مقدمات لتنحي حقيقي أم مناورة لكسب الوقت ؟ الرئيسُ اليمني مُستعدٌ للتنحي بشروط

لافتة في شوارع صنعاء تدعو لمحاكمة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح و أعوانه

لافتة في شوارع صنعاء تدعو لمحاكمة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح و أعوانه

ألقى الرئيس اليمني على عبد الله صالح خطابا أمام الالاف من أنصاره في صنعاء، أبدى فيه استعداده لتسليم السلطة حقنا للدماء لكن شريطة ان يسلم السلطة الى أيد أمينة.

ونقل التلفزيون اليمني عن صالح قوله انه مُستعد للرحيل عن السلطة لكن على أُسس سليمة كما انه مُستعد لتقديم تنازلات حقنا للدماء.

و قال شهود ان الجنود اليمنيين أطلقوا النار في الهواء لمنع حشد من مؤيدي الرئيس اليمني علي عبد الله صالح من الوصول لمنطقة احتجاج مناهض للحكومة حيث يحتشد عشرات الالاف.

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

و كانت الحشود الجماهيرية الغفيرة من المواطنين ورجال القبائل اليمنية من مختلف المحافظات قد واصلت تدفقها إلى العاصمة صنعاء منذ الصباح الباكر للمشاركة في مسيرة تأييد تحت اسم (جمعة التسامح) عقب صلاة الجمعة وتبدأ من ميدان (التحرير) وسط العاصمة اليمنية .

إعدام رمزي لدمية الرئيس اليمني في العاصمة

إعدام رمزي لدمية الرئيس اليمني في العاصمة

وفي المقابل بدأ منذ صباح الباكر توافد ممثلي القبائل المناهضة للنظام باليمن وكذا الفعاليات الحزبية والمدنية علي الساحة الرئيسية أمام جامعة صنعاء والانضمام إلي المعتصمين بالساحة, وذلك لأداء صلاة الجمعة بالساحة حيث تبدأ بعدها مظاهرات ومسيرات تحت عنوان ما أسماه البعض (جمعة الزحف) بينما أسماه آخرون (جمعة الرحيل) التي تطالب بإسقاط النظام ورحيل الرئيس صالح .

و مسؤول اعلامي رئاسي يوم الجمعة ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عقد اجتماعات خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية مع قائد عسكري كبير انضم الى المعارضة التي تطالب بتنحي الرئيس فورا.

وقال أحمد الصوفي المتحدث الاعلامي باسم صالح انه خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية عقدت اجتماعات بين صالح واللواء علي محسن وان الاخير أوضح لصالح لماذا فعل ذلك وانه طلب من الرئيس تأكيدات بأنه لن يتم اتخاذ اجراءات ضده.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك