طردتها العربية و أعادتها أوامرُ الهاتف

طردتها العربية و أعادتها أوامرُ الهاتف

- ‎فيصحافة وإعلام
607
25
المذيعة السورية زينة اليازجي
المذيعة السورية زينة اليازجي

صدرت تعليمات عليا لقناة العربية المملوكة للسعودية بإعادة المذيعة السورية زينة اليازجي إلى عملها،بعد يومين فقط على فصلها منه،عقابا لها على إبداء تعاطفها مع الرئيس السوري بشار الأسد في نشرة الأخبار على القناة.

و ظهرت المذيعة المفصولة في نشرة التاسعة على شاشة العربية، حيث قدمت نشرة الأخبار،بعد أن قررت القناة إيقافها عن العمل على خلفية تعاطفها مع الرئيس السوري بشار الأسد،و انحيازها له بشكل واضح أثناء محاورتها لحقوقية سورية في إحدى النشرات الإخبارية على شاشة العربية.

و كان رئيس مجلس إدارة ” مجموعة إم بي سي “  المالكة لقناة العربية الوليد بن إبراهيم، ثد قرر فصل المذيعة السورية زينة اليازجي بسبب تعاطفها مع رئيس بلدها بشار الأسد و انحيازها له بشكل واضح أثناء محاورتها لحقوقية سورية على الهواء مباشرة في نشرة الأخبار بالقول : “”إن مسيرات دمشق كلها حضارية ومع الدكتور بشار وليس كما تردد بأنها مخابرات”.

و اعتبرت إدارة القناة حسب مصادر الدولية ما أقدمت عليه المذيعة خطأ مهنيا لا يغتفر،على اعتبار أن الصحافي ليس من حقه أن يعبر عن رأيه الشخصي أثناء زاولة مهماه،و أن دوره هو إيصال الخبر و طرح الأسئلة التي يطرحها المتتبع.

و كانت المذيعة السورية زينة اليازجي قد أعلنت أنها هي من قررت تقديم استقالتها من القناة و ليس القناة التي أقالتها بسبب ما أسمتها “مواقفها الوطنية السورية و تضامنها مع الشعب السوري في هذه المرحلة والتي اعتبرتها مجرد غيمة سوداء لن تهز الشعب السوري”.

و لا يعرف حتى الآن الجهة العليا التي أمرت إدارة العربية بإعادة المذيعة المفصولة إلى عملها،فيما تحدثت مصادر مطلعة عن شخصية كبيرة في أعلى هرم السلطة في المملكة العربية السعودية.

و كانت المذيعة السورية زينة اليازجي و هي زوجة الممثل السوري عابد فهد،كانت تعمل في التلفزيون السوري الرسمي قبل أن تنتقل إلى دبي للعمل في قناة العربية.

و كانت رئيس مجلس إدارة ” مجموعة إم بي سي “  المالكة لقناة العربية الوليد بن إبراهيم قد أصدر قرارا مماثلا قبل أقل من شهرين،يقضي بإعفاء الإعلامي المصري  مقدم برنامج (استديو القاهرة) من العمل في قناة العربية ، اثر استضافته الإعلامي حمدي قنديل ، وقيامه بانتقاد الإعلام السعودي في شكل حاد ، خاصة طريقة تناوله للشأن المصري .

25 Comments

  1. ابواميرة

    المذيعة زينة اليازجي مكسب لكل قناة اعلامية ونتمني عودتها قريبا وهي من افضل المذيعات العرب

  2. اخي ابراهيم كلامك صحيح الشعب الشعب القطري والسعودي لايرضى بالذي يحصل في سوريا من قتل وتعذيب من نظام طائفي ايراني قاتل بارع واللة حرام عليكم يلي تدافعون على الاسد انشاللة تشوفون يوم تتمنون الموت ولاتجدوة ياشبيحة

  3. عجبي فعلاً هل تشبهون حكام السعودية بحكام العرب

    والله اننا معززين ومقدرين من حكامنا … لسنا مثلكم ولا حكامنا كحكامكم

    ولا انسى قول الشيخ بن باز ” آل سعود ليسوا ملاكا منزه ولكنهم افضل من يحكم على وجه الأرض

    يكفي انها دولة قامت على نشر ودعم رسالة الشيخ محمد عبدالوهاب ، وهذا لم تسبقها له اي دولة

    اما حكايات الخيانه ، فخيانات العرب تعج من قبل قيام دولة سعودية والتاريخ يشهد

    والسعودية تدرك بأن يد واحده لا تصفق ، وعندما اجتمعت يد العرب في اكتوبر ، كان للسعودية

    بعد الله سبب النصر حين قطعت البترول الذي كان السبب الرئيسي في هصر العرب

    بعدها عملت امريكا وخططت على ان تصل الى الجزيرة والخليج حتى لا يتكرر الموقف

    وسعدها رؤسا العرب الخونه في الدخول لمنطقة الخليج واولهم حسني مبارك الذي شجع

    صدام حسين على غزو الكويت بتحريض من امريكا ، ثم ذهب للملك فهد واقنعه ايضا بتحريض من

    امريكا على الموافقه لدخول القوات الأمريكيه ، الملك فهد كان رافض ولكن حسني اخذ بتهويل

    الأحداث ، وقال له كل العرب طامعه بكم سيهجم اليمن من الجنوب والأردن والعراق من الشمال

    تقاتل اي جبهه وكلها عليك مفتوحه ، وبالفعل كانت هناك تصريحات من اليمن والاردن بتأيد

    صدام لغزوه للكويت ، بل حتى شعوب العرب كانت فرحه ومستبشره ، ويطالبون بتقسيم الثروه

    لاانسى كلام شعوب العرب وهم يرددون البدو الذين اغتنوا فجأه يجب ان توزع الثروه

    اعترضتم على رزق الله لنا ، وحسدتمونا ، طمعتم وتجبرتم ، وكان سبب طمعكم ضعف

    السعودية والخليج وبالتالي ضعفكم ، وبالأخير توصموننا بما هو فيكم ، توصموننا بالخيانة

    وهي لكم ونحن منها براء

    والله المستعان

  4. We are facing a big problem, which is that the Strong Medias in the Arabic world are owned by people with prehistory mentality. This sour fact is highlighting that al Arabia Media can’t be classified under democratic free Media, but they are claiming so ???????????

  5. تحب سوريا

    طيب مادام انها بتحب سوريا وعندها وطنيه ليش تركت عملها في قناة سوريا الرسميه وطنها اذن وراحت على دبي والا المال اهم ؟ طيب مادام انها بتحب بلدها لماذا زينه يازجي صرحت في مقابله في برنامج اسمه_ كريستال) مع ادم على قناة انفينتي انها لاتأمن على ابنها في سوريا لدرجة ان تخاف لو يخرب عليه المصعد طبعا تقصد تهاللك البنيه التحتيه في سوريا!! تخيل فلماذا الان تدعي حب سوريا هل هو ظغط الاستخبارات السوريه على اهلها او تهديدهم مثلا هذا هو المتوقع المسأله والله خوف وتهديد من الاستخبارات السوريه انتهى

  6. 🙁 للأسف أثبت العرب و المسلمون ( الجهلة منهم وهم كثير وفي هذة الأجيال ) !! أنهم مُتخلفون مُتـخلفوون مُـــتخلفووون مُتناحروون مُتناحرووون مُـــتناحرووووووووووووون
    و آسفاه و آسفاه و آسفاه إن القلب ليدمع و إن العين لتدمع و لكن ما تؤلم هي دمعةً إذا سقطت جراء وضعنا المُسلم و وضعنا العربي الذي لن تلتئم جراحة إلا على أقل تقدير بتفاهم شعوبها و أناسها الاخيار
    و ذلك خارج نطاق أو خارج إطار مُسمى ( الدولة ) رجاءً رجاءً رجاءً .. إعملوا وفق عربيتكم و إصالتكم ووفق أخلاقكم التي تربيتم عليها ,,, لا أن يأتي هذا من بلاد كذا و يسب شخص ما في بلاد أخرى أو يجرح بالقول لدولةً ما أو شعب ما … لله دركم .. هل نسموا بأنفسنا و أخلاقنا و نحن لاهثون وراء توافه الأمور ؟؟؟؟!!!! لله دركم .. لاتريدون سوى أن كُل منا يؤذي الأخر !!!
    سواء بالكلمة أو غيرها … يارب إني أتوب إليك توبةً نصوح …. يارب لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ..

  7. نمر الحجاز

    صحيح السعودية بها مشاكل لكن لا تصل لحد ما يوجد بباقي الدول , وللناس حقوق وهميسعون في تحقيقها سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية, لكن الغالبية الساحقة مع استقرار الوطن .

  8. جيش التحرير الدي تتكلم عنه كلنا نفتخر به وهل تريد ان نفتخر باءمثالك من الواضح انة ابن فرنسي غير شرعي ازيدك علمن انا من اسرة ثورية مات ابي وهو يشكي الاام الحرب التي خاده ضد فرنسا كي يعيش امثالك بكل حرية يا ابن ………… قل لي لو فرنسا مازالت تستعمر بلدك هل تنعم بهاده الحرية و هل تتجرء على النقد فيه ام تقدم اختك هدية لي جنوده ciaooooooooo

  9. فلتذهب هى وبشار الى الجحيم ومن يدافع عن قطع رزقها اليس بشار بقاطع ارزاق مئات الالوف من شعبه وقاطع رقاب الالاف منهم هو وابيه وتاتى تلك الساقطة التى تنتمى للمخابرات السورية وهى بالاساس جاسوسة على البلد الذى هى فيه الى متى ستفيقون يافضائياتنا العربية

  10. مرحبا بفرنسا اذا عزمت على تغييرنا ولو بالقوة

    الجزائر يا اخوان لم تستقل بل اعيد استعمارها من جيش جبهة التحرير وذهبت ارواح مليون جزائري من الفقراء هباء منثورا ولو كانؤا يعرفون مصير الجزائر بعد الاستقلال لما حاربوا فرنسا ولرحبوا بها مثلمل هي موجودة الان في الجزائر والمغرب وبقوة استغلالية اكثر واقوى

  11. ال ابراهيم // لسنا بحاجة الى فلسفتك الجزائر استقلة سنة 1962 بدماء رجلها من اجل حرية شعبها حينها لم نكن نسمع عن جزيرتك و عربيتك ثم لست انة من يعلمنا الديموقرطية وقظر التي تتكلم عنها هي عبارة عن مساحة شارع في الجزائر ولو لا الادمغة العربية التي تساهم في تظوير ها هي لا شيئ وقل لها تخبرك بما يحدث في قطر و السعودية حتى تعرف حريتها في مجال الاعلام الحر ciaoooooooooo

  12. ملاحظ

    لا نود يا اخي التطاول على انظمة قطر و السعودية كما فعلت انت بنعتك ان الانظمة التي اشرت اليها انها جلبت التخلف و الفساد و الافلاس المادي و الاخلاقي . . . مضيفا ان شباب المغرب العربي يلهثون وراء التجنس الغربي . . .
    لكن اود ان اوضح لك نقطة بسيطة تتمحور في ان اخطبوط الفساد الاخلاقي ينبع من عندكم و لولا البترول لعشتم عالة على العالم و ليس بلدانكم فقط . . بل لما عرفتم حتى كيف تقطعوا الجبز لتضعوه في افواهكم من اجل الاكل . . اوافقك ان شبابنا يبحث و يطمح الى الافضل و يساير متطلبات الحياة بكل مشاكلها و صعوباتها . . / لكنه شباب ذكي و ليس بليد يعرف الاكل و النوم فقط و يقضي اوقات فراغه في الكبت /.
    اما القناتين الماجورتين لضرب كل الانظمة العربية لصالح اولياء النعمة في امريكا و اسرائيل فلا داع من محاولة اخفاء نور الشمس بالغربال . . الجميع عرف حقيقتهما و لم يعد هناك من تخفى . . فانعم في بلدك كما شئت لكن تذكر ان الله هو الغني و نحن الفقراء.

  13. توضيح

    واضح أن قناة العربية قناة مستقلة 100%………… وليست تحت سيطرة أحد 100%………… كما هو الحال في قناة الـ CNN ………..

  14. عربي حر

    الى ابراهيمالخليجي الذي يلبس او يضع الزيرو او الصفر على راسه اتفق معك في ان الانظمة التي ذكرت متخلفة ولكن دول الخليج اكثر تحلفا لانها بلااحزاب او جمعيات ولابرلمان بل حتى قيادة السيارة ممنوعة على المراة في اي قرن يعيشون ربما في العصر الجيوراسي مع الديناسورات المنقرضة واما الاقتصاد فحكاية اخرى يا ابراهيم لان كل الاقتصاد لحفنة من الامراء عفوا من اللصوص والحرامية

  15. فلسطيني

    ليس هناك اي مهنية لدى قناتي الجزيرة والعربية ، فالجزيرة تسيسها قطر والعربية تسيسها السعودية ،
    فقط قولوا رحم الله الحياد والضمير

  16. ابراهيم

    و الله غريب امر البعض ؟؟ اذا مش عاجبتكم الجزيرة والفضائيات الاخري فلديكم الف قناةاخري وقنوات حكوماتكم التي تتفن كل اليوم في تقديم اخبار الرئيس و حاشيته. من يطالبون بان تتناول الجزيرة و العربية مشاكل قطر والسعودية انا اريد ان يحدد لي هؤلاء ما هي مشاكل السعودية و قطر؟ قطر والسعودية اقتصاديا و اجتماعيا اوضاع مواطنيهما افضل بكثير من اوضاعنا نحن المساكين في الجزائر وتونس و المغرب و سوريا ووو. بدليل ان السوريين و الجزائريين و لبنانيين يهاجرون للعمل في دول الخليج.
    سياسيا شئنا ام كرهنا القطريون و السعوديون راضون عمن يحكمهم علي العكس من الجزائريين و المغاربة والليبيبن والسوريين و اليمنيين الذين يريدون التخلص من انظمة جلبت لهم التخلف و الفساد و الجهوية و الافلاس الاخلاقي والمادي.و الدليل عي هذا ان المغاربة يعني تونس والجزائر و المغرب يلهثون من اجل التجنس في دول غربية هروبا من يلدان تسيرها حكومات فاسدة تعرف فقط كيف تنهب اموال ومقدرات شعوبها وتحولها الي ممتلكات خاصة في بنوك و عقارات في فرنسا و سويسرا و غيرهما. الم تسمعوا باموال عائلة القذافي في الغرب واموال مبارك واموال و ارصدة زين العابدين في الخارج؟؟
    هل الجزيرة او العربية اوالبي بي سي هي التي هربت هذه الاموال؟؟
    الله يهديكم يا جماعة الخير بطلوا اتعلقوا شماعة مشاكل بلدانكم علي الجزيرة وغيرها.
    مشاكلكم مستديمة منذ استقلال بلدانكم والجزيرة والفضائيات لم تر النور الي مؤخراو اذا اردتم ان يستمر الفساد و الاستبداد فهنيئا لكم بهما الي يوم القيامة!!!!

  17. مبروك عليك ياجميلة

  18. عقلاني

    اللصوص يطردون لصة احترفت البغاء الاعلامي في قناة بترودولارية تمارس الدعارة الاعلامية واما الجزيرة فعلى الاقل تقترب من المواطن العربي بخطها التحريري وان كانت دولة قطر شبيهة بالسعودية العميلة لاسرائيل وامريكا

  19. عنده حق هي تعلم اكثر منا ان العربية والجزيرة قنوات تخدم مصالح مجهولة ليست بعربية سقط القناع عن هاده القنوات تحية لها ciaoooooooooooo

  20. هههههههههههههههههههه

    المذيع تسلم عليكم وتقول تابعوا الاخبار

    ناوين تقطعون رزقها ههههههههههههههههههههههه

    عرب ماتخلون عوايدكم

  21. إلى الجحيم أنت وبشار الكلب

  22. تونسية

    أتمنى ان تنشر العربية الاحداث التي صارت بالسعودية و أن يكون مقدمو البرامج السعوديين محايدين مع المعارضين لسياسة حكامهم السعودية أكثر دولة منافقة و لا يهمها سوى مصالحها و ياريت المصلحة العامة بل مصلحة الطبقة الحاكمة لدلك أنا لا أستغرب مثل هدا الصنيع شأنها شأن الجزيرة التي تصور العلم العربي و ما يشهده من اضطرابات ما عدا قطر فالعصافير تزقزق و الشمس مشرقة
    تبا لكم يا حكام أمتنا

  23. نزهة/المملكة المغربية

    بغض النظر عن كون الخطا فادحا ام لا لماذا يا عربية سعودية الكيل بمكيالين؟

  24. Bravo…il y a que le mercenaire qui accepte d être nourri;même au détriment de sa patrie;….. la Syrie va s en sortir saine et sauve par ce que les syriens sont des citoyens fidèles a leur patrie

  25. الله محيي أصلك

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *