فيسبوك : تحذيرٌ من تقسيم ليبيا ل3 مناطق

خريطة ليبيا مقسمة منشورة على صفحة "لا للتدخل العسكري الغربي في ليبيا" للتحذير من نوايا الغرب لتقسيم ليبيا

خريطة ليبيا مقسمة منشورة على صفحة "لا للتدخل العسكري الغربي في ليبيا" للتحذير من نوايا الغرب لتقسيم ليبيا

قررت مجموعة من الطاقات العربية في العالم تأسيس شبكة عالمية للتنديد بما أسمته التدخل العسكري الغربي في ليبيا،محذرة من مأساة عراقية جديدة في ليبيا من خلال تقسيمها إلى ثلاث مناطق.

و قالت المجموعة التي أطلقت صفحة على موقع فيسبوك للتواصل الإجتماعي تحت اسم “لا للتدخل العسكري الغربي في ليبيا” إن تصريحات القادة الغربيين بشأن عملياتهم العسكرية في ليبيا،تتجاوز الهدف المسطر من مجلس الأمن المتمثل في جماية المدنيين الليبيين من بطش قوات القذافي،و يلقي بمزيدٍ من الشكوك حول أهداف التدخل العسكري في ليبيا، فبينما في احتلال العراق كان الهدف واضحًا، وإن كان أيضًا مجرد حجة لإسقاط نظام الرئيس المخلوع صدام، إلا أن الهدف في ليبيا يكتنفه الغموض”.

و ترى المجموعة أن الجامعة العربية أعطت الدول الاستعمارية الفرصة السانحة لاحتلال ليبيا وإخضاع نفطها تحت سيطرتهم بقرارها الأخير الخاص بالطلب من مجلس الأمن الدولي التدخل لحماية الشعب الليبي من حكومته.

و عبرت الصفحة عن محاوفها من أن يكون الهدف من العملية العسكرية الغربية هو خلق عراق جديد، وانضمام ليبيا لقائمة الدول المحتلة،و إجهاض ثورة الشعب الليبي و السيطرة على ثروته النفطية

و تعتبر المجموعة التي تضم إطارات و مدافعين عن حقوق الإنسان  و نشطاء عرب من كل العالم،تعتبر التدخل العسكري الغربي الحالي في ليبيا، احتلالاً أو استعمارًا جديدًا له أهداف استعمارية وليس لحماية المدنين كما جاء في قرار مجلس الأمن، موضحة أن “هؤلاء ليسوا جمعية خيرية وليس لهم أهداف مدنية، وحماية المدنيين مجرد “لبانة”- على حد قولها- وضعها الغرب في فم الأمين العام للجامعة العربية لتبرير أفعالهم”.

و ترى صفحة “لا للتدخل العسكري الغربي في ليبيا” على موقع فيسبوك أن ّالنموذج العراقي يتكرر في ليبيا الآن، بدءًا من فرض الحظر الجوي الذي وافقت عليه الجامعة العربية عام 1991م وكان بقيادة عمرو موسي، ولكن كان التحالف أكبر وأشمل لأنه كان احتلالا لدولة عربية، وفي عام 2003م كانت الضربة قوية وبعدها تم امتصاص البترول”.

و تضيف ” هدف الدول الأجنبية من احتلال ليبيا هو إعادة تقسيم الثروة الليبية، وخاصةً كنز النفط الليبي الذي لا يخضع للإدارة الغربية، وخارج السيطرة المباشرة لهم، ويعتبر من أنقى أنواع البترول على مستوى العالم، حيث تمتلك ليبيا “احتياطيا” من البترول يتخطى 49 مليار برميل”.

و تخشى المجموعة أن يتطور الصراع في ليبيا ويتم تقسيم ليبيا إلى 3 إمارات، وهي إمارة طرابلس، ومدينة البريقة، وبنغازي، وستقسم مناطق البترول على الإمارات الثلاث،مؤكدة أن نظام القذافي الذي رفض أن يستجيب لإرادة شعبه في الحصول على الحرية، وكذلك موقف الجامعة العربية التي طالبت بتدخلٍ غربي وكان يتعين عليها تشكيل قوات للتدخل لحماية الشعب الليبي بموجب اتفاقية الدفاع المشترك، وكان يغنينا ذلك عن التدخل العسكري الأجنبي، هما مَن أعطوا الفرصة للمصالح الاستعمارية أن تسيطر على ليبيا.

صفحة " لا للتدخل العسكري الغربي في ليبيا" على موقع فيسبوك

صفحة " لا للتدخل العسكري الغربي في ليبيا" على موقع فيسبوك

و فيما حذرت المجموعة من تزايد جرائم آلة الحرب الغربية ضد المدنيين،فإنها ترى أن المشاركة العربية في العملية العسكرية سوف تربك الجامعة العربية، وستتولد انقسامات جديدة داخلها، وهذا الأمر وضح في اجتماع وزراء الخارجية العرب، متسائلة كيف سيكون موقف الدول العربية من المرحلة الثانية والثالثة للعملية العسكرية و هي الغزو البري للسيطرة على منابع النفط ؟

و أكدت أن أطرافًا داخلية وخارجية، تسعى لتقسيم ليبيا والاستيلاء على النفط الليبي، وإعادة السيطرة الغربية على الأرض الليبية، خاصةً في ظل الأزمات المالية التي تعصف بالدول الرأسمالية.

و دعت المجموعة إلى انضمام أكبر عدد من الغيورين على ليبيا و العالم العربي إلى صفحتها على موقع الفيسبوك “لا للتدخل العسكري الغربي في ليبيا” لتوعية الشعوب العربية بالأهداف الحقيقية للعملية،و لمطالبة الدول العربية بتحمل مسؤولياتها فيما يجري و يدور،و تقديم مبادرة لمخرج سلمي لأزمة ليبيا المشتعلة.

و تساءلت المجموعة :” أين المجتمع الدولي، والعربي، والإفريقي، أمام ما تتعرض له ليبيا من استهدافٍ خارجي؟”.

للإنضمام إلى صفحة ” لا للتدخل العسكري الغربي في ليبيا” على موقع فيسبوك

 

مشاركة الخبر:

Facebook! Twitter! del.icio.us! Google! Techorati! Stumble!

تعليقات 5

  1. مهمد خالد:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    نحنو توار الجنوب ليبيا نعلان عن اقيام دولة مستقلة فى الجنوب وعصامتها سبها
    جميع انخاب العلامية مدعون الا حضور حفل توقيع عقد تاسيس دولة فزان الحره
    سوف تتام فى يوم الموفق 2013-5-2
    نحنو تعبنا من التهميش وبعد مرور الربعين عام تحرارنا من الطغي
    فنحنو اليوم الحرار

    تاريخ نشر التعليق: 12/03/2012، على الساعة: 2:00
  2. بنت ليبيا:

    حسبنا الله ونعم الوكيل …….منشغلين بالغنائم,,,, ولكائنا ليبيا قاصر!!!!!!!!!! انشغلتم وتنسيتم الشهداء والمفقودين والمعاقين نفسيا واجتماعيا.ضحايا الطاغية القذافي..! تنسيتم تطلعات شعب يحلم بالانعتاق والتحرر..يحلم بالانطلاق وان يعيش معافي نفسيا واجتماعيا وينمو كباقي الشعوب النمو الطبيعي……. ليبيا لن تقسم لان هذا قرار ابنائها!! ليبيا غير قابلة للتقسيم!! هذا وطننا ……وليس وطنكم ايها المفسدون

    تاريخ نشر التعليق: 29/07/2011، على الساعة: 21:10
  3. عمر بن الخطاب:

    إلى الحرب جميعا ,,, في كل البلاد العربية والإسلامية ,, لضرب كل الدول الغربية
    الفاشية في الصميم ودعوة مصر وتركيا وإيران إلى إرسال قوة عسكرية 50 ألف جندي إلى شرق ليبيا ومنع بيع النفط إلى كل الدول الغربية واعتقال مجرمي الحرب من أفراد الجيش الليبي الخائنين لوطنهم وملاحقة عملاء المخابرات الأجنبية والاستعمار الفاشي وكذلك مطالبة هذه الدول بإرسال 50 مروحية عسكرية لنزع سلاح كل العصابات في شرق ليبيا وإرسال 50 ألف من المدربين على السلاح لحفظ النظام في شرق ليبيا وملاحقة كل العملاء الذين يأتمرون بأوامر أسيادهم في الخارج وإعدامهم في الساحات العامة
    وكذلك مطالبة هذه الدول بإرسال المتطوعين المدربين على السلاح والهجوم على الدول العربية الخائنة والعميلة مثل قطر والإمارات والأردن التي تآمرت في السابق على العراق وقتلت 5 ملايين من الشباب والنساء والشيوخ وشردت ضعفها وتتآمر اليوم على ليبيا ونطالب إيران بالاستعداد لاحتلال قطر والإمارات والقيام بعمليات إنزال مكثفة وحصارها وإعدام حكامها المتآمرين في الساحات العامة كما نطالب تركيا وإيران بإرسال متطوعين مدربين على السلاح والهجوم على الأردن وإسقاط النظام العميل والخائن وقتل رموزه بأيدي المواطنين وجرهم في الشوارع مثل الكلاب ومن ناحية أخرى نطالب الجيش الجزائري بالتوجه إلى ليبيا وملاحقة العصابات المجرمة التي تروع الناس في كل مكان والتعاون مع مصر وتركيا وإيران لحفظ الأمن وإجبار الجميع على المصالحة وتنظيم الانتخابات
    كما ندعو كل الشعوب العربية إلى معاقبة كل الدول الغربية الفاشية والنازية والصهيونية بإحراق كل سفاراتها وقتل كل من فيها وإحراق مقر الجامعة العربية الخائنة وقتل أمينها العم الخائن والعميل وندعو كذلك كل الجاليات والمنظمات والأحزاب العربية والإسلامية في أوروبا والولايات المتحدة الفاشية إلى مسك السلاح ومحاربة كل المؤسسات في عقر دارها كما ندعو كل المقاتلين في آسيا إلى تنظيم صفوفهم و إلى هجوم شامل وساحق على كل القوات الغربية في باكستان وأفغانيتان وملاحقة كل العملاء أينما كانوا
    (( وان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم ))

    تاريخ نشر التعليق: 06/04/2011، على الساعة: 23:12
  4. مرحبا بامريكا واوربا لتحريرنا من الانظمة الدكتاتورية:

    نحن بشر مثلكم ليها الاوربيون والامريكيون فلاتتركونا بين مخالب انظمة استعبادية ودكتاتورية تفعل بنا ماتشاء نناشدكم ان تضغطوا لتحرير باقي الشعوب العربية المقهورة المستعبدة ولو بالقوة انسجاما مع مبادئكم التي قامت عليها الحضارة الحديثة واعلموا ان مصالعكم مع الشعوب وليس مع الانظمة

    تاريخ نشر التعليق: 05/04/2011، على الساعة: 1:59
  5. ملاحظ:

    هذا ما كنت قد تطرقت اليه في تعاليق عدة في الدولية على من باركوا التدخل العسكري والذي وصفته انه غزوا غير مباشر – تم استخدام ثوار ليبيا بمساعدة المنفيين الليبيين- بهدف الاستيلاء على بيترول البلد و ليس انقاذ الشعب الليبي . . و الايام القادمة ستظهر ذلك . . ثورة ليبيا اتخذها الغرب كشماعة يعلق عليها تدخله بالحضر الجوي ثم بعده تسليح الثوار للقضاء على القذافي بحجة ان شعبه من اسقطه ثم بعد ذلك يتم فتح الطريق لتقسيم البلد و توزيع خيراتها حسب البرنامج المسطر له . . و اكيدا ان الغرب لن ينسى ان يتصدق على الشعب الليبي من خيرات ليبيا . .

    تاريخ نشر التعليق: 04/04/2011، على الساعة: 16:04

أكتب تعليقك