المعارضة الليبية تتحدث للدولية عن عرض القذافي التنحي بشروط..و طرابلس تنفي

الزعيم الليبي معمر القذافي..هل دقت ساعة الرحيل ؟

الزعيم الليبي معمر القذافي..هل دقت ساعة الرحيل ؟

نفى مسؤول بوزارة الخارجية الليبية تقديم طرابلس عرضا يمكن أن يتنحى بمقتضاه الزعيم الليبي معمر القذافي مقابل ضمانات بخصوص مستقبله.

وأضاف مستشار لوكيل وزير الخارجية ان التقارير عن مثل هذا الاتفاق هي محض هراء.

وكانت المعارضة المسلحة المناهضة لحكم القذافي في شرق البلاد الواقع تحت سيطرة المحتجين قالت في وقت سابق انها تلقت اقتراحا بمناقشة رحيل القذافي ولكنها رفضته.

و قال سليمان كريم عضو المجلس الوطني المؤقت المعارض في بنغازي في اتصال هاتف مع الدولية من بنغازي إن الزعيم الليبي معمر القذافي عرض على المعارضة المسلحة عقد اجتماع للمؤتمر الشعبي العام للسماح له بالتنحي بضمانات معينة.

و أضاف :”نحن على استعداد لتأمين خروج آمن له و لأبنائه و عائلته إذا تنحى الآن عن الحكم”.

و في سؤال للدولية عن تنازل المجلس المؤقت عن متابعة القذافي إذا ما قرر التنحي،قال سليمان عبد الكريم :” سنرى هذا فيما بعد،لكن المؤكد أن المحكمة الدولية ستتابعه لارتكابه جرائم ضد الإنسانية في ليبيا و الإستيلاء على أموال الشعب الليبي”.

وقالت قناة الجزيرة القطرية أن مصادر من المجلس الوطني الانتقالي ابلغت مراسلها في بنغازي ان العرض مرفوض لانه يعادل خروجا “مشرفا” للقذافي و “تنازلا عن حقوق ضحايا جرائم الحرب وجرائم الانسانية.”

و أضافت الجزيرة إن القذافي اراد ضمانات لسلامته الشخصية وسلامة عائلته وتعهدا بالا يقدموا الى المحاكمة. واضافت ان القذافي بعث برئيس الوزراء السابق جاد الله عزوز الطلحي لمقابلة الثوار وليعرض عليهم عقد اجتماع لمؤتمر الشعب العام للاتفاق على التفاصيل.

و لم يصدر أي تأكيد أو نفي للخبر من طرابلس.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. ورده:

    بذ ماذا ياقذافي بعد خراب مالطا تبا لك وكم ابدت من نفوس وازهقت من ارواح كلها برقبتك يامدمر الحافي

    تاريخ نشر التعليق: 08/03/2011، على الساعة: 9:30

أكتب تعليقك