر مصالحها. بل و قد تعمل على الدفع لتقسيم ليبيا الى امارات صغيرة تسكت القذافي بواحدة منها . . هناك ايادي خفية تحيك الكفن المناسب لاستغلال خيرات الكثير من الدول العربية على حساب الدفع الى الثورات و ضبط ايقاعها . .
    مجرد راي من ملاحظ.

    تاريخ نشر التعليق: 03/03/2011، على الساعة: 19:17
  5. مصطفى:

    والله هذا العجوز خلاص خرف وماعاد يقدر يتحكم في كلامه الغريب والعجيب.. مش عارف شنو هي التركيبة العقلية والنفسية اللي عنده .. معقولة هذا إنسان وبشر مثلنا؟ يعني كذب وإفتراء وسخرية على عقول البشر إلى أبعد الحدود وكأننا لانعرف شيء وهو الذي يظهر الحقيقة المخفية .. والحقيقة الظاهرة هو قتل الشعب الاعزل واختطاف للشباب وقتل الجرحى في المستشفيات وتهريب أموال الشعب للخارج والاستعانة بالمرتزقة المأجورين بأموالنا كي يقتلوننا ..سبحان الله ..حسبنا الله ونعم الوكيل.. ستنتهي ياعقيد الشر هذا أمر محسوم وكما كنت تقول أنت انت إراد الشعوب ستنتصر والآن سوف تنتصر إرادة شعبنا الليبي العظيم عليك ياملك قرود إفريقيا وإمام السفاحين وعميد الحكام الجرب…. عاشت ليبيا حرة

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2011، على الساعة: 21:06
  6. الشهم:

    لماذا لا يزج به في مستشفلى للامراض العقلية سيكون ارحم له ولشعبه

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2011، على الساعة: 21:05
  7. الشهم:

    مجنوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون

    تاريخ نشر التعليق: 02/03/2011، على الساعة: 21:01

أكتب تعليقك