فرنسا و بريطانيا ترفعان العصا الغليضة في وجه القذافي..و تستعدان لضرب مواقعه

الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يتحدث إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في بروكسيل

الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي يتحدث إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في بروكسيل

أعلن الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ان فرنسا وبريطانيا مستعدتان للمشاركة بشروط في توجيه “ضربات محددة الاهداف” ضد القوات الموالية لنظام معمر القذافي خصوصا اذا قامت هذه الاخيرة باستخدام “اسلحة كيميائية” ضد السكان.

وقال ساركوزي “أعربنا، انجليز وفرنسيين, مع (رئيس الوزراء البريطاني) ديفيد كاميرون، عن استعدادنا بشرط صريح ان تكون الامم المتحدة تريد ذلك، وتوافق عليه الجامعة العربية وترغب به السلطات الليبية التي نأمل في الاعتراف بها، لشن ضربات محض دفاعية محددة الاهداف،اذا ما استخدم القذافي اسلحة كيميائية او الطيران ضد السكان الذين يتظاهرون بصورة سلمية”.

وكان الرئيس الفرنسي يدلي بتصريح صحافي لدى وصوله الى قمة قادة بلدان الاتحاد الاوروبي المخصصة للنزاع في ليبيا.

ودعا ساركوزي ايضا الاتحاد الاوروبي الى الاعتراف, بعد فرنسا, بالمعارضة الليبية لنظام معمر القذافي, الممثلة بالمجلس الوطني الانتقالي.

واقترح من جهة اخرى على شركائه “انشاء مناطق للمساعدة الانسانية في شمال افريقيا” من اجل “التعاطي مع المسألة .. النازحين المقلقة” جراء النزاع في ليبيا.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقان 2

  1. عدنان الشريف:

    http://www.avaaz.org/en/libya_no_fly_zone_1/?twi يا أخوة أرجو منكم تسيجل أمنكم المساعدة بتسيجل تأييدكم لطلب الحضر الجوي .. قريب نوصلو المليون
    Avaaz – Libya: No-Fly Zone
    http://www.avaaz.org

    تاريخ نشر التعليق: 13/03/2011، على الساعة: 2:00
  2. ملاحظ:

    فرنسا و بريطانيا لا يهمهما امر الشعب الليبي اكثر ما يهمهما نفط البلد . .
    احداث ليبيا لا يجب ان يتدخل فيها احد . . خصوصا من الغرب الذي اصبح يشبه الضباع التي تحوم بالفريسة الجريحة للانقضاض عليها في اي وقت. هناك ضباع ظاهرة و اخرى متربصة همها الاكل لا غير . . و الكل يسعى الى تحويل ليبيا الى امارات صغيرة ينبع البترول منها و يصب في خزاناتهم . .

    تاريخ نشر التعليق: 11/03/2011، على الساعة: 13:18

أكتب تعليقك