طردتها العربية و أعادتها أوامرُ الهاتف

المذيعة السورية زينة اليازجي

المذيعة السورية زينة اليازجي

صدرت تعليمات عليا لقناة العربية المملوكة للسعودية بإعادة المذيعة السورية زينة اليازجي إلى عملها،بعد يومين فقط على فصلها منه،عقابا لها على إبداء تعاطفها مع الرئيس السوري بشار الأسد في نشرة الأخبار على القناة.

و ظهرت المذيعة المفصولة في نشرة التاسعة على شاشة العربية، حيث قدمت نشرة الأخبار،بعد أن قررت القناة إيقافها عن العمل على خلفية تعاطفها مع الرئيس السوري بشار الأسد،و انحيازها له بشكل واضح أثناء محاورتها لحقوقية سورية في إحدى النشرات الإخبارية على شاشة العربية.

و كان رئيس مجلس إدارة ” مجموعة إم بي سي “  المالكة لقناة العربية الوليد بن إبراهيم، ثد قرر فصل المذيعة السورية زينة اليازجي بسبب تعاطفها مع رئيس بلدها بشار الأسد و انحيازها له بشكل واضح أثناء محاورتها لحقوقية سورية على الهواء مباشرة في نشرة الأخبار بالقول : “”إن مسيرات دمشق كلها حضارية ومع الدكتور بشار وليس كما تردد بأنها مخابرات”.

و اعتبرت إدارة القناة حسب مصادر الدولية ما أقدمت عليه المذيعة خطأ مهنيا لا يغتفر،على اعتبار أن الصحافي ليس من حقه أن يعبر عن رأيه الشخصي أثناء زاولة مهماه،و أن دوره هو إيصال الخبر و طرح الأسئلة التي يطرحها المتتبع.

و كانت المذيعة السورية زينة اليازجي قد أعلنت أنها هي من قررت تقديم استقالتها من القناة و ليس القناة التي أقالتها بسبب ما أسمتها “مواقفها الوطنية السورية و تضامنها مع الشعب السوري في هذه المرحلة والتي اعتبرتها مجرد غيمة سوداء لن تهز الشعب السوري”.

و لا يعرف حتى الآن الجهة العليا التي أمرت إدارة العربية بإعادة المذيعة المفصولة إلى عملها،فيما تحدثت مصادر مطلعة عن شخصية كبيرة في أعلى هرم السلطة في المملكة العربية السعودية.

و كانت المذيعة السورية زينة اليازجي و هي زوجة الممثل السوري عابد فهد،كانت تعمل في التلفزيون السوري الرسمي قبل أن تنتقل إلى دبي للعمل في قناة العربية.

و كانت رئيس مجلس إدارة ” مجموعة إم بي سي “  المالكة لقناة العربية الوليد بن إبراهيم قد أصدر قرارا مماثلا قبل أقل من شهرين،يقضي بإعفاء الإعلامي المصري  مقدم برنامج (استديو القاهرة) من العمل في قناة العربية ، اثر استضافته الإعلامي حمدي قنديل ، وقيامه بانتقاد الإعلام السعودي في شكل حاد ، خاصة طريقة تناوله للشأن المصري .

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليق 25

  1. ابراهيم:

    و الله غريب امر البعض ؟؟ اذا مش عاجبتكم الجزيرة والفضائيات الاخري فلديكم الف قناةاخري وقنوات حكوماتكم التي تتفن كل اليوم في تقديم اخبار الرئيس و حاشيته. من يطالبون بان تتناول الجزيرة و العربية مشاكل قطر والسعودية انا اريد ان يحدد لي هؤلاء ما هي مشاكل السعودية و قطر؟ قطر والسعودية اقتصاديا و اجتماعيا اوضاع مواطنيهما افضل بكثير من اوضاعنا نحن المساكين في الجزائر وتونس و المغرب و سوريا ووو. بدليل ان السوريين و الجزائريين و لبنانيين يهاجرون للعمل في دول الخليج.
    سياسيا شئنا ام كرهنا القطريون و السعوديون راضون عمن يحكمهم علي العكس من الجزائريين و المغاربة والليبيبن والسوريين و اليمنيين الذين يريدون التخلص من انظمة جلبت لهم التخلف و الفساد و الجهوية و الافلاس الاخلاقي والمادي.و الدليل عي هذا ان المغاربة يعني تونس والجزائر و المغرب يلهثون من اجل التجنس في دول غربية هروبا من يلدان تسيرها حكومات فاسدة تعرف فقط كيف تنهب اموال ومقدرات شعوبها وتحولها الي ممتلكات خاصة في بنوك و عقارات في فرنسا و سويسرا و غيرهما. الم تسمعوا باموال عائلة القذافي في الغرب واموال مبارك واموال و ارصدة زين العابدين في الخارج؟؟
    هل الجزيرة او العربية اوالبي بي سي هي التي هربت هذه الاموال؟؟
    الله يهديكم يا جماعة الخير بطلوا اتعلقوا شماعة مشاكل بلدانكم علي الجزيرة وغيرها.
    مشاكلكم مستديمة منذ استقلال بلدانكم والجزيرة والفضائيات لم تر النور الي مؤخراو اذا اردتم ان يستمر الفساد و الاستبداد فهنيئا لكم بهما الي يوم القيامة!!!!

    تاريخ نشر التعليق: 01/04/2011، على الساعة: 14:24
  2. محمد:

    مبروك عليك ياجميلة

    تاريخ نشر التعليق: 01/04/2011، على الساعة: 3:04
  3. عقلاني:

    اللصوص يطردون لصة احترفت البغاء الاعلامي في قناة بترودولارية تمارس الدعارة الاعلامية واما الجزيرة فعلى الاقل تقترب من المواطن العربي بخطها التحريري وان كانت دولة قطر شبيهة بالسعودية العميلة لاسرائيل وامريكا

    تاريخ نشر التعليق: 01/04/2011، على الساعة: 3:02
  4. dz:

    عنده حق هي تعلم اكثر منا ان العربية والجزيرة قنوات تخدم مصالح مجهولة ليست بعربية سقط القناع عن هاده القنوات تحية لها ciaoooooooooooo

    تاريخ نشر التعليق: 31/03/2011، على الساعة: 23:37
  5. منصف:

    هههههههههههههههههههه

    المذيع تسلم عليكم وتقول تابعوا الاخبار

    ناوين تقطعون رزقها ههههههههههههههههههههههه

    عرب ماتخلون عوايدكم

    تاريخ نشر التعليق: 31/03/2011، على الساعة: 22:53
  6. salim:

    إلى الجحيم أنت وبشار الكلب

    تاريخ نشر التعليق: 31/03/2011، على الساعة: 19:42
  7. تونسية:

    أتمنى ان تنشر العربية الاحداث التي صارت بالسعودية و أن يكون مقدمو البرامج السعوديين محايدين مع المعارضين لسياسة حكامهم السعودية أكثر دولة منافقة و لا يهمها سوى مصالحها و ياريت المصلحة العامة بل مصلحة الطبقة الحاكمة لدلك أنا لا أستغرب مثل هدا الصنيع شأنها شأن الجزيرة التي تصور العلم العربي و ما يشهده من اضطرابات ما عدا قطر فالعصافير تزقزق و الشمس مشرقة
    تبا لكم يا حكام أمتنا

    تاريخ نشر التعليق: 31/03/2011، على الساعة: 16:49
  8. نزهة/المملكة المغربية:

    بغض النظر عن كون الخطا فادحا ام لا لماذا يا عربية سعودية الكيل بمكيالين؟

    تاريخ نشر التعليق: 31/03/2011، على الساعة: 15:39
  9. Mohammed:

    Bravo…il y a que le mercenaire qui accepte d être nourri;même au détriment de sa patrie;….. la Syrie va s en sortir saine et sauve par ce que les syriens sont des citoyens fidèles a leur patrie

    تاريخ نشر التعليق: 31/03/2011، على الساعة: 15:01
  10. imad:

    الله محيي أصلك

    تاريخ نشر التعليق: 31/03/2011، على الساعة: 8:23

أكتب تعليقك