انفجارٌ ضخمٌ يهزُ العاصمة الليبية.. بعد غارةٍ فرنسيةٍ قطرية مشتركة على مواقع للقذافي

مقاتلة قطرية تحط في قبرص قبل التحرك نحو ليبيا لقصف مواقع في طرابلس

مقاتلة قطرية تحط في قبرص قبل التحرك نحو ليبيا لقصف مواقع في طرابلس

قال شاهد عيان انه سمع دوي انفجار في طرابلس  وتبعته أصوات اطلاق المضادات الارضية التي أضاءت السماء,مباشرة بعد غارة فرنسية قطرية مشتركة.

في الأثناء قال متحدث باسم الحكومة الليبية إن الهجمات الاجنبية أسفرت عن مقتل عدد كبير من الناس في القصف الذي استهدف موانئ ومطار سرت.

وأشار موسى ابراهيم الى أن مطار سرت مطار مدني وتعرض للقصف فقتل عدد كبير من الناس. وتابع أن الموانئ قصفت هي الاخرى.

و كان مسؤول في وزارة الدفاع أعلن أن اليونان استقبلت أربع مقاتلات وطائرة شحن من قطر في قاعدة عسكرية في جزيرة كريت .

وأرسلت القوات الاوروبية والامريكية مقاتلات للمشاركة في العمليات بليبيا وفق قرار لمجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة يسمح بعمل عسكري لحماية المدنيين من قوات الزعيم الليبي معمر القذافي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه ان قطر أرسلت ست طائرات ميراج وطائرة شحن من طراز سي-130 لكن لم يتضح ماذا سيكون دور هذه الطائرات في ليبيا.

واضاف “نحن نتوقع وصول الطائرات من قطر الى قاعدة سودا في كريت وسنقدم لها التسهيلات اذا وصلت او عندما تصل” لافتا الى ان قطر طلبت في وقت سابق السماح بارسال اربع طائرات ميراج لكنها غيرت طلبها و رفعت العدد إلى ستة.

وقال ان الامارات ايضا طلبت تزويد اثنى عشرة طائرة اف-16 واثنى عشرة طائرة ميراج بالوقود في قاعدة سودا في طريقها الى صقلية لكن لم يتضح موعد وصول هذه الطائرات او اذا كانت ستصل.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 6

  1. توضيح:

    هذا العصر هو عصر القوة. الدولة التي تسعى لتعليم واحترام شعبها وتمتلك الأسلحة المتطورة القادرة على مهاجمة الدول الأخرى وليس شعوبها و تسعى لبناء الأنسان لا أستعباده هي التي تفرض سياستها وسيادتها على الجميع. أما الدول الضعيفةمثل الدول العربية فعليها السمع والطاعة وفي حالة معارضتها فعليها تحمل االعقاب من الدول القوية. من لا يحترم ويعز شعبه يلقى الدل والمهانة والقتل والتنكيل من الدول القوية.

    تاريخ نشر التعليق: 23/03/2011، على الساعة: 2:04
  2. احمد الربيعي:

    سيكتشف العرب ان قطر وقناتها الجزيره التي لاتطلق كلمه واحده ضد القاعده الامريكيه التي تبعد عنها 1000 متر فقط..سيكتشف العرب ان هذه الدوله وهذه القناه هما ذراعي اسرائيل في المنطقه العربيه

    تاريخ نشر التعليق: 22/03/2011، على الساعة: 23:19
  3. ملاحظ:

    اظن انهم سيقولون في تصريحاتهم البليدة ان تدخلهم العسكري يخدم مصالح الشعب الليبي و ان الصواريخ التي تقذفها الياتهم مجهزة بتقنيات عالية تجعلها تميز بين الليبي و المرتزق و تفرق بين المدني و العسكري كما تتجنب الشعب العزل و تتوجه للعدو المقصود . . .
    استهبال العقول و استغلال الوضع للاحتلال الغير المباشر و تثبيت المصالح و تسيير الثوار الليبيين لمصالح و اطماع امريكا و اوربا . . كل ذلك ليس حبا في ليبيا بل رغبة في بترولها .
    لا حول و لا قوة الا بالله / يصفقون لهذا و يصرفقون ذاك / و يقولون بالاجمااااااااااع

    تاريخ نشر التعليق: 22/03/2011، على الساعة: 17:03
  4. jamal tarabelssi:

    هذا هو ما تريد الأنظمة العربية من شعوبها

    تاريخ نشر التعليق: 21/03/2011، على الساعة: 22:34
  5. josef:

    كل صحافة صخافة وكل دول خليج ومصر خيانا حان وقت لي حرب عالمية وهناك يضهر من كان علي حق أسأل اله أن يجعل الاعلام عربي في أسفل درجة في نار ويتبعهم براميل نفط قطر وأتبعها

    تاريخ نشر التعليق: 21/03/2011، على الساعة: 22:19
  6. علي:

    قطر كمان مشتركة تفوووووووووووووو عليكم يا كلاب

    تاريخ نشر التعليق: 21/03/2011، على الساعة: 21:50

أكتب تعليقك