القوات السعودية تدخل رسميا إلى البحرين..لحماية نظام الملك البحريني من السقوط

جنود سعوديون مهمتهم حماية ملك البحرين من السقوط

جنود سعوديون مهمتهم حماية ملك البحرين من السقوط

أعلن مصدر رسمي سعودي ان نحو ألف جندي سعودي دخلوا البحرين في ساعة مبكرة يوم الاثنين لحماية المنشآت الحكومية بعد الاضطرابات الأخيرة.

وقال المصدر “نحو الف جندي سعودي دخلوا البحرين في الساعات الاولى من الصباح عبر الجسر المؤدي الى البحرين. انهم جزء من قوة مجلس التعاون الخليجي التي ستحرس المنشآت الحكومية.”

يأتي ذلك إثر حديث عن انشاق و نزاع كبير داخل الأسرة الحاكمة في البحرين بسبب وجود خلافات كبيرة بشأن كيفية إدارة الأزمة،و وسط تحفظٍ على دعوة حوار وجهها ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة الذي وعد بدراسة كل المطالب الأساسية للمحتجين.

و في أول رد فعل لها قالت جماعات معارضة بحرينية بينها جمعية الوفاق الوطني الاسلامية أكبر تكتل شيعي في البلاد، إن أي تدخل من جانب قوات دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها السعودية في البحرين سيكون بمثابة اعلان حرب واحتلال.

ويأتي ذلك ردا على تقارير بأن البحرين طلبت قوات من دول مجلس التعاون الخليجي لاخماد الاضطرابات من جانب الشيعة الذين يمثلون الاغلبية في البحرين والذين يحتجون على ما يصفونه بتمييز من جانب الاسرة السنية الحاكمة.

و تسود اجواء توتر في قلب العاصمة البحرينية المنامة مع قيام محتجين بقطع طرق رئيسية وفرعية بعد انباء عن استعداد مجموعات مسلحة بالعصي والقضبان بالهجوم على المعتصمين قرب مرفأ البحرين المالي الذي عاد عشرات من المحتجين للاعتصام فيه

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 4

  1. المتحرر من الحكومة:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    انا مواطن سعودي وبل اهم مذهب الجعفري
    وانشاء يتم اسقاط الحكومة البحرينية

    ويتم اسقاط الحكومة السعودية

    الى متى نظل خائفين
    نحن الشعب السعودي ستبدأ ثورتنا بعد اسقاط الحكم البحريني
    وانشاء الله نكون انتصرنا على الضالمين
    ونطردهم من ارض السعودية وارض البحرين

    تاريخ نشر التعليق: 26/10/2011، على الساعة: 23:34
  2. زايد الاسمري:

    يا اخ الحر الرياحي
    نثور ضد من ضد حكومتنا هل جننت اتعتقد اننا خونه هل تعتقد ذلك خسئت والله لن نخون حكومتنا في احنك الظروف ولائنا لوطننا وحكومتنا حفظها الله مجنون انت لا تعرف شعب المملكة حفظ الله مليكنا
    ولاء الشيعة لايران وليست لحكوماتهم اما الفتاوي فانت تعرف ان الفتاوي ليست الزاميه عندنا وربما لاتعرف لانك غبي الفتوى ليست الزاميه اي لاتشبهنا والعياذ بالله بولايه الفقيه وائمة الظلال ولكي تعرف شي مهم حتى لو لا سمح الله وانا مختلف مع حكومتي فوالله خلقي وتربيتي تجبرني ان اكون جنديا تحت امرتهم في هذه الظرووووف حفظ الله خادم الحرمين الملك عبدالله لنا وحفظ الله حكومة البحرين وشعبها المخلصين فقط

    تاريخ نشر التعليق: 14/03/2011، على الساعة: 23:38
  3. الحر الرياحي:

    يا من تسمي نفسك بو حالد ، الشيعة في البحرين ولاؤهم لأرض البحرين و ليس للنظام الخليفي …. و يكون في معلومك نعتبر القوات السعودية قوات غزو و سندحر هذه القوات اذا اعتدت علينا و ثورتنا لن يقف في طريقها أحد …هذه المرة سنسقط آل خليفة و نطردهم من أرضنا… االقوات السعودية هنا لانقاذ نظام آل خليفة المتهاوي…. شعب البحرين شعب حر و أبي لا يسكت على الظلم خلاف الشعوب الخليجية و خصوصاً السعوديين المخدرين بالفتاوى الظلامية من قبل ما تسمى هيئة كبار الجهلاء….ثوروا يا شعب السعودية الى متى آل سعود ينهبون ثروات النفط !! الى متى و أنتم تعيشون الفقر و الظلم باسم الدين و كأن آل سعود أنبياء الله في الأرض.. أصبحتم أمة ضحكت من جهلها الأمم ، للحين عايشين على كلام أوادم عفى عليهم الزمن كأنها كتب منزلة..الى متى يا شعب الجزيرة العربية…. شعب البحرين يثور و سيسقط الخليفيين العملاء و النصر قريب انشاء الله.

    تاريخ نشر التعليق: 14/03/2011، على الساعة: 21:47
  4. بو خالد:

    فعلا اثبت الشيعة ان ولاءهم هو لايران وليس لبلدهم والان كما يقول الاخوة المصريين ازاي الحال دلوقتي؟! ليتكم قاعدين على حكم خليفة والحر تكفيه الاشارة

    تاريخ نشر التعليق: 14/03/2011، على الساعة: 19:50

أكتب تعليقك