صواريخ كروز أمريكية تقصفُ طرابلس..و غواصاتٌ أمريكية تصلُ شواطئَ ليبيا

بارجة أمريكية تقصف طرابلس بصواريخ كروز

بارجة أمريكية تقصف طرابلس بصواريخ كروز

أعلن مسؤول عسكري امريكي رفيع أن سلسلة من أكثر من 110 صواريخ كروز اطلقت على اهداف ليبية هي مجرد “مرحلة أولى” لعملية متعددة المراحل.

ورفض نائب الاميرال بيل جورتني مدير الاركان المشتركة للجيش الامريكي الحديث عن طبيعة المرحلة التالية للعمليات. وقال ان اكثر من 20 موقعا استهدفت في هجمات التحالف  حتى الان.

و أعلنت شبكة السى ان ان الأمريكية أن بارجة حربية امريكية أطلقت دفعة من صواريخ كروز على العاصمة الليبية،فيما فيما قال شهود عيان إنهم سمعوا دوى انفجارات هائلة لم يتضح على الفور مبررها داخل طرابلس.

و كان مسؤول عسكري أمريكي أعلن أن للبحرية الامريكية ثلاث غواصات مزودة بصواريخ توماهوك في البحر المتوسط وانها مستعدة للمشاركة في عمليات ضد ليبيا.

وقال المسؤول الذي طلب الا ينشر اسمه ان الغواصات الثلاث ومنها الغواصتان الهجوميتان نيوبورت نيوز وبروفيدنس انضمت اليها سفينتان للبحرية.

وقال المسؤول ان الغواصات مزودة بصواريخ توماهوك التي يمكنها اعطاب الطائرات او الدفاعات المضادة للطائرات في عملية حظر جوي.

و أعلن التلفزيون الحكومي الليبي عن قيام قوات غربية وصفها بأنها “العدو الصليبي” بقصف مناطق مدنية في عدة مدن من بينها العاصمة طرابلس وسرت مدينة الزعيم الليبي معمر القذافي ومدينة بنغازي معقل المعارضة المسلحة.

وقال التلفزيون الليبي ان مستشفى على اطراف طرابلس تعرضت للقصف وقال ان القوات الغربية تواصل قصفها الصاروخي والجوي للعديد من الاهداف المدنية في الزوارة وطرابلس ومصراتة وسرت وبنغازي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. مع الحرية ضد الاستبداد:

    اتمنى ان تقصف صواريخ كروز كل المستبدين العرب الى الجحيم ياقذافي وكل الدكتاتوريين الاوتوقراطيين الذين يحكمون شعوبهم باسم الله

    تاريخ نشر التعليق: 20/03/2011، على الساعة: 6:53

أكتب تعليقك