خفرُ السواحل التونسي ينتشلُ 300 مهاجر من الغرق..و يعثرُ على 12 جثة في البحر

قارب تونسي يحمل مهاجرين من تونس و ليبيا وصل إلى جزيرة لامبيدوزا الايطالية

قارب تونسي يحمل مهاجرين من تونس و ليبيا وصل إلى جزيرة لامبيدوزا الايطالية

أعلنت وكالة تونس افريقيا للانباء نقلا عن مصدر أمني أن خفر السواحل التونسي أنقذ حوالي 300 مهاجر اثناء ابحارهم من ليبيا باتجاه اوروبا بعد أن تسرب الماء الي قاربهم.

واضافت الوكالة ان المهاجرين نقلوا الي نقطة راس جدير على الحدود الليبية-التونسية حيث يصل الاف اللاجئين الفارين من ليبيا منذ الاضطرابات التي بدأت هناك الشهر الماضي والي بلدة بن قردان في جنوب غرب تونس حيث ستتخذ ترتيبات لاجلائهم.

وقالت الوكالة إن خفر السواحل في مدينة صفاقس الساحلية انقذ المهاجرون الثلاثمائة -وهم من الصومال والسودان وبنجلادش- بعد ان ارسلوا نداءات استغاثة في وقت مبكر  بعد تسرب الماء الي قاربهم.

ولم تذكر المكان الذي أبحروا منه في ليبيا.

ومن ناحية اخرى قالت وزارة الداخلية التونسية ان جثث 12 مهاجرا تونسيا انتشلت من البحر بعد ان غرق قاربهم في الطريق الى جزيرة لامبيدوسا الايطالية.

وكان القارب يقل 30 مهاجرا من جزيرة كركنه التونسية في طريقه الي الجزيرة الصغيرة في جنوب ايطاليا حيث يصل الاف المهاجرين منذ بداية العام فرارا من الاضطرابات في شمال افريقيا.

وتقع لامبيدوسا على بعد حوالي 225 كيلومترا من الساحل التونسي.

وقال وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني الاسبوع الماضي ان ايطاليا تقدم لتونس معونة ومعدات قيمتها 80 مليون يورو (112.5 مليون دولار) للمساعدة في وقف تدفق المهاجرين من البلد الواقع في شمال افريقيا الي الشواطيء الايطالية في اعقاب الاضطرابات في المنطقة.

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

أكتب تعليقك