جثث و سيارات محترقة بعد ضربات غربية..و الثوار يعاودون الدخول إلى أجدابيا

ثوار يهتفون فرحا أمام سيارة عسكرية تابعة للقذافي فصفتها طائرات فرنسية قرب بنغازي

ثوار يهتفون فرحا أمام سيارة عسكرية تابعة للقذافي فصفتها طائرات فرنسية قرب بنغازي

رأى صحافي ما يصل الى 14 جثة على الأقل حول مركبات عسكرية محترقة تابعة لقوات موالية للزعيم الليبي معمر القذافي في طريق بشرق ليبيا بعد ضربات غربية.

وقال الصحافي محمد عباس ان الطريق بين بنغازي واجدابيا وهي بلدة استراتيجية تقع عند المدخل الى شرق ليبيا شهد دمارا وبه العشرات من العربات المحترقة عليها ذخيرة ما زالت تنفجر.

كما رأى الصحافي مقاتلين من المعارضة المسلحة على متن عدد من الشاحنات رباعية الدفع عليها رشاشات ثقيلة متجهة الى بلدة اجدابيا في شرق ليبيا يوم الاحد بعد ضربات جوية غربية.

ودمرت الضربات الجوية التي بدأت بعد قرار من الامم المتحدة يسمح بالعمل العسكري العشرات من المركبات العسكرية للقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي. ورأى مراسل رويترز خمس جثث على الاقل على الارض قرب مركبات دمرتها الهجمات منها جثة في خلفية سيارة اسعاف محترقة.

و احترقت مركبات تابعة للجيش على طريق استراتيجي في شرق ليبيا يؤدي الى مدينة بنغازي الواقعة تحت سيطرة المعارضة بعد ضربات جوية غربية شنت على المنطقة.

وانتشرت عشرات المركبات على الطريق الذي استخدمته قوات الزعيم الليبي معمر القذافي للتقدم صوب بنغازي من بلدة اجدابيا. وبعض العربات كانت محترقة لدرجة يصعب معها التعرف عليها. وبعضها بدا أنها شاحنات محطمة تحمل العديد من منصات اطلاق الصواريخ.

وتابع الصحافي الشاهد “قصفت دبابة لدرجة أن برجها سقط… ما زالت ناقلة دبابات ودبابة وحاملة جنود مدرعة مشتعلة.”

وقال أحد أفراد المعارضة المسلحة وهو يستطلع المشهد “هذا من عمل فرنسا… اليوم جئنا ورأينا الطريق مفتوحا.”

وأرجع معارضون مسلحون اخرون بعض الفضل لانفسهم بعد القتال يوم السبت ضد قوات القذافي.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق واحد

  1. احمد:

    هؤلاء الليبيين الضحايا يضافون الى السجل الدموي لواحد من المستبدين الذين تسلطوا على شبابنا واطفالنا واما نحن الكهول او الشيوخ فقد عانينا من وحشية القذافي وهمجيته طوال اربعة عقود ولم يشعر هو وامثاله بذرة من ندم او اسى على ما اقترفت يداه في حق جميع الشعوب وهو الذي جر القوى الاستعمارية الى بلده بعد ان خلع سرواله للمجرم بوش والمخنث الفاسد برلسكوني ,,,فهذا جزاء كل ظالم مستبد الى مزبلة التاريخ مثل من سبقوك واما الابرياء فهم شهداء لانهم مدفوعون قسرا وقد خدرهم القذافي باوهامه عن العظمة والجماهيرية العظمى ولكن شعب عمر المختار اعظم بكثير من جماهيريته الخشبية

    تاريخ نشر التعليق: 20/03/2011، على الساعة: 15:10

أكتب تعليقك