وزيرة ثقافة الجزائر على وحدة و نص

وزيرة ثقافة الجزائر على وحدة و نص

- ‎فيثقافة وفنون
283
32
وزيرة الثقافة الجزائرية خالدة تومي
وزيرة الثقافة الجزائرية خالدة تومي

حالة غضب عارم اجتاحت الشارع الجزائري بعد أن أظهرت صور ملتقطة خلسة بهاتف محمول وزيرة الثقافة الجزائرية خالدة التومي و هي ترقص بشكل مثير في حفل خاص.

و قد انتشرت صور الوزيرة الجزائرية و هي تفرج عن كربتها الحكومية على نطاق واسع في حفل خاص يعتقد أنه زفاف ،وبات الجزائريون يتناقلون الفيديو المثير للجدل على هواتفهم النقالة و على موقعي فيسبوك و تويتر.

و لم تتمالك الوزيرة التي تواجه عاصفة غضب من المثقفين الجزائريين الذين يتهمونها بالمسؤولية عن الوضع الثقافي المزري الذي آل إليه مستوى الثقافة في الجزائر،لم تتمالك نفسها أثناء وجودها في حفل خاص على أنغام أغنية للمغنية الجزائرية المغربية الشابة الزهوانية،فقفزت من كرسيها و انضمت إلى كوكبة من الشباب لترقص بينهم بشكل مثير.

و تقول معلومات الدولية إن رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحيى عاتب المسؤولة الحكومية خلال اجتماع للحكومة على ما قامت به،و انبها أمام جميع الوزراء واصفا “رقصها في حفل” و انشار صوره على الأنترنيت عدم احترام لمسؤولياتها الحكومية.

و اشتهرت الوزيرة الجزائرية بتصريحاتها و خرجاتها الغريمة،كان آخرها ما قالته الشهر الماضي على هامش زيارتها لضريح “سيدى بومدين” أن “الشعب الذى لا يتبرك بزيارة الأضرحة ولا يؤمن بأهميتها ومكانتها محكوم عليه بالفناء”.

وزيرة الثقافة الجزائرية و هي منهمكة في الرقص

httpv://www.youtube.com/watch?v=bwD3gxlCoTU

32 Comments

  1. في الحقيقة ان هذا المنصب لا تستحقه . لان افكارها و ثقافتها تتنافى مع مجتمع عربي اسلامي كالجزائر للاسف الشديد.هدا رايي الخاص . اما من ناحية انها ترقص فهذا من حقها فالوزير انسان قبل كل شيئ له حياته الخاصة و لا ارى في الفيديو اي امر يدعو للدهشة و الانبهار .

  2. توفيق

    هيييه، على رأي حسيبة عمروش : رقصو رقصو و معاكم نغني، من المعروف أن السيدة عصيدة متيمة بالرقص أو قل الشطح و قد كانت من المناديات الأوائل لذهاب النساء لمقامات “سيدي العريان” (على رأي عادل إمام) لافراغ قلوبهن عن طريق التهوال (لمن لا يعرف ما هو التهوال نقول له أنه يوافق ما يحدث في الزااااار). و من غريب الصدف أن السيدة عصيدة تدعو لزيارة الأولياء الصالحين و هي التي لا تصلى حتى صلاة المسلمين (و هذا باعتراف عظمة لسانها).

  3. الجزائر بلد عربي مسلم يطمح شعبه الا الرقي و تدارك ما فاته في السنوات الأخيرة.غير أن هذه الوزيرة حجر عثرة أمام طموحه الثقافي الاسلامي.نسأل الله أن يزيحها عنا.و يزيح أمثالها.

  4. كل من أعتبر رقص وزير أو مسؤل عربي لا يجوز يعتبر لا قيمتا له في اي مجتمع ما رايك لو رقص مسؤل من دول متقدمة وغربية لا يوجد من يتحدث عنة بل ينضرون لهم ويقولون أنضرو تواضع وديمقراطية علي ما أعتقد هنا تبين أن صحافة عربية طاغية قرن وتسما صخافة وليس صحافة

  5. وزراء الثقافة في كل العالم عادة ما يكونون في الواجهة للترشح لأدارة اليونسيكو …فهل يمكن للجزائر أن ترشح خليدة تومي لتنافس بها وزراء ثقافة آخرين هم في الأصل رجال فكر وثقافة وفن ؟؟؟؟؟

  6. الفيديو عادي جدا ليس فيه ما يدعو للهلع من حق كل الناس بما فيهم الوزراء و المسؤولين ان يتمتعو بالحرية الشخصية

  7. اخ يا Nelly الوزيرة نسيت انها تأخذ دروس رقص من بوسي او نيللي او شريهان او فيفي او سماسم يووووه القائمة كتير طويله لوكان الجمل ينظر الى حدبته اكيد راح تنقطع رقبته والفاهم يفهم

  8. ههههههههههه دي حتى ما بتعرف ترقص …. اتقوا الله

  9. شكري / المغرب

    انسانة ترقص اين المشكل؟ ربما في الاذهان المريضة المعادية للحياة وقد تهتم الا بعذاب القبور
    الوزير او الوزيرة انسان قبل كل شيء هذا فرح عائلي او شخصي وليس عمومي وامن صور ووزع هذا الفيديو نذل بكل المقاييس

  10. je vois pas d etrange dans cette video, la ministre voulais juste se defouler,

  11. مغربية

    السيدة حرة و لها حياتها الشخصية ما دامت لا تقصر في واجبها الوظيفي و ليس هنا قانون يمنع الرقص فكافكم تخلفا

  12. لم اكن اريد التعليق على هذه الخزعبله لأنني انا ضد مايسمى بثقافه غناء ورقص ولكن عادي جدا الفديو ليس به مايعوبه او يشينه وهل نسيتم انها وزيرة للثقافه يعني من حقها ترقص وتغني فهذا مجالها وهي مثل خلق الله ترفه عن نفسها اقلها احسن من معمر القذافي الذي كان يعمل جنس جماعي مع رئيس ايطاليا ومع الحسناء روبي والكل يعرف من هي

  13. وليد بيومى

    لفيديو عادى جدا لا هو مثير ولا حاجة بالعكس انها تراعى سنها جيد جدا

  14. نزهة/المملكة المغربية

    لا يجب التهويل. المخطئ هو ذلك البليك او تلك البليدة التي سجلت هذا الحفل الاسري و وضعته في النيت…
    اليس من حق وزيرة او وزير ان يفرح؟فيديةو عادي جدا

  15. la seul femme qui a allumer une cigarette devant ali belhedj peut faire plus pire que ca regardez seulement sont passer puit juger la

  16. si honte d’une femme a sa place on plus il représente la culture algérienne hada wach halbat

  17. y’a t-il une loi interdisant aux ministres de danser ,chanter ou s’amuser en privé et meme en publicn.n’attaquez pas les politiques sur des futilités mais basez vous sur des arguments qui tiennent la routes.elevez le niveau .

  18. mouh mayoreka

    عندي علاقة جيدة مع وزيرة لا اريد اي تعليق عليها

  19. c tres normal une personne qui dance comme tout le monde et elle est tres bien habillé mieu que beaucoup de femmes presque nues en pays islamique ha ha ha ca n a rien avioir entre le titre et la video le titre choc mais la réalité est normal …. publiez svp le constantinois

  20. جزائرية

    مش مشكل انها ترقص هى حرة لكن ما ذا فعلت من انجازات للشعب..؟؟ كل يوم اختلاسات نقراها فى الجرايد ..تضحكون على القذافى كلكم قذافى…حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم يا اكلى النار فى جهنم خالدين ان شاء الله…..الله معكم يا توانسة و يا مصريين و يا ليبيين …

  21. طارق الجزائري

    لما يكون هناك بعض الجزائريون يدافعون على هاته( المراءة) اعرف ان الجزائر ليست بخير واننا لن نتقدم قيد انملة فتاريخها يفضحها فقد كانت احد اوجه الازمة في التسعينات لتبيع بعد ذلك حزبها الديمقراطي وتلتحق بركب السلطة فهي تنفق الملايير في سخافات بينما شباب الجزائر يموتون في البحر ومن يمثل بلاد الشهداء لابد ان يحترمها فهي لا تمثل نفسها فقط بل شعب باكمله لكن اللوم ليس عليها بل على من نصبها وسلطها على رقابنا

  22. souhail tounsi

    كلنا نرقص في حفلاتنا الخاصة مالعيب في ذلك؟
    الأمر طبيعي جدا ولا يستدعي عناء تخصيص مقال للموضوع

  23. قال الأخ قائد الثروة معمر القدافي: “إرقصوا و غنوا,, و امرحوا و افرحوا”

  24. قدها فيك ولاننسى الوزراء هو موجودين في الحانات
    اه لو تحرك شعب الجزائر الدنيا يقلبها

  25. عادي الدستور لا يمنع الرقص ارقصو نحن من يعلم الديموقرطية

  26. أنا أقول أنها حرية شخصية

  27. الشهم

    هي لا تحس بالمسؤولية للاسف تشعر الجزائريين ومنهم انا بالخجل ,لا تستحق المركز الذي تتراسه ابدا الله يهديها لست اتحدث عن الفديو فحسب بل عن افكارها وما تفعله بالثقافة الجزائرية للاسف

  28. ليس هناك ما يدعو للهلع, لكنها إنسانة قبل أن تكون وزيرة و من حقها الفرح و الرقص في الأفراح الخاصة

  29. عبد المالك

    فيديو عادي

  30. ربما كان على الوزيرة أن تكون أكثر حذرا ، لكنها إنسانة قبل أن تكون وزيرة و من حقها الفرح و الرقص في الأفراح الخاصة
    لكني أعتبر من قام بتصويرها خلسة و نشره في اليوتوب عمل أكثر جرما من ما يتصوره العقل

  31. ليس هناك ما يدعو للهلع فيديو عادي جداااااااااا

  32. ملاحظ

    القارئ لجملة -ترقص بشكل مثير- قبل ان يشاهد الفيديو سيظن ان الوزيرة شبه عارية او في ديسكو تشطح بشكل مجوني بينما تبين ان السيدة في حفل زفاف خاص . .
    انها ضريبة يؤديها صحاب المناصب العليا اذ يطوق عليهم الحصار و تتربص بهم الاعين حتى في المناسبات العائلية التي تخصهم و تسخر موبايلات للتشهير بهم . . .
    هاته الوزيرة من خلال طريقة لبسها يتبين انها لا تدعي بالتدين و لا توهم الغير بانها داعية و منصبها لا يعني انها لا يجب ان تعيش مثل بقية الناس . . و حتى فيديو مبالغ فيه. .
    ربما زوجة من صور اللقطة حتى هي ترقص بمحادات الوزيرة او في ركن تدخن و حتى اغلبية من اعتبروا ان الامر فضيحة سياسية متناقضين لا يفرقون بين ما هو سياسي و ما هو خاص.
    لا اود ان يفهم البعض من كلامي انني مع الوزيرة في شطحاتها علما انني لست جزائريا و لاول مرة اسمع ان للجزائر وزيرة للثقافة و شكلها يوحي ان ثقافتها غربية اكثر من عربية اسلامية مع الاسف.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *