عصام شرف رئيسُ الحكومة المصرية الجديد..بعد استقالة أحمد شفيق رضوخًا للشارع

عصام شرف رئيسُ الحكومة المصرية الجديد..بعد استقالة أحمد شفيق رضوخًا للشارع

- ‎فيأخبار عربية, في الواجهة
123
12
عصام شرف رئيس الحكومة المصرية الجديد المعين من قبل الجيش
عصام شرف رئيس الحكومة المصرية الجديد المعين من قبل الجيش

أعلن المجلس الاعلى للقوات المسلحة بمصر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت (فيسبوك) أنه قبل استقالة رئيس الوزراء أحمد شفيق وكلف وزير النقل السابق عصام شرف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المجلس في رسالة تحمل رقم 26 “قرر المجلس الاعلى للقوات المسلحة قبول استقالة رئيس الوزراء الفريق أحمد شفيق وتكليف الدكتور عصام شرف بتشكيل الوزارة الجديدة.”

وكان المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي يدير البلاد منذ الاطاحة بالرئيس المصري حسني مبارك في 11 فبراير شباط أبدى التزامه بالاسراع بفتح صفحة جديدة في تاريخ مصر الحديث.

رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق عينه مبارك قبل استقالته و أجبره الشعب على الإستقالة
رئيس الوزراء المصري أحمد شفيق عينه مبارك قبل استقالته و أجبره الشعب على الإستقالة

ودعت جماعة الاخوان المسلمين وحركات الشباب وغيرها من الجماعات السياسية الى عزل الحكومة المؤقتة التي ما زالت فيها الحقائب الوزارية الرئيسية وهي الدفاع والخارجية والداخلية والعدل بأيدي شخصيات عينها مبارك.

وكان مبارك قد عين شفيق في اخر أيام رئاسته للبلاد. وخرج احتجاج في ميدان التحرير يوم الجمعة الماضي يدعو لاقالته.

12 Comments

  1. خلاصة البرنامج الانتخابى لرئيس مصر بمشيئة الله محمد على عبد العزيز لحل كل مشكلات مصر 1
    الزراعة :-
    زراعة استقرار زواج عدم انشغال بالوظيفة الحكومية انعدام للجريمة رخاء للمجتمع

    عدم الزراعة عدم استقرار قلة المال انشغال بالوظيفة الحكومية عدم الزواج الجريمة تعاسة للمجتمع

    توزيع الأراضي على كل خرجين الجامعة والمعاهد العليا والفنية وجنود الامن المركزى ومن الممكن ان يساهم الجيش بخبراته فى هذا المجال بمنحهم )فدان واحد فقط ( وكذلك الذين تم تأجيل الخدمة العسكرية لهم وذو الاعفاء غير المرضى بأمراض مزمنة على ان يقوموا)بمدة للخدمة العامة (وان يخصص نسبة لا تقل عن(25%) من قيمة المحصول بعد خصم جميع المصروفات التى تم صرفها حتى تسويق وبيع المحصول للخريج. وبعد انتهاء فترة الخدمة العامة يتم تسليم الارض لمتخرج اخر وهكذا. تخيل (5)) خمسة ملايين فدان سنويا يمكن استصلاحها سنويا . (لن تحتاج مصر لشراء أي محصول من الخارج.
    وممكن اختيار القطع الاكثر انتاجا وتملكها للخريجين المتميزين فى حفل سنوى عند تسليم الارض. وذلك مفيد لتحويل الرغبات من العمل الحكومي الى العمل بالزراعة ومشتقاتها وبالتالي يقلل من الضغط على الحكومة فى تعيين الشباب بالوظائف الحكومية.
    ومن الممكن ان يتم اعطاء الخريجين مجموعة من الدواجن والارانب المواشى لتربيتها واستيلادها. للعمل على الاكتفاء الذاتى.
    مساعدة المتسولين واطفال وشباب وشبات الشوارع فى المشاركة فى هذه التنمية ومنحهم أراضي حتى ننمى روح الانتماء ونشعرهم بقيمتهم فى المجتمع وكذلك يمكن تعليمهم ومحو امية البعض الاخر وبهذه الطريقة سوف تختفى الجريمة ويعم الامن والرخاء للمجتمع وجعلهم مجتمع منتج وليس مستهلك او مدمر وناقم وبلا هدف او قيمة بل وقنبلة موقوتة قابلة للانفجار فى أي وقت.
    من الممكن تطبيق نفس الطريقة على كل المساجين على ان تكون فى اماكن بعيدة عن المدن خارج المحافظات وعلى حراسة خارجية مزدوجة مشددة على ان تكون المكافأة السنوية اما تخفيض من فترة السجن او تملك هذه القطعة من الارض او اخرى فى مكان اخر او اقامة اسرته معه وذلك لتجنب ما يحدث فى السجون من شذوذ وخلافه – التملك حتى لا يعود الى الجريمة مرة اخرى.
    استبدال المبيدات الكيمياوية بالحشرات والبكتريا المضادة للآفات الزراعية وكذلك النباتات المقاومة للأمراض.
    دراسة لكل الأراضي المصرية وتقسيمها الى قطاعات على حسب المزروعات التى تجود فى هذه القطاعات تربة – مناخ – الجدوى المجتمعية ثم الجدوى الاقتصادية) ليس من اللازم ان نهتم بالجدوى الاقتصادية على حساب الجدوى النفعية للمجتمع مثال (ما حدث فى مجال القطن فى مصر من الاحجام عن زراعته لسوء التسويق وعدم رعاية الدولة و ايضا عدم زراعته وتعرضه لجائحة فى العالم ايضا .مما ادى لغلق ما يزيد عن (1000)مصنع للمنسوجات اذن فالزراعة هى الاساس الذى تبنى عليه الصناعة.
    البحث عن اجود البذور التى تتحمل كافة ظروف المناخ) الحارة والباردة)( والتربة الصحراوية والرملية والطينية والصفراء(والعمل على تحسين سلالتها بكافة الطرق من التطعيمات الى الهندسة الوراثية.
    تدعيم القروض للفلاحين بدون فائدة مثل بنجلادش بنك فقراء) جائزة نوبل)
    توافر فروع لمعارض البحوث الزراعية لبيع الحبوب المختارة.
    عدم منع المزارعين من زراعة محصولات خاصة بهم بعد تخصيص نسبة معينة للمحصولات الاساسية للدولة.
    تدعيم مستلزمات الانتاج وخاصة المحصولات الاساسية للدولة التى تم تخصيصها من جانب الدولة.
    عدم بيع أي ارض تملكها الدولة لأى اجنبي ويمكن التأجير فى اضيق الحدود(لرجال الاعمال المصريون او الاجانب او العرب) بشرط الا تزيد المدة عن (10) عشرة اعوام بشرط عمل تفتيش على عدم دفن أي مخلفات كيماوية او نووية او بيولوجية فيها وكذلك التأكد من زراعة الارض ويمكن اقامة مشروعات صناعية بها تكون مخصصة للتعليب والتغليف فى نفس المجال الزراعي والحيوانى. وتنزع فى حالة عدم زراعتها)
    تخصيص نسبة تزيد عن نسبة المزروعات الرئيسية)القمح والأرز الذرة والقطن وبنجر السكر (لا تقل عن(30%) عن الاحتياطي المقرر للزراعة فى حالة حدوث أي جوائح للزراعة.والزيادة ممكن استخدمها لإنتاج الوقود الحيوى.
    رجاء عدم التعلل بعدم معرفة الشباب لأمور الزراعة لأنه ليس على الخريج سوى رعاية الارض وتحت اشراف مهندس زراعى واحد لكل عشرة خريجين والشعب المصرى بطبيعته محب للزراعة وتربية الدواجن – والميكنة الزراعية الان تكاد تقوم بكافة ما يقوم به الفلاح و ما على الخريج سوف يكون هو رعاية الارض من الحشائش الضارة. وذلك بدلا من قتل الوقت على المقاهى والاتجاه الى الجريمة والإدمان وخلافه من الانحرافات.
    من الممكن ان يتم فى السنة الاولى لعمل المشروع كل إشراك الاساتذة الجامعيين والمدرسين الزراعيين وطلابهم الزراعيين لتدريس المواد التى يدرسونها عمليا على ارض الواقع للبدء بطريقة علمية.
    رجاء عدم التعلل بان هناك محاصيل غير ذات جدوى اقتصادية ) مثل الذرة والقمح(لان ما قد يزيد من الانتاج يمكن الاستفادة به فى عمل الوقود الحيوى مثال قريب السودان من قصب السكر والولايات المتحدة الذرة
    رجاء عدم التعلل بمشكلة المياه لأنه يوجد تحت صحراء مصر الغربية نهر من المياه العذبة اتية من مياه الامطار فى المناطق الاستوائية كل ما علينا هو فقط حفر الابار. المياه الجوفية وخزان الرمل النوبى وسد مروى شمال الخرطوم.
    يمكن عمل مسح جيولوجي وطوبولوجيا عن طريق الاقمار الصناعية وسوف تظهر كل الاماكن التى تحتوى على الماء والبترول وكذلك المعادن الثمينة للعلم هناك كتب روسية اطلعت عليها عن جيولوجيا مصر منذ ما يزيد عن عشرون عاما توضح اماكن الماء والمعادن الثمينة بها .
    عمل) قناة (ترعة) مغطاه(لعدم تبخر الماء اثناء مرورها بالصحراء) تمتد من توشكى الى العلمين تمر على معظم الواحات فى الصحراء الغربية مروراً بمنخفض القطارة) لاستخراج الطاقة الكهربية على ان تكون من مواسير مثل مواسير الصرف الصحى من ارخص المواد المستخدمة سواء بلاستيكية او غيرها(براءات الاختراع ورسائل الدكتوراه فى هذا المجال) بدلا من الخرسانية. ممكن استخدام البلاستيك المعاد تصنيعه والمقاوم للحرارة.ومن الممكن استخدام تقنية اكتشفتها بالطاقة المغناطيسية وهى زيادة سرعة انسياب الماء بداخل المواسير بالزيادة او النقصان وكذلك توليد الطاقة الكهربية داخل هذه المواسير من جريان وانسياب الماء عن طريق صنع سواقى)مصغرة (ويمكن استخدام تقنيات النانو فى عمل هذه المولدات.
    انا اضمن بالمشيئة من لا يقل عن (6000) متبرع للحفر بالبلدوزرات فى حفر هذه)القناة(الترعة. أي فى خلال مدة )من ستة اشهر لسنة سيتم حفر القناة(الترعة) بموازاة نهر النيل لتنمو عليها حضارة جديدة.(من الممكن عمل قناتان من توشكى واحدة شرق الواحات والاخرى غرب الواحات .كل ما هو مطلوب هو)المواسير ومهندسى المساحة وعلماء جيولوجيا والبلدوزرات(اما الاكل والشرب وما عدا ذلك فهو تبرع من المتطوعين.
    انشاء قطارات حديثة عن طريق الطاقة الكهربية والمغناطيسية النبضات الكهربية المغناطيسية مع الاستعانة بالطاقة الشمسية والرياح بمحاذاة خط انابيب الماء )ترعة الحرية) التى تخرج من توشكى حتى يتم تسويق المنتجات التى تم حصادها وكذلك انشاء مطارات متعددة فى معظم الواحات ليتم التصدير منها مباشرة للخارج.
    ومن معلوماتى الجيولوجية ان اراضي مصر الصحراوية هى كانت فى قديم العصور غابات فهى صالحة للزراعة تماما ولا تحتاج لأى مجهود إضافي.
    الاستفادة من كافة المخلفات التى تنتج من المحاصيل الزراعية مثل قش الارز والقمح بل وورد النيل فى عمل اسمدة طبيعة او عمل اخشاب صناعية وهناك العديد من المصانع فى افريقيا التى قدمتها جمهورية المانيا لاستغلال هذه المخلفات.
    ‬‬تتمتع سيناء بجودة تربتها الزراعية،
    لابد من تفعيل المشروع القومي لتنمية سيناء،
    ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
    عدم وضع العراقيل أمام المزارعين لمنعهم من استصلاح الأراضي اذ أن المحافظة تفرض علي المزارعين دفع مبلغ
    في الوقت الذي استطاع فيه أبناء سيناء استصلاح
    الاهتمام بدول حوض النيل : –
    حل (المعضلة)القضية الفلسطينية والجولان ومزارع شبعا والضفة الغربية والقدس وغزة ومشكلة المياه مع دول النيل :- بالتعامل رأسا مع السبب فى ما نحن فيه الان وهى اسرائيل ومن وجهة مصلحتها وهى الماء
    وذلك عن توصيل ترعة السلام إليهم بشرط : –
    اعادة توزيع الجيش المصرى فى كل ارجاء سيناء.
    ارجاع كافة الأراضي العربية قبل (1967).
    اقناع اسرائيل لدول حوض النيل بان تعطى مصر حصتها كاملة من مياه النيل.
    عدم التكبر فى التعامل مع هذه الدول و لا داعى لأسطوانة الحق التاريخى لان الدول الان تتعامل من منطق المصالح المشتركة.
    بناء السدود لهم بأيدينا وتوليد الكهرباء لهم في مقابل زراعة أراضى من هذه الأراضي التى يمر بها نهر النيل بالمحاصيل التى مصر في حاجة لها وكذلك المحاصيل التى لها قيمة اقتصادية مرتفعة وكذلك حق انتفاع من جزء من الطاقة المباعة في دول مثل بوروندي ورواندا وأيضا أوغندا وجميع دول الحوض.
    و مصر قد اشتركت في تمويل انشاء خزان أوين الذي ساهمت فيه مصر في اوغندا علي بعد 3 كيلو مترات من مخرج المياه من بحيرة فيكتوريا وكان الغرض منه توليد الكهرباء.
    كما ساهمت مصر في انشاء خزان جبل الاولياء جنوب الخرطوم.. وللحقيقة فإنه لم تكن لمصر منفعة مباشرة من هذين الخزانين.. ولكنهما كانا بادرة تعاون مع الدولتين.
    وهناك العديد من الافكار يمكن تنفيذها عند بحيرة فيكتوريا وتطل عليها أوغندا وتنزانيا وكينيا. منها مواجهة انخفاض منسوب مياه ببحيرة فيكتوريا، حيث معدل المطر أعلي ما يمكن ولكن معدل البحر في هذا المسطح الهائل كبير للغاية.. واذا تمكنا جميعاً من رفع هذا المنسوب بزيادة المياه الداخلة إلي البحيرة.. فان هذه الدول يمكن ان تنتفع معاً بالزيارة المرتقبة.. وبالمثل بحيرة ألبرت.
    ** الخلاصة ان هناك مشروعات كبيرة يمكن ان تستفيد منها كل الدول دون المساس بحصة مصر التاريخية.
    البحث عن المزروعات التى تمتاز بها هذه الدول واستيرادها منها بدلا من الاستيراد من الدول الاخرى. لضمان الولاء والترابط بيننا وبينهم.
    وكذلك الصناعات البسيطة مثل السجاد اليدوى للتراث الافريقى لبيعها للسياح الاجانب الذين يزورون مصر
    وعمل مشروعات استصلاح أراضى بها وتربية ماشية وعمل مصانع صغيرة للتعبئة والتغليف وتصدير هذه المنتجات الى الدول المخالفة للنطاق المدارى) شمال خط الاستواء شتاء – جنوبه صيف).
    يتم التفاوض فردى مع كل دولة لسهولة التفاوض وعدم الاعتراض من باقى الدول.
    تبادل القوى العاملة بين الطرفين فى جميع المجالات.
    انشاء بعض المشروعات البسيطة مثلما قدمت لهم إسرائيل من بناء ملاعب رياضة.
    دراسة وتحليل سلوك وعادات هذه الدول والتعامل معهم بطريقة فكرهم بما يعود على الطرفين بالنفع.
    *** متابعة المشروعات الاتية
    اعداد خطة للتعاون الاقليمى مع الدولة الناشئة (جنوب السودان ) وكذلك دول حوض النيل وجميع الدول الافريقية
    في جنوب السودان حيث إحياء مشروع قناة جونجلي.. وايضا حيث مناطق السدود في مشار أو في كل حوض بحر الغزال.
    مجالات الاستثمار الزراعى بدولة السودان . دولة السودان من أهم الدول من الناحية الجغرافية والتاريخية بالنسبة لمصر . كما أنها غنية بالثروات الطبيعية وهناك 250 مليون فدان صالحة للزراعة غنية بالثروات المائية والبترولية وهو ما سيساعد على عملية الاستثمار بها .
    مشروع زراعة المليون فدان بمنطقة الجزيرة وهو من أفضل المشاريع نظراً لكون طبيعة الأرض هناك مؤهلة للزراعة وستخصص تلك الأراضي لزراعة القمح والذرة وعباد الشمس
    مشروع الولاية الشمالية وهى المناطق الحدودية مع مصر والتى تبلغ مساحتها 1.2 مليون فدان جنوب أسوان وشمال السودان وهى مناطق تعتمد على المياه الجوفية وخزان الرمل النوبى وسد مروى شمال الخرطوم وهو ما سيخدم عملية الزراعة
    المشروع الثالث هو تأسيس شركة (مصرودان (لإنتاج الوقود الحيوى والتى تتولى متابعتها وزارة البترول المصرية مع الحكومة السودانية .
    المشروع الرابع هو إنتاج اللحوم فالثروة الحيوانية فى مصر تواجهها العديد من المشكلات وهو مشروع تم طرحة من قبل الحكومة السودانية لتربية رؤوس الماشية وذبحها وتصديرها لمصر بالإضافة إلى زراعة أراضي بنباتات تستخدم كعلف لتلك الماشية وكذلك تصنيع مخلفات الذبائح وسيتم إقامة هذا المشروع فى منطقة النيل الأبيض باستثمارات قدرها 800 مليون دولار.
    0113322149 محاسب / محمد على رئيس مصر بمشيئة الله محب لوطنه

  2. خلاصة البرنامج الانتخابى لرئيس مصر بمشيئة الله محمد على عبد العزيز لحل لكل مشكلات مصر 2
    السياحة :-
    بناء المطارات على طول ساحل البحر الاحمر من حلايب وشلاتين حتى طابا ومن توشكى الى العالمين للوصول الى سياحة المنتجعات مباشرة دون ارهاقهم فى السفر الداخلى و الازدحامات. للعلم هناك خطوط طيران اقتصادية بالولايات المتحدة درجة ثانية وثالثة غير مترفه ولكنها تؤدى الغرض منها وعليها اقبال كبير لرخص اسعارها.
    التعاون مع الجامعات والمعاهد العالمية مثل هارفارد و(M.I.T) واوكسفورد وغيرها فى زيارة الطلبة المتفوقين بها لمصر على ان تتحمل مصر ثمن تذاكر الطيران وتتحمل الجامعة او المعهد تكلفة الاقامة والطالب الطعام والانتقالات او حسبما يتفق عليه وهذا مفيد وله ابعاد مختلفة( تنمية الولاء لمصر من اعلى فئة فى هذه المجتمعات من حيث العلم والثقافة والاستفادة من علمهم وكذلك دخول عملات مختلفة للاستفادة منها فى الاقتصاد)
    تشجيع السياحة بين الطلبة مع كافة الدول العالم وكذلك مسابقات ومشروعات انمائية وتكنولوجية حتى يتم مواكبة شبابنا لأخر التكنولوجيات العالمية.
    الاكثار من عمل) الموتيلات(و(نزل الشباب)
    عمل تاكسيات اقتصادية وميكرو باصات بأسعار رمزية خصوصا للطلبة والاعلان عنها فى كافة المواقع الاعلامية.
    بالتعاون بين وزارة الاثار والسياحة والاسكان مع رجال الاعمال عمل مدينة او منطقة او قرية تساهم الدولة بالأرض بحق الانتفاع لمدة معينة ورجال الاعمال بالمشروعات على ان يتم اعفاء رجال الاعمال من الضرائب لمدة عشر سنوات فى مقابل) نسبة من ارباح المشروع).(تشجيع الاستثمار وتنشيط السياحة ودخل للدولة وتشغيل للعمالة(.
    التخلص من الاعلانات التى تبين ان القدوم لمصر لمشاهدة الراقصات وايهام الغرب اننا نعيش فى عصر الحريم فهذا فكر متخلف ورجعى.
    منع المقامرة نهائياً كما تنفذها دولة اسرائيل لخطرها على الاقتصاد.
    تدريس حصص عملية للتاريخ الجغرافيا من (مواقع الحدث ((تاريخ فرعونى زيارة الاماكن الفرعونية – تاريخ إسلامي زيارة الاماكن الاسلامية – تاريخ قبطى ورومانى زيارة الاماكن القبطية) – (التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة السياحة ووزارة الاثار)- تشجيع السياحة الداخلية – وكذلك(من مبدأ صورة خير من الف كلمة).
    الاثار :-
    تصنيف وفرز كل الاثار المصرية وترقيمها برقم قومى حسب تاريخ الاسرات وعمل معارض دورية فى معظم دول العالم المعروفة برعاية الاثار وحمايتها بحيث يتم نقل المعرض دوريا من دولة الى اخرى كل ستة اشهر فى تسلسل مستمر وذلك بدلا من تخزينها ومشاكل سوء التخزين بالاستفادة منها بالتعريف بالحضارة المصرية بتسلسلها الزمنى وكذلك من جنى ارباح من هذه المعارض بدلا من ركنها فى المخازن بدون أى استفادة فعلية وتعرضها للتحلل والتكسير وغيرها من العوامل الجوية ومن الممكن استخدام عينات من اثار كل اسرة من الاسرات فى عمل هذه المعارض وايضا استخدام طرق لحمايتها بصب قالب من البلاستيك او أى مواد مبتكرة للحماية من عوامل الجو.

    الصناعة :
    مراقبة الجودة لان هذا ما يميز انتاجنا عن انتاج غيرنا.
    فكرة شراء اسطول من اربعة سفن( للصيد و التقطيع والتعليب والتغليف((السفينة تعتبر مصنع متنقل(فى البحر المتوسط و الاحمر بل فى أعالي البحار على ان يتم شراء السفن من الدول المعروفة بتفوقها فى هذا المجال مثل اليابان أو غيرها بحيث ترسو السفينة لتنزيل الاسماك للبيع مباشرة للتجار او للجمهور سواء كان( معلباً او مغلف او مدخن او مجمد او طازج))على ان تعتمد على الاقمار الصناعية فى معرفة تجمعات الاسماك والاستعانة بعلماء البحار لمعرفة اوقات الهجرات) مع مراعاة عدم الصيد الجائر للمحافظة على الثروة السمكية. ومن الممكن عند زيادة الكميات عن طلب السوق يتم تصديرها او بدلا من التخلص منها يمكن الاستفادة منها فى عمل علف للمزارع السمكية والحيوانية.
    الثروة السمكية في سيناء أيضاً
    الاستفادة من ميناء العريش البحري ومساحته المائية
    لابد من الاتجاه الى الصناعات الثقيلة الأساسية للبلد مثل الحديد والصلب وتصنيع ماكينات الغزل والنسيج وصناعة السيارات والصناعات المغذية لها عن طريق نقل فروع للتصنيع للمصانع الكبرى بالعالم مثل (فيات بيجو ولادا وبروتون( وغيرها.
    انشاء مناطق صناعية جديدة مثل (6) )اكتوبر والعاشر من رمضان والسادات(
    الاهتمام بالمناطق الحرة والصناعية ومناطق التجارة الحرة (مثل هونج كونج ماليزيا سنغافورة)
    صناعة الاسلحة محليا حتى نطور من انفسنا دون تدخل خارجى ولعدم الاحتياج للخارج الا فى شئون التدريب والتطوير.
    العمل على الاهتمام بالصناعة المتكاملة.
    المشروعات الصغيرة للشباب مع منحهم قروض حسنة بدون فائدة مع اقل الضمانات الممكنة وهم اولى من اصحاب المليارات التى ضيعها مديرو البنوك بدون اخذ الضمانات الكافية وضاعت على الدولة كديون معدومة ومشكوك فى تحصيلها.
    تخصيص خطوط مواصلات(برية – حديدية – طيران ( بين جهات الانتاج وجهات التصنيع.
    الاهتمام بالمصانع القائمة واجراء الصيانة الدورية لضمان استمرار قدرتها على الانتاج .
    التعدين والمواد الخام :-
    جدير بالذكر أنه نظراً
    استغلال الثروات التعدينية بها بسيناء ‬مثل بترول وفحم ومنجنيز وكبريت ونحاس ورمال بيضاء وأحجار كريمة وغيرها من المعادن موجودة في باطن أرض سيناء
    الرخام وأحجار الزينة،
    اعادة تقييم أسعار تصدير رمال الزجاج والرمل الأسود والرخام والجرانيت والملح إلي أوروبا وتركيا وإسرائيل والتى تصدر بأسعار متدنية،
    فطن رمال الزجاج يباع ب
    البترول،
    الفحم،
    كما يوجد المنجنيز في منطقة أبوبجمة،
    ‬‬‬‬‬ ‬ملح الطعام
    ‬تحيط شواطئ البحرين الأحمر والأبيض بسيناء وتقدر بحوالي
    ‬علي الرغم من توافر الخامات المعدنية مثل
    إنشاء محطات لتحلية المياه بالطاقة الشمسية والمرايا والعدسات واستغلال طاقة الرياح بدوارات الرياح.
    الطاقة :
    الاهتمام بالطاقة الشمسية وعمل مشاريع للتخرج من الكليات للمنافسة فى تصنيع الخلايا الاقل تكلفة فى تصنيعها حتى يتم الاعتماد عليها فى انتاج الكهرباء وكطاقة نظيفة صديقة للبيئة.
    واستخدامها فى كل اعمدة النور فى جميع الطرق ولنبدأ بالطرق الرئيسية. والاستعانة بالمهندس المصرى والذى طبقها بالفعل فى جمهورية المانيا الاتحادية.
    استخدام المرايا والعدسات وتركيزها على مراجل(غلايات)عملاقة وبغليان البخار سوف تحرك توربينات لتوليد الكهرباء والماء الناتج هو ماء مقطر خالى من أي املاح( فكرة خاصة بى ( وهى يمكن ان تستخدم فى تحلية ماء البحر وكذلك الابار(واستخدام دوارات الهواء لاستخراج الماء من الابار وكذلك انتاج طاقة كهربية غير مكلفة).
    الاهتمام بطاقة الرياح وخصوصاً فى المناطق التى يوجد بها تيارات هوائية مستمرة طوال العام مثل المناطق الساحلية والمرتفعة وبعض الاماكن الصحراوية (الاستعانة بعلماء الجيولوجيا و المناخ (وعمل مشاريع للتخرج من الكليات للمنافسة فى استخراج الخلايا الاقل تكلفة فى تصنيعها). استخدام الطاقة النظيفة).
    التعليم : –
    الاهتمام بالكيف وليس الكم فى مناهج التعليم.

    إنشاء مدارس لذو المهارات الغير عادية مثل(التخاطر عن بعد وقراءة الافكار وتحريك الاشياء عن بعد وكذلك ذو المهارات في ضرب الاعداد الرياضية المعقدة والمهارات الرسومية والفنية والرياضية وكافة المجالات لانهم ثروة)
    زيادة المدراس الحكومية على ان يتم زيادة المصروفات اسوة بالمدارس التجريبية لان معظم المدارس الخاصة الان مستواها العلمى منخفض جداً وليس عليها رقابة من الوزارة وكإيراد لحصيلة الدولة والدولة لديها من الخرجين الالاف يمكن عمل دورات واختبارات لهم ويتم الحاقهم بالتدريس. وفى مقابل ارتفاع جودة التعليم والاقلال من عدد الطلبة بالفصول يمكن تحصيل مبلغ شهر من مرتب ولى الامر ومجانى للمعدمين)تحت خط الفقر) – على ان يصبح مجانيا بالكامل مرة اخرى بعد نمو معدلات الانتاج ورخاء الدولة.للعلم هيئة الابنية التعليمية منذ ما يزيد عن سنة العديد من العاملون بها ليس لديهم عمل يقومون به وبالتالى فهم طاقة معطلة يجب الاستفادة منهم.
    الزام المدارس الخاصة بعمل حوش للمدرسة لا يقل عن (1200)م وكذلك ملاعب لتنمية المهارات الرياضية .
    تقدم الدول يقاس بالفرد واهميته وبالمواصلات والتعليم التعليم والتعليم ) مثال سنة خمسة وسنة سادسة) والثانوية العامة (سنة ام سنتين ( كما يحلو لكل وزير وليست استراتيجية ثابتة.
    التعليم يجب وضع استراتيجية ثابتة لمدة خمس سنوات على الاقل دون تغيير جوهري في المناهج لضمان الثبات.

    يتم التغيير في بعض المناهج فقط لمواكبة التطورات الخارجية في التعليم في الدول التى ثبت انها نجحت فيها بالفعل وتناسب التركيبة البيولوجية لمخ وعقلية الشعب المصرى.

    التخصص في التعليم يبدا من المرحلة الاعدادية لإعداد جيل متخصص في المجالات الفنية مع توفير كافة الامكانيات التدريبية العملية ويمكن الاستفادة من مشروع )مبارك – كول (وتجنب سلبياته لتدريب جيل في الواقع العملي في المصانع والمشروعات المختلفة وذلك كل حسب تخصصه.

    انشاء تجمعات مدرسية مختلفة في اطراف القاهرة والجيزة مع توفير المواصلات الخاصة بتوصيل هؤلاء الطلبة الى مدارسهم وكلياتهم وانشاء او تخصيص طرق لهم حتى يتم تجنب الازدحامات المرورية.
    رفع رواتب المدرسين وتشجيع الاعمال الخيرية لأولياء الامور والمدرسين للتدريس للطلبة فى الجوامع والكنائس المناهج الدراسية لمساعدة المدرسة فى اداء دورها.
    منهج التاريخ والجغرافيا يتم تدريسهم بطريقة) القصة القصيرة (والتي ثبت بالتجربة انها تؤدى لحفرها فى ذاكرة الطالب وعلى أن تدرس بمكتبة المدرسة او المعهد او الكلية.
    عمل دراسة لسوق العمل ونسبة احتياج كل قطاع من الخريجين يتم على اساسه الالتحاق بالجامعات المختلفة وليس فقط عن طريق المجموع.
    تطوير التعليم العالي وفتح آفاق جديدة في مسار التعليم بما يحقق رغبات الشباب وتطلعاتهم مع التركيز على العلوم التطبيقية والتخصصات النادرة.
    إلزام (بقرار أو بقانون) كل من يريد من أعضاء هيئة التدريس وضع كتاب أن يتقدم بمخطوطه إلى إدارة الجامعة مقابل مكافأة موحدة من المبلغ المخصص للدعم لا ترتبط بأعداد الطلاب، وبحد أعلى لا تتجاوزه في العام الدراسي، ثم تتولى الجامعة الطباعة والتوزيع بسعر التكلفة.
    وحبذا تخصيص جزء من المبلغ المخصص للدعم لترجمة الكتب الأجنبية المحترمة.
    محو الأمية وتعليم الكبار:-
    دعم وتبني برامج محو الأمية وتعليم الكبار بما يسهم في تقليص نسب الأمية وتخفيض معدلاتها وصولاً الى مجتمع بلا أمية.
    تشجيع ودعم منظمات المجتمع المدني على تقديم مبادرات في مجال محو الأمية.
    إعطاء أولوية في برامج محو الأمية وتعليم الكبار وللمرأة الريفية وتقليص فجوة التنمية بين الريف والحضر.
    المواصلات :- لابد من تنظيم المواعيد فى الهيئات الحكومية والخاصة فى القاهرة كبداية – الزام كل جهة – بتخصيص اتوبيسات خاصة بها ممكن بالتعاون مع هيئة النقل العام ) لتوصيل موظفيها حتى تخفف من استخدام السيارات الخاصة وبالتالي التخفيف من الضغط المرورى ((التعاون بين الوزارات وادارة المرور لتخصيص وقت لكل وزارة وهيئة بدراسة اماكن تركزها وطرق خاصة لكل جهة).
    عمل كبارى وانفاق فى الاماكن ذات الازدحام المرورى المزمنة.
    استخدام الاشارات الكمبيوترية للتوجيه المرورى فى حالة وجود مشاكل فى الطرق وتوجيه خط السير الى طرق بديلة.
    بالنسبة كل عامل او موظف فى محافظة ويعمل فى اخرى عدم التعنت من قبل المديرين فى طلبات النقل الى محافظاتهم لان التعنت يؤدى الى عدم المبالاة فى العمل وعدم الولاء ومضيعة الوقت والجهد والمال والازدحام المرورى.
    توفير الخدمات الحكومية على مدى ال (12) ساعة فترتان(صباحية ومسائية)جميع ايام الاسبوع حتى لا يكون هناك تكدس فى فترات الذروة وبالتالى يؤدى لازدحام المرور وبالتالى تعطيل باقى المصالح.
    مخلفات فورية لكل من يخالف ويبنى على الأراضي عن كل دور مبلغ لا يقل من مائة الف جنيها للدور او حسب المنطقة السكنية .ويمكن مصادرة الادوار المخالفة وتسكينها للشباب محدودى الدخل او بيعها والاستفادة من قيمتها وكحل رادع لعدم مخالفة القوانيين.
    كل من يبنى عمارة ويخرب الطريق العام عليه اصلاحه على الفور او دفع غرامة فورية او الحبس الفورى والا يخرج من الحبس حتى يتم اصلاح ما افسده من الطريق.
    وحتى لا يضطر الفلاح لبيع الارض يجب اقراضه بدون فائدة لأنه قد يضطر لتزويج ابنائه او أي مشاكل طارئة -على ان – تحصل الدولة من كل محصول يبيعه نسبة (25%) من قيمة المحصول.
    الشهر العقارى :-
    ان يكون متصل بشبكة بجميع انحاء الجمهورية وان يتم ابرام جميع عقود التسجل) بيع – شراء – تأجير- وخلافه- (هذا يفيد فى – عدم البيع لأكثر من طرف لأنه سوف يظهر على الكمبيوتر ان هذه الشقة ملكية لفلان ولكى نضمن حقوق الناس وبالتالي الاقلال من الجريمة والاقلال من اللجوء للقضاء وكذلك معرفة الاملاك الكلية لكل فرد للعدالة فى حساب الضريبة.
    الضرائب : –
    البدء فى الاعلان عن فرض نسبة (%25) من قيمة رسوم المرور بقناة السويس بالجنيه المصرى)حتى لا تفاجئ السفن بأي اجراء من جانب واحد).

    إجراء اصلاحات ضريبية وجمركية لتشجيع التجارة والاستثمار وتخفيض الجمارك حتى لا يتم استفادة القائمون عن العمل بدلا من الدولة(مثال السيارات 4000cc يتم تحويل اورقها الى 2000cc للإقلال من قيمة الجمرك وفرق الجمرك لا يدخل الى خزانة الدولة).

    الزكاة اتمنى تطبيقها بدلا من الضرائب وللعلم هى ( %2.5 ) وليس 20% كالضرائب ومن الناحية الدينية هى مرضاة لله وسوف تأخذ منحى اخر وهو الخوف من الله فى عدم ادائها فيلتزم الجميع بأدائها. قد يقول البعض (اقحام الدين- ( لأنني أغلب المصلحة للفرد والمجتمع بالقيمة الاقل والتحصيل الاعلى .
    تطبيق نظام الدفع الفورى للضرائب او الزكاة – مثل نظام الجمارك او الكارته بالطرق السريعة بمعنى ان يتم وضع اكشاك لتحصيل الضرائب في كل مخرج من مخارج المدن الصناعية ويتم التحصيل من كل سيارة محملة بالبضائع على ان يظهر السائق مستند به كمية البضائع وقيمتها ويتم على اساسه حساب نسبة الضرائب – ويتم توريدها يوميا الى خزانة الدولة – (ويتم خصم المرتجعات كذلك(
    وكذلك داخل المدن يتم تقسيمها الى مناطق يقوم كل مندوب من مصلحة الضرائب مع مجموعة افراد من الشرطة بالمرور على المحلات مع فرض نسبة معينة من الضرائب على حسب النشاط والمنطقة بإيصالات دفع معتمدة لضمان السيولة الدائمة لخزانة الدولة يتراوح المبلغ من (5) ج فأعلى يومياً للمحل). لان العديد من المحالات تغير من نشاطها)وبالتالي لا يدخل للدولة منها أي مبالغ. وتقليل الضرائب سوف يؤدى الى ان يقبل الافراد على ادائها وذلك حتى ينمو المجتمع.فى مقابل حل المشاكل التى تواجههم.
    والحل السابق سوف يضمن السيولة المستمرة للبلد والاستغناء عن سندات الخزانة والتى وصلت لأكثر من (60) مليار.
    عمل اسواق بديلة لمنطقة وسط البلد الموسكى العتبة ورمسيس لنقل الازدحامات خارج القاهرة مع توفير كافة المواصلات اليها اسوة بسوق العبور وله فائدة اخرى سهولة تحصيل الضرائب من هؤلاء التجار في مقابل تحسين كافة المرافق وحل كل المشاكل التى تقابلهم لانهم من دعائم الاقتصاد .
    تفعيل الرقابة ومبدأ الثواب والعقاب
    الشفافية المطلقة بدون بنود سرية في الموازنة. وكذلك في جميع الهيئات الحكومية. للفرد الحق فى معرفة ان المؤسسة التى يعمل بها تخسر ام تكسب .وضع نظم ثابتة وواضحة لنظم المكافآت.

    كل الانتخابات تكون علنية عن طريق أجهزة البصمة بالكمبيوتر والرقم القومي والموبيل وكذلك موافقات اعضاء مجلس الشعب على القوانين عن طريق اللوحات الإلكترونية خلف) السيد رئيس مجلس الشعب.(من الصعب تخيل انه موجود فى ايران وليس فى مصر)لضمان الشفافية).
    الصحة :-
    تأمين صحى لكافة افراد الشعب عن طريق دفع اشتراك سنوى بالرقم القومى مثلا (120)ج. بحيث يتم تأدية الخدمات على أي فرد بمجرد التأكد من دفع الاشتراك.
    بالتعاون مع السيد وزير الصحة والسيد وزير المالية مع رجال الاعمال يتم تولى بعض من رجال الاعمال الصرف على مرضى وحدة من الوحدات أي مستشفى لمدة شهر على ان يتم خصم المبالغ المنصرفة من الضرائب المستحقة عليهم بوجود مراقب من وزارة المالية والجهاز المركزى لعدم المغالاة فى خصم الضرائب وكذلك عدم ظلم رجال الاعمال.
    من الممكن ايضا بالتنسيق بين رجال الاعمال ووزارة المالية انشاء) مجمع مستشفيات متكامل (قصر عينى مجهز تجهيز كامل فى اطراف القاهرة مثال طريق( 6) اكتوبر وتوفير جميع المواصلات التى تيسر الوصول اليه من كافة مناطق القاهرة الكبرى ومواقف سرفيس المحافظات على ان تخصم مصاريف الانشاء ايضا من الضرائب المستحقة عليهم)لتفريغ العاصمة من الازدحام الناتج من تركز الخدمات الرئيسية بها)وكذلك في كل المحافظات.
    لابد من البحث فى حالات التقصير المهنى من جانب الجراح والذى ينتج عنه وفاة او عجز كلى او جزئى .وعدم كتابة تقرير الوفاة بواسطة النائب لأنه لا يجرئ ان يبوح عن سبب الوفاة لان الجراح هو المسئول عن اعداد الرسالة الخاصة به او احد الجراحين من الوحدة. ذلك ان كنا نريد الشفافية. توفير جهة محايدة لذلك.
    تحسين الخدمة بالمستشفيات الحالية حتى تكون اكثر انسانية.

    حق المرأة التام في المشاركة الكاملة في شغل كافة التخصصات وخاصة الجراحية حيث أنه يوجد ظلم بين فى عدم اختيارهم فى هذا المجال.
    الاوقاف)وزارة الشئون الاسلامية) : –
    عمل شبكة لكل الجوامع والكنائس بمصر تكون متصلة بوزارة الاوقاف والازهر و الكنائس لن تكلف الحكومة قرش واحد لان تكلفة الجهاز لن تزيد عن(600)جنيه وكل منطقة سوف تجد العديد من المتبرعين بالأجهزة للجوامع او الكنائس) ومن ضمن مكونات الجهاز كاميرا (لا يتعدى سعرها(25)ج)بحيث ان اراد شيخ الازهر او البابا ان يوجه للإمام المسجد او القس للحث على الاهتمام بخطبة تفيد المجتمع ارسلها له او كلمه مباشرة عبر الجهاز والكاميرا(ويمكن للجهاز ان يكون متصلا بالميكروفون للأذان فى مواعيد الصلاة فى حالة عدم وجود امام او مؤذن. وأؤكد انه لن يقل عن 85% من المساجد والكنائس سوف يتم ربطها بالأزهر والمقر الببوى وهذا يسهل من معرفة أي فتوى مباشرة دون اللجوء لضعاف العلم والجهلة والمتعصبين
    انشاء موقع لكل جهة حكومية وكل وزارة ويكون القسم الاهم من الموقع هو تلقى الاقتراحات وتخصيص ادارة بها لبحث هذه الاقتراحات والبحث فى اولويات تنفيذها وعرضها على الوزير او المدير المسئول حتى يتم الرقى بأداء هذه الوزارة او الجهة (التغذية العكسية – (والقسم الثانى – وظيفته تلقى الشكاوى والعمل على حلها او ايجاد البدائل للحل فى حالة عدم استطاعة حلها.(او انشاء ديوان عام للمظالم لضمان الحياد فى حل المشكلة )
    الاسكان :-
    يجب عمل مدن سكنية اقتصادية لذوى الدخول الضعيفة والمتوسطة والمرتفعة وكذلك بمساحات مختلفة ومن معلوماتى عن تكلفة الوحدة السكنية وطبقا للمواصفات الامنة ذات المساحة(50)مترا بدون تشطيب تقريباً(25000)بتشطيب متوسط(40000ج)فمن الممكن تمليكها بسعر (50000ج)بإحدى النظم الاتية :-
    يتم تحصيل مبلغ(2000)مقدم لبدء المشروع ثم الباقى (135ج)دفعات شهرية لمدة(30)سنة.
    أو يتم تحصيل مبلغ(2000)مقدم لبدء المشروع ثم الباقى قسط ثابت(200)شهرى لمدة(20)سنة.
    أو يتم تحصيل مبلغ(5000)مقدم لبدء المشروع ثم الباقى قسط ثابت(375)شهرى لمدة(10)سنة.

    ومن الممكن ان من يولد له مولود اذا اراد والده حجز شقة له ان يدفع قيمة الايجار حسب مساحة الوحدة وحسب نظام التقسيط على ان تسلم فى نهاية نظام التقسيط سواء (10 – 20 – 30)سنة. حتى يطمئن الاهل على مستقبل اولادهم وسيولة مستمرة للدولة للتنمية وعدم الاقتراض.

    ربط مصر كلها بشبكة من الغاز الطبيعى ومياه الشرب والصرف الصحى والانترنت مع توفير كمبيوترات رخيصة السعر مقسطة على ان يتم الانتاج عن طريق بناء مصنع للحاسبات بالتعاون مع ماليزيا او احدى دول النمور الاسيوية ومشاركة كافة اقسام الحاسبات بجميع الكليات والمعاهد الموجودة على مستوى الجمهورية فى العمل فيه وتطويره حتى تنتقل مصر من دولة مستوردة الى دولة مصدرة للتكنولوجيا الدقيقة لأنه بدخول مصر فى تقنية تصنيع الميكروبرسيسور سوف تدخل الى تكنولوجيا المحاكاة لما يحدث داخل المفاعلات النووية لإنتاج بدائل أمنه للطاقة النووية وكذلك كيفية نشأة الكون وتكنولوجيا اشباه الموصلات وفائقة التوصيل.

    تطوير وسائل نشر التوعية الاستهلاكية وتفعيل دور جمعيات حماية حقوق المستهلك
    – تطوير التشريعات الكفيلة بتعزيز مبدأ التنافس ومنع الاحتكار وحماية المستهلك.
    تفعيل الرقابة التموينية والصحية لحماية المستهلك.
    – زيادة الانفاق الاستثماري والرأسمالي ورفع نصيب الخدمات الاجتماعية الاساسية في الموازنة العامة.
    – اصلاح القطاع المصرفي وتفعيل دوره في جذب المدخرات وتمويل الاستثمارات وخدمة التنمية.
    الامن الوطنى(امن الدولة سابقا (:-
    يجب توجيه وتحديد اختصاصه ليكون جهازاً فعلياً للمحافظة علي أمن الدولة والمواطن وليس رقيبا وسيفا مسلطا عليه، وذلك بتحديد اختصاصاته في قضايا العنف المفرط والتجسس وبعض القضايا السياسية., فى مجال الرقابة على المنشآت لمعرفة الاشخاص الفاسدين بها وعلى ان يتم تبليغ الجهات الرقابية بهم للتأكد من صحة هذه المعلومات وهذا سوف يوفر على الدولة الملايين التى تضييع لاكتشافها بعد ان يكون الامر حتى خرج عن السيطرة وضاعت الاموال التى نهبت او حولت للخارج.وعدم القبض على أي فرد دون وجود اذن من النيابة.
    عدم جواز القبض أو التفتيش من قبل أي من الشرطة أو جهاز أمن الدولة إلا بأمر قضائي، وكذلك عدم جواز احتجاز أي مواطن لأكثر من 24 ساعة بدون العرض علي النيابة.
    – إشراف النيابة علي مقار الاحتجاز بأقسام الشرطة وبأمن الدولة
    أحقية عدم التحقيق مع أي مواطن إلا بوجود محام وفصل من يخالف ذلك.
    إصدار قانون بتجريم التعذيب وتشديد العقوبة عليه وبأن تكون أكثر من رادعة.
    تحسين اوضاع السجون والمساجين مع حظر أي سجون خارج نطاق القانون.
    تأكيد الايمان بحق المرأة في المشاركة الكاملة في كافة ومختلف ميادين العمل ويدعم حقها الكامل فى البقاء بالمنزل (ان ارادت) مع منحها نسبة من المرتب فى مقابل إنشاء جيل متعلم ومتنور لان الاساس للمرأة تربية الاولاد (ولإفساح مجال للشباب للعمل والزواج) ومنح المتزوجين وذو الاولاد اعفاءات ضريبة أعلى .
    الاستماع لعلمائنا الافاضل البارزين في الخارج والداخل – مثل احمد زويل وفاروق الباز المدن البديلة الغير مكلفة مثل مدن المعمارى العالمى)حسن فتحى (حرية نقل الموظفين لتخفيف الضغط على القاهرة. الأبحاث التى تم التوقف عن تنفيذها مثل ابحاث القمح والقطن ومشروع البتلو وغيرها من المشاريع التى تبعدنا عن الاستيراد

    إعادة انظر في اتفاقية تصدير البترول لإسرائيل حيث يصدر البترول لإسرائيل منذ اتفاقية كامب ديفيد 1977م بمبلغ ثابت لا يتغير ولا يتبدل وهو 8.6 دولار للبرميل , بينما سعر برميل النفط في الأسواق يتراوح ما بين)100-110) دولار . تلك الخطوة التي تعيد للخزانة العامة ما لا يقل عن تسعة مليارات من الدولارات سنويا.

    تحصيل مبلغ 100 مليار جنيه مـتأخرات للحكومة لدى آخرين , منها فقط 37 مليار جنيه ضرائب طرف كبار رجال أعمال ومقربين في الحزب الوطني
    .
    تحصيل مبلغ المليارات المتأخرة على الصحف القومية الأهرام والأخبار والجمهورية …الخ ) التي يتقاضى رؤساء تحريرها الملايين بغير حق من أموال
    .
    محاسبة المسئولين عن الخسائر التى حققتها مدينة الانتاج الإعلامي والاذاعة والتلفزيون والتى تقدر بالمليارات.

    ضم حصيلة الصناديق الخاصة أو الصناديق السيادية – والتي لا يُعرف عنها الكثير- والتي يقدر راس مالها ب 1272مليار جنيه الى الموازنة العامة للدولة لتكون تحت السيطرة بدلا من التعتيم والمخالفات التي تحوم حول هذه المليارات والتي لا يعرف عنها المصريون شيئا.

    توصيل الغاز الطبيعي الأكثر أمانا ونظافة إلى المنازل حسبما نادت به العديد من تقارير البنك الدولي . وهذه الخطوة تعيد للخزانة العامة للدولة 10 مليار جنيه سنويا

    إلغاء الدعم المقدم للصناعات كثيفة الاستخدام للطاقة وإعادة النظر في سياسة دعم حكومة للمواد البترولية لهذه الصناعات والتي يحصل بموجبها رجال الأعمال والمقربين على 80% من اعتمادات الدعم.

    عمل انتخابات لكل المركز القيادية بالدولة حتى يكون هناك ديموقراطية وولاء للمكان والا يزيد بقاءهم اكثر من عام ومسائلاتهم فى نهاية كل ربع سنة من ارباح او خسائر ويجوز انتخابهم فى حالة تحقيقهم ارباح.
    السماح بالنشاط السياسي في الجامعات والمعاهد والمدارس‏..‏ والجامعة هي المكان الأفضل للحوار السياسي من حيث العمر والتأثير والمناخ الصحي‏..‏ إنها الفترة الأهم في تشكيل عقول الشباب ومواقفهم الفكرية ورؤيتهم للحياة والأشياء والبشر‏..‏ ولا أتصور أحزابا بلا شباب أو جامعة بلا حوار وهنا يجب أن نفتح المجال أمام جامعاتنا لاحتواء أفكار شبابنا وأحلامهم لأن تحريم النشاط السياسي في الجامعات كان سببا في سيطرة تيارات معينة وجدت فرصتها في غياب الحوار وتشجيع النشاط السري وهنا أيضا يجب اختيار رؤساء الجامعات وعمداء الكليات.

  3. محمد على عبد العزيز رئيس مصر الجديد بفكر جديد
    معا للتخلي عن السلبية معا للإيجابية والثقة بالنفس فنحن قادرون على تحقيق المعجزات ولا شيء مستحيل فنحن بناة الاهرام وبناة السد العالى ومن شق قناة السويس فشعبنا شعب المعجزات.
    لقد تم تجربة العديد من السادة رؤساء الجمهورية لكل منهم مزايا وعيوب ولكن الوضع العام للبلد كان دائما الاتجاه بمستوى الفرد والمجتمع لقيمة اقل في الداخل والخارج فلماذا لا ينتخب من هو من الشعب من يأكل مثلهم ويركب المواصلات معهم ويعانى مما يعنون منه ويفرح بما يفرحون به ويحزن بما يحزنهم.
    اول من وضع برنامج انتخابى بسيط وشامل واضح وصريح ويحد من كافة سلطات ذوى السلطة من المحافظين والوزراء ورئيس الجمهورية وغيرهم.
    لا للكبر نعم للاحترام لا للتمييز الدينى نعم للسماحة لا للطبقية نعم للعدالة و للمساواة في كافة الحقوق والواجبات.
    حرية العقيدة من منطلق لا اكراه فى الدين فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر .
    حرية بناء الكنائس بنفس نسبة الجوامع الى الكنائس في أعلى دولة من دول أوربا الغربية والأميركتين للمساواة أو أن تبنى الكنائس أو الجوامع بنفس نسبة عدد السكان لكل فئة على العدد الإجمالي للسكان.(ديموجرافي)
    الوطن للجميع للمشاركة بفاعلية فى رفعته.
    تساوى كافة افراد الشعب فى الحقوق دون وجود احد فوق القانون دون أى استثناءات او حصانة.
    حل شامل لكافة مشكلات المجتمع المزمنة فى فترة لا تزيد عن عام .
    تفاعل تام بين الشعب والحكومة.
    بيان شهرى لإنجازات الحكومة من الممكن ان يكون بميدان التحرير.
    بيان شهرى للإيرادات السيادية بعد مراجعتها من الاجهزة الرقابية.
    بيان شهرى للمصروفات العامة والطارئة بعد مراجعتها من الاجهزة الرقابية
    رخاء فى اقل فترة زمنية.
    بطالة = صفر.
    موارد جديدة.
    توزيع الموارد لخدمة الشعب مع الاحتفاظ باحتياطى ليعم الخير على الجميع.
    الصدق والشفافية فى كل شيء بكل ما تعنيها الكلمة .
    نحن لا نريد من المرشح أن ينزل الى الشارع فى يوم او ايام الانتخابات فقط لحصد الاصوات ولكننا نريد أن يتابع نبض المجتمع ويتواصل معه وان يكون هناك دورة تغذية وكذلك تغذية عكسية (القرارات تنفذ بناء على احتياجات المجتمع)وان تكون مستمرة لضمان التطور والرقى بمستوى الفرد والمجتمع بما فيها الحكومة وخلق فكر دينامكى فى ادارة الازمات حيث ان التواصل يؤدى الى معرفة رد فعل المنتظر من المجتمع تجاه كل فعل تنفذه الحكومة حتى لا يتم اصدار قرارات تنبع من عقلية جامدة تتعامل من منطق انا أعلم احتياجات الشعب اكثر منه وأعلم ما ينفعه وما يضره وهو ما يؤدى الى النتيجة المعلومة وهى الفشل الذريع وبالتالى انعدام الثقة بين الشعب والحكومة واتساع الفجوة بينهما وتدنى فى الثقة بالنفس وقلة الانتاج وضعف النمو الاقتصادي.

    لابد من تغيير المفاهيم عندنا لأننا تعودنا وتعلمنا من النظم السابقة على ان نرضى بالدونية
    لقد ظل النظام السابق يردد على اسماعنا وابصارنا ان الشعب به نسبة امية كبيرة وانه غير ناضج ومرت السنوات تلوا السنوات والشعب لا ينضج والحكومة لا تساعده على النضج ولكنها تركته على النار حتى ينضج براحته فمرة بمبيدات مسرطنة ومرة بزيادة الاسعار ومرة بالإسلاميين ومرة بالإرهاب ومرة بالفتنة الطائفية (المثل يقول الزن على الودان امر من السحر)حتى صدقنا اننا غير مؤهلين لأى شئ – حتى صدقنا ان كل ذقن و كل محجبة تسير فى الطريق هى قنبلة موقوته وان علينا ان نبتعد عنهم فورا والا سوف ينسفوننا معهم – وبطرق خفية يشجع امن الدولة بعض ضعاف العلم والجهلة بمساعدتهم على عمل يثير الفتنة او الارهاب كما يطلقون عليه ثم يسلطون كافة وسائل الاعلام المأجورة لتسليط الضوء عليه حتى يبعثوا الفرقة بين طرفى الامة لشغلهم عن قضايا البلد وعن سرقاتهم ولم تساعد الحكومة من إخراجه من مرحلة عدم النضج بمساعدته فى محو اميته وتثقيفه من الامية العلمية والامية السياسية وكل مرة انتم تزدادون فى اعدادكم ونسوا المثال الحى لأكبر دولة فى عدد السكان فى العالم وانها من بعد تسلمها لجزيرة هونج كونج من بريطانيا (1997) اصبحت من الخمسة الاوائل فى العالم بحسن ادارة البلاد ودراسة الاسواق العالمية وانتاج ما تحتاجه وليس الانتاج ثم البحث عن اسواق البيع والتسويق.
    لا تنسوا أفكار مرشحكم الوفى لرئاسة مصر بمشيئة الله محمد على عبد العزيز
    من هو محمد على
    لا يمنى ولا يسارى لا رأسمالي ولا شيوعي لا إخواني لا سلفي ولكن مسلم
    انسان بسيط من الشعب يحب ويحترم الناس كلهم الكبير والصغير.
    لا يفرق بين الناس من حيث الدين لأننا كلنا من اب واحد وام واحدة والاديان السماوية كلها من عند اله واحد وهو الله.
    احب التسامح والبساطة والتبسيط لان كل شئ عندما يبسط يتم قبوله بسهولة من المجتمع.
    احب العلم والعلماء لأنى مؤمن انه كلما ازداد الانسان علما كلما عرف حقيقة قيمته فى الكون وازداد قربا من الخالق ونفعاً للمجتمع.
    مغرم بالتكنولوجيا وخصوصا التى تسهل على الانسان حياته لإنها كانت سبب من الاسباب التى قربت ووحدت الناس وكانت الجهة الاقل رقابة وغير قابلة للتزوير الى درجة ما مثل باقى الوسائل الاعلامية.
    قارئ جيد احب الثقافة . يحب ان يقدم العلم لكافة الناس.
    متزوج ويعول (عبد الله وعبد الرحمن) بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة أعمل محاسب بمستشفيات جامعة القاهرة.
    للبحث عن البرنامج الانتخابي الخاص بى على مصراوي والفيس بوك والمدونات فقط اكتب اسمى) رئيس مصر محمد على عبد العزيز(
    اذا راق لك برنامجي اتمنى نشره فى كافة المدونات وجميع مواقع البحث وجميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتوتير وغيرها وارحب بالمناقشة وابداء الانتقادات وكذلك الاقتراحات)لإيماني الشديد ان فكر شخص يختلف عن فكر اثنان عن فكر دولة بأكملها ويقيني الشديد باننا كلنا نكمل بعضنا البعض حيث انه لا يوجد انسان كامل و لكن معاً نتكامل).
    وكل ما اريد هو الحكم لفترة لا تزيد عن سنة لتنفيذ مشروعات أجندتي وتوقيع مسبق منى على ترك الحكم فور الانتهاء من هذه المشاريع او بعد انتهاء السنة ليستكملها من يتسلم الحكم منى
    واذا فاز أي احد من المنافسين اتمنى ان ينفذ هذه الأجندة . وخصوصا البنود الاقتصادية والشفافية والحد من السلطات فهذا امر جيد لان كل ما اريده هو الخير لبلدنا العزيز وليس تحقيق مكاسب شخصية.
    مع العلم اننى لازالت اطور من برنامجي حتى يكون فى افضل صورة ممكنة
    لدى العديد والعديد من المشروعات والافكار
    وانا موافق ان اعمل وبدون أي مرتب من الدولة وعدم تعيين أي احد من أقاربي وعمل ذمة مالية لهم جميعا.

  4. اسامة ابو الخير

    السيد الدكتور -عصام شرف رئيس مجلس الوزراء
    تحية طيبة وبعد
    مقدمة لسيادتكم -المدرسين بادار ة دمياط التعليميةومنهم الاستاذ(اسامة ابو الخير)
    ونستغيث بسيادتكم حيث حرمنا من الترقيةللدرجة الاعلى حسب قرارات الرسوب الوظيفى والتى صدرت من وزارة المالية وخصوصا لدرجة(كبير) مما تسبب لنا بظلم كبير وضرر بالغ حيث نحرم من العلاوة الدورية حيث وصولنا الى نهاية مربوط الدرجة وحيث ان كثير منا قارب على سن المعاش رغم عدم وجود نص واضح قانون كادر المعلمين يحرمنا من الترقية للدرجة الاعلى

  5. والله ممكن نوفر فرص سكن للشباب عن طريق الايجارات الاديمة لان السكان افلين الشقة الايجار القديم والشباب ألى مش لاقى فرص سكن حرام والله

  6. صلاح الطيب

    الاخ علي . يبدو لي انك من مخلفات الانجليز في مصر وليس فقط من ايتام مبارك . فكلامك كله تناقض و تعالي . تتكلم عن الفساد في البر و البحر و عن المستويات المتدنية التى وصلتها مصر وعن براءة ” ابيك ” مبارك من كل دلك بعد 30 سنة من الاستبداد الغبي و الارتهان لامريكا و اسرائيل
    والصدقات . و تخبرنا باعتزاز متعجرف ببناتك ,وتقارن بشكل ضمني بينك وهن وباقي الملايين من شعب مصر.
    كما يبدو لي من اسلوبك و منهجيتك و افكارك و نزوعك القاهر لاعطاء الدروس انك خارج الزمان و المكان , وانك لست فقط بعيدا عن ميدان التحرير, بل جد بعيد عن 2011.
    و في الختام اقول – وبكل براءة – اني خرجت باستنتاج وحيد من كل هدا الدي كتبت, أن الاشياء الوحيدة الجميلة في ماضي و حاضر و مستقبل مصر هي : انت و بناتك الثلات و مبارك…
    الاستاد علي , ارى ان عليك ان تزور طبيب العيون – على الاقل – وفي اقرب وقت…

  7. أنت من فين ياعمر باسم ؟ شرفنى بمعرفتك . ,اقول لك على حجم شباب التحرير

  8. عمر باسم

    استقلة الفريق احمد شفيق من اكبر الخسائر التى يجلبها ميدان التحرير للمصريين
    و أؤكد أن أول إنتخابات نزيهة ستثبت الحجم الطبيعى لمتظاهري التحرير و معهم الإخوان و أن غالبية الشعب لا تؤيدهم و عموما لا نملك الا الإنتظار

  9. لعنة مبارك وقراءة فى مستقبل اسود
    معنى كلمة ثورة
    كلمة ثورة معناها بالإنجليزية revolution ومدلولها هو إحداث تغيير جذرى فى أمر ما , واقتنرنت الكلمة بالعديد من المجالات التى شغلت الرأى العام مثل ثورة التكنولوجيا فى اختراع الإنترنت …إلخ
    والثورة لابد أن تقوم على فلسفة ترتكز على قاعدة ” ماذا نفعل؟ , ولماذا نفعل؟ , ماالهدف ؟ ماهى وسيلة التنفيذ ؟
    ولكل ثورة منجزات معروفة وليس أدل على الأحداث التى نعيشها الآن من منجز التعليم المجانى اثر ثورة 23 يوليو 1952 .
    أعتقد أن منجز الثورة الوحيد الذى أحسه هو مدى التحضر والمدنية فى شخص الرئيس السابق حسنى مبارك عندما ترك الحكم بناء على طلب الجمهور , تركها لأنه يعلم مدى الفوضى التى كانت ستعم البلاد اذا ثشبث بالحكم , تركها لأنه شخص عسكرى من الدرجة الأولى الممتازة , تركها ليعلم الذين لايعرفون جوهر الأشخاص من كان الرئيس حسنى مبارك .
    ولكل مواطن مصرى أقول ماهى منجزات ثورة 25 يناير 2011 ؟ هل عاد المال المنهوب ؟ وان عاد بعض المال هل ستصبه الحكومة فى جيب ثوار الثورة؟ حسنا ستقيم الدولة المشروعات الصناعية , فهل طلبتم كشف حساب بعدد هذه المشروعات من الحكومة السابقة ؟ واستردت الدولة الأراضى المنهوبة , فهل ستقوم الحكومة بتوزيعها على المصريين؟ الرأى العام يطالب الحكومة بتصحيح
    الحقيقة أن التاريخ يحتاج بعض الوقت لإثبات جوهر شخصية حاكم البلاد , ذلك الزمن هو ماذا سيفعل الرئيس القادم , ولاسيما أنه وحكومته فى وضع اللاعب المغلوب فريقه وما عليه الا أن يأتى بالنصر المبين لأبناء هذه الأمة , ولكن هيهات .
    نعم يوجد فارق جوهرى فيما قبل 25 يناير وما بعده ولكن لم أجد بارقة أمل فى فكر المصريين يمس عن قرب الخلل الذى كان بالحكومات السابقة , وكل ما يناقش فى الرأى العام المصرى هو قضايا الفساد .
    صديقان كانا يلعبان القمار , كسب أحدهما كل مال الآخر , فأراد أن يغيظ الخاسر قال : هل تدرى لمذا صنعت النقود مستديرة ؟ فأراد الخاسر أن يعرف كنهه فقال “لاأدرى ؟” رد : أنها صنعت مستديرة كى يرصها الذى يكنوها مثلى هكذا “وأخذ يرص قطع النقود فوق بعضها البعض ” فرد الخاسر : لاياصديقى هناك سبب آخر صكت النقود مستديرة من أجله , أنها صنعت كالعجلات كى تنزل من العالى إلى الخفيض , أعنى من الكريم إلى اللئيم .
    إن الاشتراكية فى زمن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر كانت حلم المصريين كافة لأن المجتمع بأكمله كان فقيرا , فراح الموطف المصرى يبدى ابداع فى عمله وكان يطبق كلاسيكيات المهنة بكل معانيها . الآن وأصبح المواطن المصرى لديه كل مايلزمه فى الحياة , أصبحت الإشتراكية مرتع للناموس والذباب . أعنى ” الإشتراكية هى قانون غير مشروع لأعمال أكثر غير مشروعية”

  10. مقدمة

    عاصرت من رؤساء مصر ثلاثة : الرئيس الراحال جمال عبد الناصر, الرئيس الراحل أنور السادات , وأطال فى عمره فخامة الأب المحترم محمد حسنى مبارك , ورأيت وسمعت بعينى رأسى سياسات كل واحد منهم .
    وجدت أن فخامة الرئيس محمد حسنى مبارك لايوظف أخطاء الرؤساء السابقين على المستوى المحلى فحسب بل راح يوظف أخطاء الرؤساء على المستويين الإقليمى والعالمى أيضا .
    أولا : أخطأ الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عندما أمم بضع مصانع صغيرة يملكها مصريون ولم تكن ثمرة الاشتراكية قد دب فيها النضوج عندما قام بقطفها فخاف كل صاحب رأس مال مصرى من الاستثمار داخل مصر فراحوا يهربون أمولهم خارج مصر فقتل رأس المال الوطنى إلى أن جاء فخامة الرئيس محمد حسنى مبارك الذى أوجد البعد الثالث بين الاشتراكية والرأسمالية وذلك بتشجيع الاسنثمار الى جانب الاشتراكية , وأصبحت مصر ثالث الدول العربية فى الاقتصاد الى قبيل ثورة العصى والحرامية التى شبت نيرانها يوم 25 يناير2011 م .
    ثانيا : أخطأ الرئيس الراحل أنور السادات عندما رفع سعر رغيف الخبز فكانت ثورة الجياع فى 19/18 يناير المشهورة , وأخطأ عندما احتك برجال الدين وتعصب ضد اليسار المصرى فتصالح مع اليمين الاسلامى الذى أودى بحياته فى المنصة .
    هذا على الصعيد المحلى , ناهيك عن أحداث العراق وإيران …إلخ .

    بداية
    طعن أبناء يعقوب أخوهم يوسف , فماذا كانت النتيجة ؟ أصبح يوسف أمينا لخزائن الغلال فى العالم كله , وعطى الجياع أخوته غلالا عندما طلبوها . وخانوك أولادك وأحفادك ياوالدى المحترم حسنى مبارك فماذا ستكون النتيجة ؟ ستزداد شعبيتك وسيعرف الخونة يوما ما أنت فعلت بهذا البلد . ( الأقصر قبيل خطاب الرئيس صباح 2 / 2 / 2011 )

    مطالب باطلة لشباب خائن
    الشباب الذى يتشدق المواطنين , وأخص بالذكر المفكرون منهم , أن لهم حقوق مشروعة ليس لهم الحق فى أى شيئ , لماذا ؟
    أولا : ليس لدى هؤلاء الشباب أى خلفية سياسية حقوقية , وكل مانادوا به لاشعال هذه النار كان هو رحيل الرئيس حسنى مبارك . واستخدموا التظاهر الممنوع قانونا والتلفظ بعبارات خارجة عن الأدب فى حق رئيس الدولة .
    وهؤلاء شباب فشلة من الاساس لأنهم لم يستطيعوا توجيه أنفسهم بما يخدم مستقبلهم . أوضح : سألنى خائن : ماذا أعطاك حسنى مبارك ؟ أجبت : أعطانى ألفان من الجنيهات هى راتبى وأعطانى معلمة للغة الانجليزية وطبيبتان هن بناتى الثلاث . قال : وهل حسنى مبارك ذاكر لبناتك كى يصبحن طبيبات ؟ قلت هاأنت أجبت . بناتى حددن
    لوقرأ هؤلاء الشباب الصحف القومية وعرقوا كيف يهتم فخامة الرئيس و السادة المحافظين فى توفير فرص العمل لما قالوا لا
    ثانيا : لم يستتخدموا الطرق الشرعية فى المطالبة بحقوقهم, مثل مخاطبة المسئولين , الكتابة فى الصحف , مخاطبة أعضاء مجلس الشعب فى دوائرهم وكذلك أعضاء الجالس المحلية .والكتابة عبر البريد الالكترونى للمسئولين علما أن عناوينهم على الانترنت متاحة للجميع .
    ثالثا : حق المواطن المصرى كان نتيجة لأخطاء كل الحكومات على مر الزمان , ويحتل التعليم وحده كل المسئولية , عندما توسعت الدولة فى التعليم الجامعى , وكنت فى تدريب على استخدام قانون ضمان الجودة والاعتماد بكلية التربية جامعة جنوب الوادى وكان لدينا ورشة عمل عبارة عن مشكلة يطرحها أحد السادة المتدربين ويشارك الجميع فى سبل الحل , فطرح أحد السادة الزملاء مشكلة تحويل الطالب من القسم العلمى فى المرحلة الأولى للثانوية العامة للقسم الأدبى فى المرحلة الثانية , وكان رد السيد الدكتور أن على المدرسة الثانوبة ان تحبب الطالب فى المواد العلمية , وكان ردى القاطع الذى ليس له رد آخر : أننا نريد بناء القصور على الرمال , فالطالب فاقد لأسس العلوم والرياضيات واللغات منذ المرحلة الابتدائية , وتكون الاحصائيات المفجعة , اكثر من 90 % أدبى وأقل من 10 % علمى , وبالتالى نصبح على قمة الدول المخرجة للبلوريتاريا المتعلمة , ليسانس يبيع طماطم وبكالوريوس يبيع بطيخ …إلخ .
    وفى ورشة عمل ثانية طرح أحد الزملاء أن الطالب فى الثانوية العامة ولايعرف أن يكتب اسمه فبادرنا الدكتور المحاضر أن لديه طلابا فى الجامعة ولايعرفون كتابة اسمائهم ( ولاتعليق) فمن أين لهؤلاء الشباب أن يتظاهروا ولم ينضجوا فكريا ؟ ولكن يبدو أن ركوب الموجة موضة هذه الأيام وهى أن يلتحق الطالب بالتعليم الثانوى العام ويفشل ويتظاهر ويعطل العمل ويقضى بحماقته على كل تقدم تحرزه البلاد فمن أين للحكومة تلبية مطالبهم ؟ .

    مجلس الشعب و….موافقة
    إذا علمنا أن للدولة ثلاث سلطات : السلطة الحاكمة وتتألف من رئيس الجمهورية الذى يقوم بتعببن كل من وزير الخارجية والداخلية والدفاع ورئيس الحكومة , والسلطة التشريعية المعنية بسن القوانين ويرأسها رئيس مجلس الشعب الذى يصبح رئيسا للجمهورية إذا غاب رئيس الدولة ( إذا توفى أو تنحى عن الحكم ) ., والسلطة التفيذية متمثلة فى مجلس الوزراء , وكلامنا كله بعيدا عن السلطة الحاكمة إذ يؤدى كل واحد اليمين الدستورية وبالتالى بحمل كل وزير فى الدولة وزر امانته .
    حق المواطن المصرى فى القوانبن الخاطئة التى يوافق عليها عضو مجلس الشعب الذى ينتخبه المواطن نفسه بل ويدفع الدم ثمنا لنصيره فى الانتخابات ولايعلم ان هذا وباء وحل به , صدر قانون التعليم فحول البلاد الى بلوريتاريا متعلمة , صدر قانون العمل الموحد فاستعبد اصحاب رؤوس الأموال المواطنين , لهم الحق أن يحددوا حجم العمالة التى يحتاجونها وبالأجر الذى يحددونه ولكن يبدو أن الدولة تستطيع أن تضغط على أصحاب هذه الاستثمارات بتحسين وضع العاملين بها وكذلك استيعاب عدد أكبر كمشاركة منهم فى مشكلة البطالة , صدر قانون تحرير العلاقة بين المالك والمستأجر , فأصبح ايجار العقارات فى مصر أعلى منه قى أمريكا . وأصبح مالك العمارة مثل حشرة (القراد) التى تتعلق بأجساد الحيوانات فيمتص كل نقطة دم يحاول الحيوان أن يكتسبها من نظامه الغذائى ولكن هيهات. وهذا على سبيل المثال
    السلطة التنفيذية والفساد
    الفساد ثلاثة أنواع : فساد كبار المسئولين وأعضاء مجالس الشعب , فساد صغار الموظفين , وفسادالمواطن ذاته الذى يصمت على كل من يستغله (وهذه منتشرة فى الجنوب)
    لاشك أن السلطة التنفيذية هى الرقيب الأول على تطبيق الفوانين واللوئح داخل جهاز الدولة , وعدم اتباع الهرم الوظيفى داخل هذا الحهاز أتاح للكثير من المسئولين على اختلاف وظائفهم ومواقعهم التلاعب بمصالح الناس والرشوة , وأنا أعلم أن من يريد أن يبنى منزلا , عليه أن بستخرج تصريح بناء , والحقيقة أن المنازل فى مصر لايصرح لها بالبناء , بل تنبت مثل الزرع , فيكفى المواطن أن يرخص للدور الأرضى , ويبنى جميع الأدوار بالرشوة , ومصر كلها بنيت فى يوم الجمعة تحديدا .
    وثمة مسئول آخر فى مصلحة الأملاك يضع يده على أملاك الدولة فى واجهة اسم مواطن آخر وبمضى الزمن تؤول ملكيتها اليهم مناصفة ويبيعها للمواطن الفقير بآلاف الجنيهات للمتر. وماهى الدولة ؟ الدولة هى مجموع المواطنين الذين يعيشون على أرض هذا الوطن , فلوسمحت هيئة الأملاك لكل مواطن يضيق به العيش فى المدن بمائة متر لشعر المواطن أنه مواطن لديه مايعتز به فى بلده .
    أما مسئولو المالية فلهم طريق آخر للفساد , ومسئول المالية له صفتان : الأولى هو مواطن مصرى من حقه استثمار أمواله كيفما يشاء والثانية هو مسئول مالية بحكم وظيفته , وهذا هو سر تأخر مستحقات العاملين بالدولة مثل البدلات وبدل النقدى ….إلخ .
    ولاننسى ازدواجية الكينونة بين أعضاء مجلس الشعب والسادة الوزراء . ولى تحفظ ضد كلمة فاسدون لماذا لايكونون رجال أعمال شرط أن يراعوا مصالح الشعب أولا. وإذا نظرنا للأمور من هذه الزاوية نجد أننا نشجع ثورة الكسالى الذين يريدون أن يأكلوا مما لا يزرعون ويلبسون مما لاينسجون . والقاعدة هى لاتعطينى سمكة لكن علمنى كيف أصطاد.
    وأخيرا الصامت عن قول الحق شيطان أخرس وبعبارة اخرى يتعاظم الشر عندما يصمت الأخيار عن قول الحق . المواطن فى الجنوب يرى الظلم لكنه يتحفظ فى الرد عليه . يدفع فى السلع أكثر من التسعيرة ولايتكلم , يرى ظلم الموظفين فى جهاز الدولة , ويقول ( حسبى الله ونعم الوكيل ) , يدفع الرشوة ويفرح أن مصلحنه قضيت , ويلوك فى الصمت بعض الكلام . وهذا كله سببه غياب الوعى الحقوقى لدى المواطن وغياب الضمير لدى صغار الموظفين فى الجهاز الإدارى للدولة وطبعا السيد الوزير مش فاضى يتابع التنفيذ على مختلف الهرم الوظيفى . وتنبأ الشاعر الراحل بيرم التونسى فى قصيدته ” اختلاسات”
    سى نشأت علم الدين عملوه لى أمين فى لجنة الزفت التموين طلع هلاس
    ومراة الأفندى الدوارة حلق طارة تقول على السرقة شطارة , شوف الإحساس ؟
    سيدنا الأفندية على شضلية , ينجوع نبقم حرامية منفوتش مداس
    وان سرق شامى يلقى الحامى ويطلع المصرى حرامى محلوق الراس
    وده كلة من أم جلاجل فيها دناجل تتبط وتقول للراجل زق الترباس
    واسأولونى شخصيا أقول لكم كيف أحببت رئيس الدولة وكرهت الوطن خلال تجربتى العملية
    ثورة ايران قادمة إذا لم نحكم التصرف
    عل مقاطعة الإخوان الحوار بلورت الأمورفى أحداث التحرير,فبعد موافقة الدولة على تغيير الدستور وتلبية مطالب الشباب , نجد الإخوان يريدون استثمار الموقف لصالحهم , فلم يكتفى المواطنون بالإعتداء على مراكز الشرطة التى هى رمزسيادة الحكم , بل راحوا يعتدون على مواقع الجيش , فقد قام الأهالى بالإعتداء على موقع للجيش فى مركز أرمنت محافظة الأقصر ( حدث هذا أمس 2 /3 / 2011 )
    وبحكم أننى لاعب شطرنج جيد أعرف أن سيطرة العدو على مربع فى أرضى لابد أن يتبعه السيطرة على مربع داخل أرض الخصم , وفقدان جندى لابد أن يتبعه قتل جندى للخصم , وهكذا , وأرى أنه لابد من استرداد ميدان التحرير قبل السيطرة على مربع آخر. والأمر لايرقى لدرجة أننا نكون أعداء , وعلى الدولة التخلى عن الثقة الزائدة فى امكانياتها وتتبع القاعدة التربوية وهى عندما يعمل المعلم تقل مساحة الطالب فى المشاغبة , وهؤلاء شباب يعنى عيال , فالحل هو : إما تجريد الاعلام غير القومى من صلاحياته , وحجزهم فى مكاتب داخل القصر الجمهورى أما الاعلام الأجنبى , يدعوهم أحد كبار المسئولين فى حديث صحفى مطول لحين جمع هؤلاء الصبية . وهنا سينقلب الأمر من مربع يحتله الأولاد لمربع تحتله الدولة بعد أن يترجى ولى الأمر الدولة بتسلم ابنه أو بنته ( مسرحية يعنى ) وسلموا الأولاد دون قيد أو شرط حتى لانفقدهم وطنيتهم , مع الضرب بيد من حديد لمن تثبت ادانته بالدليل المادى . أو تجهيز قوات الصاعقة والتنبيه العلنى بالميكروفونات إذا لم ينصرفوا سوف نلقى القبض عليهم علنا . وفى هذا نهاية النظام فعلا . فطالما تجنب أبينا العزيز حسنى مبارك مواجهة الرأى العام طوال مدة حكمه , وهذه كانت سمة مميزة لحكمه , وعيب فى نفس الوقت لأنه أعطى الشعب الحرية دفعة واحدة فلم يحسن الشعب التصرف بهذه الحرية . تحت كل الأحوال قاعدتكم هى ( كلما أنجزت عملك كان للحظ نصيب أقل فى نجاحك , وعقارب الساعة لاتتوقف ) أذا انتم ايها السادة الأفاضل تسمحون للحظ أن يشارككم نجاحاتكم .
    الحل قبل أن يمسك الشباب بطرف الخيط فى الماسورة
    أنا واثق تماما أنه إذا لبت الحكومة مطالب هؤلاء الصبية بتنحى الرئيس أنه بعد أسبوع لاأكثر سيقومومن بنفس اللعبة الصبيانية وحتى لايمسكون بطرف ماسورة الخيط ويكرونها اليكم الحل
    مما لاشك فيه أن الدولة لاتحتاج إلى متخرج أكاديمى , الدولة تحتاج إلى زارع يطعمنا ويفيض علينا العملات الصعبة من فائض صادراته من غلاته , وإلى صانع يواكب التطور التكنولوجى على الساحة العالمية , وليتحقق هذا يجب أن :
    يتغير قانون التعليم على أن يكون :
    أولا : يكون القبول بالصف الأول الإبتدائى شرط معرفة الأبجدية العربية و الانجليزية والعد لمائة فردى وزوجى وثلاثة ثلاثة , بغض النظر عن السن حتى يتساوى العمر العقلى للتلاميذ بغض النظر عن العمر الزمنى بحد أقصى عامين .
    ثانيا : تكون الأولوية للقبول بالتعليم الثانوى العام لصغار السن وبحد أدنى 250 درجة .
    ثالثا : يكون الحد الأدنى للقبول بالتعليم الصناعى 200 درجة , على أن تكون نسبة الحضور فى المواد النظرية 75 % مثل المواد العملية وذلك لارتباط المواد النظرية بالعملية فى هذا النوع من التعليم .
    ثالثا : الحد الأدنى للقبول بالتعليم الزراعى 175 درجة لأنها مدارس علمية عملية أيضا .
    تحت كل الأحوال يرتبط التعليم بحاجة سوق العمل .
    رابعا : يكون القبول بالكليات كافة باجراءات معقدة لنضمن أن الطالب يريد هذه الكلية أو تلك عن حب لابحكم مجموعه , وخصوصا كليات التربية .بهذا نضمن أن استاذ الجامعة سيقوم بتربية نشئ بطريقة صحيحة , عملا بالمثل الإنجليزى
    Half learners more dangerous than none
    خامسا : يتم تغيير مناهج التربية بكليات التربية , فهذه المناهج كانت تتعامل مع جيلنا عندما كنا نرى المعلم فى الشارع نجرى لنختبئ فى شارع آخر , نريد مناهج تتعامل مع طفل الكمبيوتر وشباب الإنترنت .
    ولاأعتقد أن العقل المصرى الذى صاغ قانون ضمان الجودة والاعتماد فى التعليم بغير قادر على صياغة قانون بالمضمون الذى ذكرته .
    توقيع المواطن مصرى – الأقصر –

  11. اشرف ربيع

    الله ينور وتسلم القوات المسلحة لشعب مصر وفققم الله وسددخطاكم

  12. عبد المالك

    و البقية انشاء الله سوف يرمون في مزبلة التاريخ

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *